أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

شكري سرحان يتحرش بسميرة أحمد في فيلم المجرم/ كتب أحمد علي

شكري سرحان يتحرش بسميرة أحمد أثناء تصوير فيلم المجرم، قد تكون مفاجأة لك عزيزي القارئ الجملة السابقة،لانك تسمع كلمة «التحرش» في زمن الفن الجميل، فهو سلوك المشين، لايمكن تصديق حدوثه.لكن الحقيقة هذا حدث فعلا،وفي باقي المقال سوف تعرف التفاصيل.

سميرة احمد وشكري سرحان في فيلم المجرم

 فيلم “المجرم”من كمال عطية، انتاج عام 1954،شارك في بطولته الفنان شكري سرحان ، مع الفنانة سميرة أحمد، التي كانت وجه جديد وتبدأ مشوارها في عالم التمثيل السينمائي،وكان هذا الفيلم العمل الثاني لهما معا بعد فيلم «مليون جنيه» من بطولة نعيمة عاكف.

قصة فيلم المجرم

كانت أحداث الفيلم تدور في اطار انساني وبحسب قصة الفيلم، تنشأ علاقة حب بين سميرة وشكري، وفي أحد مشاهد الفيلم كان يجمع شكري سرحان وسميرة احمد مشهد عاطفي، لكن ما حدث ان شكري سرحان لم يلتزم بتعليمات المخرج بشكل غير معتاد. 

شكري سرحان يتحرش بسميرة احمد 

كان سيناريو المشهد أن يتبادل الحبيبان نظرات حب وعشق، ثم يقوم شكري سرحان بتقبيل جبين سميرة أحمد، لكن فتى السينما الاول وقتها قرر أن يرتجل، وضم سميرة محاولًا تقبيلها من فمها، علي الفور صرخ المخرج “ستوب”وأوقف استكمال تصوير المشهد ووذكر شكري بضرورة الالتزام بتوجيهاته، لكن عند أستئناف التصوير،كرر شكري نفس الفعل وقال للمخرج: «من الطبيعي أن أضمها قبل القبلة وأنا اتصرف بشكل منطقي»!!.. ولكن مخرج الفيلم كمال عطية لم يقتنع، ليس فقط لتدخله في وجهة نظر المخرج، ولكن لأن سميرة أحمد، في وقت سابق، اشتكت له من التصرفات الشخصية لشكري معها، فوجدها فرصة للفت نظره، وألغى المشهد الغرامي.

صدمة شكري سرحان

 ذهب شكري سرحان إلى المخرج كمال عطية مبررا تصرفاته، وقال إنه كان يفعل ذلك بحسن نية، لأنه يرغب في أن يفاتح سميرة في الزواج منها، وجاء الرد بشكل فوري من المخرج، الذي نادى على سميرة أحمد، قائلًا: «ياسميرة!.. ياسميرة!!.. اتفضلي قولي بنفسك للأستاذ إنك أصلًا متجوزة»..!!

أصابت الصدمة فتي الشاشة ،وكان في موقفا محرجا للفنان،ومن بعد ذلك توقف شكري سرحان تماما عن محاولات التقرب من سميرة احمد اثناء تصوير الفيلم،وتوطدت علاقتهما لاحقا واشتركا معا في أكثر من عمل فني بعد ذلك، مثل رجل في حياتي، اللهب، سجن العذارى، صراع الأبطال، وقنديل أم هاشم.

زوزو ماضي ومحمود المليجي

في يوم اخر من تصوير مشاهد فيلم «المجرم»، نادت الفنانة زوزو ماضي، المخرج كمال عطية، تشتكي من محمود المليجي، وقالت: «أنا مش قادرة استحمل أكتر من كده.. أنا هبهدل محمود المليجي»، وما إن سمع شرير السينما اسمه، هرول إلى زوزو مستفسرًا، فالتفت بوجهها بعيدا عن محمود المليجي .

أكملت زوزو ماضي مصطنعة الغضب: «عمالة أعاكسه وأفهمه إني بابصبص له مش عايز يحس ويفهم»، وقتها ضحك جميع العاملين في الفيلم على دعابة زوزو ماضي،ما عدا شكري سرحان الذي غضب من سخريتهم الغير مباشرة عليه، فانسحب من البلاتوه ولكن بعد ذلك تم تسوية الموقف.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.