أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

شاهد.. أسماء مصطفى ترد على من يهاجمون مسجد الفتاح العليم

 

قالت الإعلامية أسماء مصطفى إن يوم الجمعة الماضي وقبل الصلاة مباشرة علم المصريين أنها ستُنقل من مسجد الفتاح العليم الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسبوع الماضي، ويلقي الخطبة الشيخ أسامة الأزهري، موضحةً أن هناك انتقادات مستمرة تجاه المشروع من داخل المصر ومن المتربصين وهؤلاء لديهم النقد أهم من الصبر والتفكير.
تابعت مصطفى في برنامجها “هذا الصباح” الذي تقدمه على قناة إكسترا نيوز، أن بعض أصدقائها في الخارج تحدثوا معها هاتفيًا وأكدوا لها أنهم سيزورون مسجد الفتاح العليم لأنهم يعتبروه مثل أي تحفة معمارية في مصر، مشيرةً إلى أن البعض يتسائل عن من سيصلي في جامع بالصحراء، ولكنهم تجاهلوا العاملين في العاصمة الإدارية والذين يقدر عددهم بالآلاف، حيث أن الوردية الواحدة في بعض الشركات العاملة في المشروع تصل إلى ألف شخص.
أردفت أن البعض تحجج أيضًا بأن مسجد الفتاح العليم في الصحراء، متسائلةً: “في المدن الجديدة ألم يروا أن معظم الناس يذهبون إلى المساجد الكبرى بالسيارات”؟ كما أن المسجد يسع لـ16 ألف مصلي فهل ذهب أحد إلى مسجد عمرو بن العاص ووجده مليء على آخره؟! .. المساجد الكبرى لا تزدحم إلا في صلاة الجمعة أو شهر رمضان الذي تبقى عليه 4 أشهر تقريبًا”.
أضافت مصطفى أن هناك عددًا كبيرًا ذهب إلى صلاة الجمعة الماضية في المسجد من خارج العاصمة الإدارية منهم طلبة ورحلات، مشددةً على أن العاصمة الإدارية ليست “في آخر الدنيا” بل أنها من الطريق الدائري اتجاه القطامية ثم طريق العين السخنة ليجدوا أنفسهم فيها.
وصفت الإعلامية المنتقدين بأنهم ينظرون أسفل أقدامهم لأن العاصمة الإدارية مخطط لها استيعاب أكثر من 7 مليون نسمة أي أن حجم المترددين على المسجد سيكون كبيرًا، وأيضًا بها تجمعات استثمارية ضخمة، كما ردت على من يتساءل عن المواطن البسيط وأين هو من المشروع؟ بقولها إن المواطن البسيط له مشروعات إسكان في جميع محافظات مصر كما أن العاملين في المشروع هم المصريين.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.