أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

شاهد .. ماذا قال الموسيقار محمد سلطان أثناء تكريمه بملتقى اليوم الدولي

شاهد .. ماذا قال الموسيقار محمد سلطان أثناء تكريمه بملتقى اليوم الدولي

 

كتبت: أحلام محمود سيد

 

فقدنا قبل قليل موسيقار كبير له بصمة كبيرة، خلال مشوار فني حافل، و ترك خلفه تاريخًا حافلًا بالعديد من الألحان لكبار مطربي الوطن العربي ،و قد تزوج مطربة شهيرة و لحن لها العديد من الأغاني الناجحة.

وفاته:

فقد رحل عن عالمنا منذ قليل الموسيقار الكبير محمد سلطان، بعد صراع مع المرض في القصر العيني الفرنساوي، بعد تعرضه لأزمة قلبية.

 

نشأته و ميلاده:

ولد محمد سلطان في الإسكندرية في 20 يوليو1937،و قد درس
بمدرسة فيكتوريا كوليدج للغات ثم بمدرسة الرمل الثانوية وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة الإسكندرية في 1960،و كانت والدته تهتم بالعزف على البيانو و العود، فأحب العزف و الموسيقى منذطفولته حتى أجادها في صباه،و دعمته والدته دعمًا كبيرًا.

زواجه:

تزوج الفنانة الراحلة فايزة أحمد، و قد تحدث عن زواجهما في تصريحات تليفزيونية سابقة، حيث قال: “تزوجت عن قصة حب من الفنانة “مكوناش بنستغنى عن بعض”.. كانت غالية عليا وإنسانة قوى وعطوفة وبتحب الناس”.

و قال أيضًا: ” عندى ولدين من فايزة وهما دكاترة دلوقتي في فرنسا، وكمان قدمت معظم أعمالها، كانت بتشجعني قوى وهى قابلت الأستاذ عبد الوهاب وكلمته عليا وقالها قابلته قبلك، ونصحها بإنها تحط إيدها في إيدي وكان متوقع أن هابقى حاجة كبيرة”.

 

تكريمه في حفل ملتقى صحيفتنا اليوم الدولي:

#محمد_سلطان .. وداعا

أشكركم بشدة علي هذه الحفاوة وهذا التكريم
هكذا قال لنا هذا الموسيقار العملاق الذى فقدناه قبل قليل .
وكانت كلماته الرائعة والتى نعتبرها وسام علي صدورنا في حفل ملتقي صحيفتنا ” اليوم الدولي” والذى أقمناه فى شهر أكتوبر من العام قبل الماضي وشهد تكريم كوكبة من كبار الفنانين والموسيقيين والشعراء ممن شاركوا وقدموا أعمال وطنية كبيرة فقد حرصنا علي تكريمهم جميعا مع مجموعة من لواءات وضباط وجنود القوات المسلحة ممن شاركوا في حرب أكتوبر المجيدة عام ١٩٧٣ .


وداعا أيها الفنان الكبير.
فقد عهدناك دائمًا وأبدا راقيًا في فنك ونبيلًا في كافة تعاملاتك .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.