أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

صراع “الهاشتاج” بين جمهور القطبين وغضب صلاح

لم تكتفي جماهير قطبى الكرة المصرية بالهتافات المسئية لبعضهم البعض في مدرجات الملاعب، وانتقل الصراع للسوشيال ميديا ليكون ساحة جديدة للصراع بين الغريمين التقليدين.

واشتد الصراع بين جمهور كل نادي للدفاع عن ناديه، والتقليل من شأن غريمه والتطاول علي رموزه.

وأصبح الهاشتاج هو ساحة الحرب الجديدة بين جماهير الأهلي والزمالك بحيث يدشن طرف هاشتاج ما للدفاع عن ناديه او الهجوم علي غريمه ويتبعه مناصريه في التفاعل مع الهاشتاج حتي يتزايد عدد المتفاعلين ويتواجد في قائمة أعلي “الهاشتاجات” تداولا في مصر ويدخل في قائمة “التريند” الخاصة بالأكثر تفاعلا داخل مصر وقد يصل إلي الأعلي علي مستوي العالم.

وما يكاد يدشن جمهور أحد القطبين هاشتاجا إلا وتري القطب الثاني يرد عليه ويتسابق أنصاره علي التفاعل معه باعتباره وسيلة للتعبير عن آرائهم ومواقفهم المؤيدة أو المعارضة.

وعلي سبيل المثال، دشنت جماهير النادي الأهلي هاشتاج “الأهلي فوق الجمع” للتعبير عن رضاها علي قرارات مجلس الخطيب الأخيرة التي تعيد للنادي حقوقه بعد التطاول عليه من قبل أطراف أخري.

ولم يروق ذلك لغريمه التقليدي ليدشن هاشتاج مضاد مثل “احنا آسفين يا تركي” في محاولة للوقيعة بين الجماهير الحمراء ومجلس إدارته، والتأكيد علي أن القرارات بلا قيمة ولن تجدي نفعا.

وجار رد جماهير الأهلي بهاشتاج جديد، “جمهور الأهلي لا يخضع للمال” دفاعا عن جماهير القلعة الحمراء بعد الأنباء التي ترددت عن نية البعض الإيقاع بين جماهيره ومجلس الإدارة.

وردت جماهير الزمالك بهاشتاج جديد علي جماهير الأهلي، “تركي يضرب الخطيب يهرب” اعتراضا علي ما اتخذه مجلس الأهلي من قرارات للدفاع عن حقوقه، وتري أنه يتهرب من الرد علي الهجوم الذي يطوله من رئيس الاتحاد العربي وتخشي مواجهته، وهو ما ترفضه جماهير الأهلي.

ولم تشهد الأيام الماضيه خروج مسئول يهدأ من وتيرة الاحتقان المتزايد بين الناديين وهو ما ينذر بكارثة جديدة، قد تضاف لكارثة ستاد بورسعيد والدفاع الجوي الذي راح ضحيتهما العشرات من جمهور الناديين .

وعلق محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الأنجليزي عبر حسابه على تويتر قائلا: “مش قادر أصدق أني كل ما أدخل تويتر ألاقي أكبر جمهورين في الوطن العربي بيشتموا بعض طول الوقت”.

وأضاف متسائلا: “هي خلاص حياتنا بقينا نصحى الصبح نشوف هنشتم بعض إزاي؟”، في إشارة إلى التصرفات المسيئة من الجماهير.

والجدير بالذكر أن نادي الزمالك يتصدر حاليًا ترتيب الدوري برصيد 48 نقطة من 19 مباراة، فيما يأتي بيراميدز بالمركز الثاني برصيد 42 نقطة من 21 لقاء، والأهلي ثالثًا بـ39 نقطة من 18 مباراة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.