أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

صابرين لأسرار المشاهير “لابد من التحاور مع الجيل الجديد ومصادقتهم”

صابرين لأسرار المشاهير “لابد من التحاور مع الجيل الجديد ومصادقتهم”.

 

كتبت: نهى أحمد حليم

 

جذبت الجمهور بخفة دمها وروحها المرحة وإطلالتها الرائعة والمميزة، ولدت وسط أسرة مهتمة بالفن ومشهورة بألعاب السيرك، حيث كانت في صغرها تقوم بألعاب الأكروبات وكذلك الرقص الشرقي، هى الفنانة المصرية “صابرين”.

ولدت “صابرين” في أكتوبر عام 1967، وسط أسرة مهتمة بالفن وألعاب السيرك، درست وحصلت على ليسانس آداب قسم فلسفة، وقد بدأت التمثيل في الرابعة من عمرها حيث قدمت أدوار صغيرة.

 

وكان لها تجارب عديدة مع الغناء وذلك في سن الثانية عشر ثم تفرغت للتمثيل حيث شاركت في مسلسلات عديدة في التلفزيون منها: “هالة والدراويش، ورحلة أبو العلا البشري، وليلة القبض على فاطمة، وضمير أبلة حكمت” وغيرها من الأعمال التلفزيونية.

 

كما قدمت أعمال مسرحية منها: “حمري جمري، وأولاد الشوارع”، وقد تم إختيارها للبطولة في مسلسل “أم كلثوم”، عام 1999 حيث حقق نجاحًا كبيرًا.

وقد أعتزلت الفن وإرتدت الحجاب وقدمت بعض البرامج الدينية، ومن ثم عادت إلى الفن في عام 2006، في أول مسلسل لها بعد الاعتزال “كشكول لكل مواطن”.

وكان لنا حوار مع الممثلة المتألقة “صابرين”:-

حدثينا عن دورك في مسلسل أعمل إيه؟

دوري في مسلسل أعمل إيه هو عبارة عن زوجة وأم لأربع فتيات ومديرة مدرسة، وأحيانًا أكون منفعلة جدًا عند تلقي أي حدث، كذلك تلقائية كثيرًا ومندفعة جدًا كما تخرج الكوميديا من المواقف وأيضًا في أحداث درامية رائعة.

 

من الذي قام بترشيحكِ لهذا الدور؟

الذي قام بترشيحي هو المخرج والمؤلف وخالد الصاوي، جميعهم في وقت واحد، حيث أنني كنت فالأصل سأقوم بعمل مسلسل بدون خالد الصاوي وكذلك هو أيضًا كان سيقوم بعمل مسلسل بدوني، ومن ثم إتفق المخرج والمؤلف على تجميعنا أنا وخالد في عمل واحد، حيث وجدنا الدور رائع.

ما الذي جذبكِ لهذا الدور؟

الذي جذبني في هذا الدور أنه طبيعي جدًا بمعنى أنه كل ما تكون المرأة المصرية قريبة مني في الدور الذي أقوم بآدائه في المسلسل كلما أتقنته وقدمته بشكل جديد.

 

كيف كانت كواليس تصوير أعمل إيه؟

كواليس العمل كانت رائعة ومازالنا نقوم بالتصوير لآخر يوم في المسلسل إذاعة وعرض، وخالد الصاوي هو عشرة عمر حيث أنني قمت بالعمل معه كمساعد مخرج، وكذلك ممثل حيث أنني قمت بالعمل معه من الصغر حيث أننا أصدقاء، وخالد هو من الناس التلقائية حيث أنه نفس مدرستي في التمثيل، لذلك كنت سعيدة للغاية في كواليس مسلسل أعمل إيه، وكذلك الفتيات رائعات كثيرًا والمخرج والإنتاج حقيقي من أجمل الكواليس التي إشتغلت فيها في حياتي، وهذا لأن المخرج كان عظيم جدًا.

من وجهة نظركِ كيف سيكون إنطباع الجمهور مع مسلسل أعمل إيه؟

إن شاء الله يكون إنطباع الجمهور على المسلسل رائع لآخر حلقة، حيث أننا من أول حلقة وثاني حلقة حصل على إعجابهم وتصدرنا التريند، ووقتها إتفاجئنا حيث مازالت لدينا حلقات آخرى، وأتمنى يكون عمل رائع.

