أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

صورة بالحجاب للفنانة ميمي جمال مع زوجها الراحل حسن مصطفي تثير تساؤلات عن ديانتها

كتب احمد علي 

كثير من محبي ومتابعي الفنانة ميمي جمال كانوا يظنون أنها مسيحية الديانة، وعندما نشرت ابنتهما نورا صورة لها مع زوجها الراحل حسن مصطفي في الحرم المكي بالمملكة العربية السعودية خلال أداء العمرة سنة 2015، تساءل البعض عن كونها مسلمة ام مسيحية.

وفي لقاء تلفزيوني مع الإعلامية راغدة شلهوب علي قناة الحياة، استضافت في برنامجها 100 سؤال، قالت الفنانة ميمي جمال، إنها لم تفكر فى ارتداء الحجاب مع أنها اعتمرت 4 مرات، داعيةً من الله أن يلهمها الاقتناع بارتدائه.

والفنانة ميمي جمال اسمها الحقيقي أمينة مصطفى جمال ولدت في 27 مايو سنة 1941 من أب مصري مسلم وأم يونانية مسيحية، بدات العمل في السينما وهى طفلة ثم ظهرت في ادوار صغيرة اشبه بالكومبارس فهى ابنة لعماد حمدى ومديحة يسرى في فيلم “اقوى من الحب” عملت في مسرح الفنانين المتحدين وفى فرق القطاع الخاص كما عملت في مسرح نجم وفى المزيد من المسرحيات وفى التليفزيون برزت في العديد من المسلسلات والافلام التليفزيونية

وكشفت الفنانة ميمي جمال في برنامج 100 سؤال مع راغدة شلهوب علي قناة الحياة، كيف تعرفت علي الفنان حسن مصطفى ، من خلال عملهما معًا بالمسارح التليفزيونية التابعة للدولة، وكان الأخير خارج من قصة حب فاشلة مع زوجته الأولى بثينة حسن، فوضع الطلاق نهاية لتلك الزيجة التي لم تستمر طويلًا، وخلال تعارفه مع “ميمي”، انجذبت الأخيرة له بسبب طيبته الشديدة.

وأكدت ميمي ان طيبة الفنان حسن مصطفى، جعلتها تلجأ له كلما ضاق صدرها، فتحكي له همومها وأسرارها، فتوطدت العلاقة وكونا صداقة قوية في بادئ الأمر، وسرعان ما تحولت إلى حب قوي، ثم كللت قصة حبهما بالزواج يوم يوم 26 يونيو 1966، هو تاريخ ميلاد ناظر الكوميديا، فاحتفل في ذلك اليوم بعيد ميلاده الـ33، وزواجه معًا.

واستمرت زيجة (حسن وميمي) في البداية لمدة 3 سنوات، دون إنجاب لرغبتهما في ذلك، بعدها رزقهما الله بالتوأم (نجلاء و نورا)، وكرسا حياتهما لابنتيهما.

وأشارت ميمي إلى إنها ابتعدت عن الفن بعد وفاة زوجها النجم الراحل حسن مصطفى، فلم تقبل بالمشاركة في أي عمل فني، وتابعت: “بعد وفاة المرحوم مش حاسة إن فيه حاجة ممكن تعوضني وجوده رغم كل اللي اتعرض عليا من أعمال بعدها، لكن وفاته خلتني مش بفكر في أي حاجة بعده”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.