أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

شهود عيان يروون تفاصيل لحظة وقوع حادث قطار القاهرة

كتبت لمياء زكي 

قبل أن يصله أي خبر عن حادث قطار في مصر، ترجّل المهندس محمد عبدالعزيز من القطار المكيف رقم 902 القادم من الإسكندرية على رصيف رقم 3، في محطة مصر وسط القاهرة في حدود الساعة التاسعة ونصف صباحاً، ليسمع صوت «انحدار سريع» قادم من أحد الأرصفة المجاورة أتبعه صوت «انفجار شديد». تساءل محمد (33 عاماً) مع باقي الركاب السائرين إلى جواره عن ماهية الصوت، لكن لم يكن يعلم أحدهم، ليتفاجأوا جميعاً بـ»موجة لهب» قادمة نحوهم بعدما ساروا نحو مقدمة الرصيف. «تدافع الجميع وسط حالة من الرعب الصراخ، الكل يحاول النجاة»، يقول المهندس الشاب لـ»عربي بوست»، مضيفاً: «جرينا جميعنا نحو نهاية الرصيف للابتعاد عن موجة اللهب»

 

image

 حادث قطار في مصر.. المشهد مرعب جداً
يستقل محمد القطار يومياً من محطة بنها (40 كيلومتراً) شمال القاهرة، للذهاب إلى شركته في حي المعادي جنوبي القاهرة، لكنه «أول مرة يرى حادث قطار بهذا الحجم». يوضح محمد أن «بقايا الزيت والشحم (مشتقات نفطية) الموجودة بكثرة على القضبان وفي أسقف المحطة بشكل طبيعي. ساهمت في تزايد ألسنة اللهب»..

 

ابع المهندس الشاب حديثه وهو يحاول أن يتمالك أعصابه رغم مرور ساعتين على الحادث: «نزلنا من نهاية رصيف 3، واتجهنا نحو رصيف رقم 1 البعيد عن الحادث، لنخرج خارج المحطة».

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.