 

حدثينا عن تجربتكِ مع الممثل خالد الصاوي؟ وكذلك مع طاقم العمل؟

كما تحدثت سابقًا فإن تجربتي مع خالد الصاوي رائعة حيث أن خالد ممثل رائع ويحترم ويقدر زملائه في العمل، وهو يحبني كثيرًا وأحبه حيث أننا أخوة في العمل لأن جميعنا نخاف على بعض.

كيف كانت تجربتكِ مع المخرج أحمد عبد الحميد وكذلك المؤلف محمد الحناوي؟

أحمد عبد الحميد إنسان رائع ومميز وجعلني أشتم رائحة الزمن الجميل من أحداث المسلسل، حيث أنه شخص طيب ويقدر الممثل ويستمع له ويحب الممثل، وتجده يقوم بعمل حالة ألفة في الاستديو، حيث تجد نفسك في بيتك وليس مكان العمل، وهو رائع جدًا مع الصغير والكبير ويناقش ويحاور، وتجد لديه مرونة وهو واثق جدًا في نفسه حيث أن كل ما إزدادت ثقة المخرج في نفسه كل ما إزدتي تألق وإبداع، وهذا لانكم تريدون مصلحة العمل، وأحمد عبد الحميد من الأشخاص الواثقة في نفسها جدًا، ويعلم ماذا يفعل لذلك أحس أنني معه في أيد أمينة، أما محمد الحناوي من أول مكالمة بيننا حيث كانت من سنة ونصف تقريبًا، وكان لديه أكثر من مشروع كنا نتحدث فيه، وكنا طول الوقت نريد أن نلتقي إلى أن جاء مسلسل أعمل إيه، وقتها قال هذه المرة لا تستطيعي الإعتذار وهذا لأن الجميع يريدونك في المسلسل، والممتع مع حناوي أنه تجد معه أشياء جديدة قديمة في نفس الوقت، وهذا الذي نحب أن نشاهده.

هل دور المرأة في المجتمع كموظفة وكذلك كربة منزل وأم وزوجة يجعلها لا تجد الوقت لنفسها؟

دور المرأة في المجتمع كموظفة بالطبع تجد وقت وتقوم بتنظيم وقتها، حيث نجاح المرأة في عملها هذا يعود على البيت ونجاح البيت، حيث أنها تجد نفسها قلقة على أبناءها أنهم لابد من أن يكونوا في أحسن تربية، لأنها صنعت إسم كبير في مجال عملها والمجتمع وهذا يجعلها تزداد خبرة في تربية أبناءها وتكون مطلعة على العالم أكثر حيث أن المرأة العاملة تكون أكثر حميمية بينها وبين أبناءها عن المرأة الغير عاملة.

 

هل دعم الأهل يساعد في بناء شخصية متزنة لدى الأبناء؟

دعم الأهل بالطبع يساعد في بناء شخصية متزنة لدى الأبناء وذلك عندما يجدوا الدفئ، حيث أن بيت العائلة مهم جدًا، وبفضل الله قد إجتزت هذا الإختبار مع أبنائي حيث لدي صبيان وهم أصدقائي وأصدقاء جدتهم وجدهم وهذا مهم للغاية، حيث لايوجد لدينا فرق في السن صغير أو كبير، نحن جميعًا نجلس على مائدة نتشارك فيها الحوار معًا.

هل قابلتي في الواقع نفس الشخصية التي تجسديها ضمن مسلسل أعمل إيه؟

بالطبع في الواقع رأيت الكثير من شخصية إيناس في المسلسل، أنا شخصيًا أحيانًا بكون نفس هذه الشخصية، بمعنى أنني ممكن أتعصب لو لم يأتوا لي بما أريد، لذلك إيناس فيها شوية من جنان صابرين.

 

أتذكر صابرين كانت تقدم زمان أغاني للاطفال رائعة والتي مازال البعض يرددها إلى الآن.. فهل في مجال لأن تقدمي مثل هذا النوع بشكل يجعل أطفالنا يستفيدون؟

الأطفال حاجة تانية خالص ونحن الآن بنحاول إننا نعمل ليهم حاجات مميزة أعتقد أن الخريطة القادمة من الأعمال الدرامية، سوف يكون فيها أعمال للأطفال لأنهم من حقهم علينا إننا نقدم ليهم أشياء تنافس فكرهم الحديث، والتطور الذي أصبحوا فيه وكذلك تسارع الحرب الرهيبة التي يتم إستيرادها من الخارج.

