أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

صوت الجنوب .. جوله متنوعة وشاملة بين أخبار الصعيد اليوم

صوت الجنوب .. جوله متنوعة وشاملة بين أخبار الصعيد اليوم

تقرير / خلف الله العيساوي

عناوين الموجز :

● محافظ أسيوط يتفقد أستكمال أعمال رصف طريق أسيوط سوهاج الزراعي ويشدد علي مراعاة معايير الجودة .

● محافظ سوهاج يتابع الموقف التنفيذي لأعمال تطوير نفق العروبة .

● سوهاج حادثة : أب يقتل طفله الرضيع بوضع الجير له في اللبن .

● محافظ قنا يستقبل ٥٠ مواطن لبحث شكواهم .

● محافظ أسوان : البدء في أكبر مشروع لتغطية مصرف السيل بطول ٢٥٣٠ متر وتكلفة ٣٦٥ مليون جنيه.

ومن العناوين للتفاصيل :

● محافظة أسيوط

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أعمال إعادة رصف طريق (أسيوط – سوهاج الزراعي) وذلك في إطار جولاته المكثفة لمتابعة أعمال رفع كفاءة وتحسين شبكة الطرق الداخلية سواء الرئيسية منها أو الفرعية لتسهيل الحركة المرورية والتيسير على المواطنين للإرتقاء بمستوى البنية التحتية لقطاع الطرق وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤيةمصر ٢٠٣٠ وبرامج تنمية الصعيد رافقه خلال الجولة الدكتور محمد عبدالراضي رئيس مركز ومدينة أبوتيج ومهندسي الشركة المنفذة للمشروع .
حيث تفقد المحافظ أعمال إعادة رصف طريق أسيوط – أبوتيج الزراعي وذلك بإستخدام أحدث معدات الرصف وذلك تحت إشراف وتنفيذ الهيئة القومية للطرق والكباري مشددًا على أهمية مراعاة جودة الأعمال في التنفيذ لتسهيل حركة المرور وأنتقال المواطنين .


وقال محافظ أسيوط يجري تنفيذ العديد من مشروعات رصف الطرق والكباري بقرى ومراكز المحافظة ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة ومشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لمشروعات الرصف وصيانة الطرق وفتح شرايين جديدة للتنمية وجذب الاستثمارات لافتًا إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة الاستراتيجية لرفع كفاءة المرافق الاساسية لتوفير حياة كريمة وآمنة لسكان هذه المدن وتغيير واقعهم إلى الأفضل والارتقاء بمستوى كافة الخدمات المقدمة لهم .

● محافظة سوهاج

تابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج الموقف التنفيذي لأعمال مشروع تطوير ورفع كفاءة نفق العروبة بمدينة سوهاج ضمن خطة المحافظة لتطوير منطقة الثقافة موجها الجهة المنفذة بالالتزام بالبرنامج الزمني المحدد للانتهاء من الأعمال والمقرر لها يناير القادم .

ومن جانبها أوضحت المهندسة هبة عبد الحميد وكيل وزارة الإسكان أنه تم الانتهاء من أعمال الخرسانة بالكامل وكذلك تم الانتهاء من بياض التخشين وتركيب الرخام للسلم وجاري تركيب الأقواس ونقل كابلات الكهرباء من عيون النفق وتجهيزها لتركيب الرخام .

ووجه الفقي بضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة أثناء تنفيذ الأعمال ومراعاة الاشتراطات اللازمة للصحة والسلامة المهنية وتكثيف الأعمال للانتهاء من المشروع وفقا للبرنامج الزمني الموضوع .


● حادثة .. محافظة سوهاج

لقى طفل يبلغ من العمر ٩ أشهر مصرعه عقب إصابته بحالة تسمم غذائي واتهام والده بوضع مادة الجير له بلبن الرضاعة للتخلص منه لعزمه على طلاق والدته وتم ضبط المتهم الذى أعترف بارتكابه للواقعة .

تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج أخطارًا من اللواء طارق عيسى نائب المدير لقطاع الشمال يفيد بوفاة طفل رضيع يبلغ من العمر ٩ أشهر بدائرة مركز شرطة طهطا عقب قيام والده بوضع مادة جيرية له باللبن وتم ضبطه .

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها العميد محمود طه رئيس مباحث المديرية والعميد رأفت رشوان رئيس فرع بحث الشمال والعقيد أيمن عثمان وكيل الفرع والعقيد أحمد عزت مفتش مباحث المركز بوصول الطفل م ٩ أشهر يقيم بدائرة المركز إلى مستشفى طهطا العام وهو يعاني من حالة إعياء وقيء إثر إصابته بتسمم غذائي .

أنتقل ضباط البحث الجنائي وبسؤال والدته أفادت بأنها أثناء قيامها بإعداد وجبة لبن لنجلها بالمنزل لاحظت تغيير لون اللبن واأتهمت زوجها بالتسبب في ذلك .

تم ضبط المتهم وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وأقر بقيامه بوضع مادة الجير باللبن للتخلص من نجله لعزمه على طلاق والدته وتم تحرير محضر بالواقعة كما تم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيقات .

 

● محافظة قنا

واصل اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا والدكتور حازم عمر نائب المحافظ وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة لقاءاتهم مع المواطنين بمكاتبهم للإستماع لشكواهم عن قرب والإستجابة السريعة لمطالبهم وتقديم الدعم اللازم للحالات الأولي بالرعاية من أجل تحقيق الأمن الإجتماعى والحياة الكريمة لهم وإعطاء كل ذي حق حقه وتبسيط الإجراءات المتعلقة بمعاملاتهم في ظل ما تسمح به اللوائح والأنظمة الحكومية وجاء ذلك بحضور حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا .

حيث أستقبل محافظ قنا ونائب المحافظ والسكرتير العام اليوم عدد ٥٠ مواطن وأستمعوا لكل مواطن على حده حفاظا على خصوصية الشكوى ووعدوهم ببحث مطالبهم ووضع الحلول المناسبة لها بما يتوافق مع القانون وبما يحقق مصلحة المواطن .

وقال محافظ قنا أن إستقبال المواطنين وحل مشاكلهم يأتى تنفيذا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والإستماع لشكواهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم .

● محافظة أسوان

فى بشرى سارة لأهالى مناطق شرق مدينة أسوان أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن موافقة وزير الموارد المائية والرى الدكتور هانى سويلم على بدء العمل فى أكبر مشروع لتغطية مصرف السيل بطول ٢٥٣٠ متر وبتكلفة ٣٦٥مليون جنيه من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة وخاصة أن هذا المشروع الضخم سيساهم فى القضاء نهائياً على أكبر بؤرة تلوث بالمدينة حيث يستهدف تغطية المصرف المجاور لمناطق سكنية ذات كثافة سكانية عالية مع خلق متنفس ترفيهى له بإستغلال المساحات الناتجة من التغطية فى نشر المسطحات الخضراء والحدائق والمتنزهات لافتاً إلى أن ذلك يتوازى مع تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة طريقى كيما والسماد بطول ٨ كم وبتكلفة تقديرية تصل لحوالى ١٥٤ مليون جنيه بنظام الطبقة الخرسانية لأول مرة ليتم ربطه بالطريق الإقليمى الشرقى العلاقى _ كوبرى أسوان الملجم بطول ٢٣ كم وتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه وهو الذى سيساهم فى تحويل وإستيعاب حركة النقل الثقيل القادمة من المحاجر والمناجم .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.