 

صابرين في الواقع هى نفسها صابرين بروحها المرحه وخفة دمها التي نراها في أدوارها؟

ليس في كل الأوقات بمعنى أنني لا أستطيع أن أقول أن روحي مرحة طول الوقت، لأنني أحيانًا بتعصب لكن أكثر شئ بكون مرحة.

 

بماذا تنصحين الذين يقومون بتقديم محتوى غير هادف على مواقع السوشيال ميديا؟ وهل السوشيال ميديا سيطر بالفعل على أولادنا؟ وفي نظركِ كيف يتم معالجة ذلك؟

السوشيال ميديا هى مشكلتها أنها في توقيتًا ما وسنًا ما وفي تربيةً ما بتدخل وتسيطر على بعض أفكار وطريقة أفكار أبناءنا.. حيث أنه في بدايته كان مبهر للغاية لدى أبناءنا أما الآن الجيل الجديد بدأ يدرك أنه شئ لا قيمة له، حيث كان أبنائي في البداية مهتمين بالسوشيال ميديا ويتحدثون عنه طول الوقت، أما الآن لا، ولكن ما يقلقني هو الدم والقتل والتنمر هذه الفترة، وأرى أنه الذي تم تربيته بشكل صحيح يدرك أنه خطأ أما الذي تربى بشكل خطأ، يجد نفسه في هذا المستنقع الذي أتمنى من الله أن ننجو منه، ولا بد من تربية صحيحة للأبناء ولابد من أن يكون لديهم وعي ثقافي وديني.

 

ماهي النصيحة التي تودين أن توجهيها لكل أم ولكل أسرة؟

النصيحة التي أوجها لكل أسرة هي الحوار والمناقشة والصداقة حتى لا نكون جيل مختلف عن جيل صغير وكذلك نفكر بطريقة واحدة وأن الابن حر ولكن لابد أن يتحمل نتيجة أختياره وعندما يقع في الخطأ مرة يقوم بتصديقك المرة الآخرى.

 

ما هى الشخصيات الأقرب لقلبك من بين الأدوار التي قمتي بتقديمها خلال مشوارك الفني؟

بصراحة كل الشخصيات التي قدمتها من أجمل الشخصيات، حيث كل عمل تأخذ منه خبرة وطريقة إدارة مخرج وكذلك كلام رائع، نجاح أو فشل نتعلم منه، كل عمل أدينه بفضل أحبه، وكما يُقال كل الأعمال أولادي.

 

هل في رأيكِ المسلسلات التي تحتوي على حلقات قليلة تساعد في إظهار المزيد من الأفكار؟

كل المسلسلات ذات حلقات قصيرة تكون فكرتها بسيطة، وأحيانًا مسلسلات ذات حلقات كبيرة مثل المسلسلات التركية والتي تكون كذلك على نت فيلكس، حيث تجد الحلقات تصل إلى مائتان وأكثر هذا لديه فكرة، وهذا لديه فكرته ولكن ما يهم هو عدم جود ملل حيث لابد أن تضم أحداث وتطورات وهذا على حسب رؤية المؤلف.

 

هل يوجد شخصية معينة تودين أن تقدميها في المستقبل؟

الشخصية التي أريد تجسيدها هى التي لم تأتي لي من قبل.

 

هل لديكي أعمال فنية قادمة؟

يوجد الآن فيلم جديد لي اسمه الملحد وأنتظر عرضه وفي فيلم آخر أيضًا اسمه إيه العمل وهو عكس مسلسل أعمل إيه، أتمنى أنه يعجبكم، ويعد فيلم الملحد دراما عالية جدًا وسياسي أيضًا ودوري فيه سوف يحدث عليه جدل كبير وهو تأليف أستاذ إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل ويشاركني التمثيل أستاذ محمود حميدة وحسين فهمي وأحمد حاتم.
أما فيلم إيه العمل مع بيومي فؤاد وأمير المصري ومايان السيد، هو فيلم إجتماعي جدًا ومن الأعمال التي هى خارج الصندوق وفكرته رائعة جدًا، مع المخرج عصام نصار بإذن الله يعجبكم.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.