أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

صور: آفاق للتنمية بالأقصر تعقد ندوة حول مناهضة العنف ضد المرأة

كتب / رأفت صادق
في حضور عدد كبير من ممثلي منظمات المجتمع المدني والإعلاميين والمؤسسات الحكومية بالأقصر، نظمت مؤسسة آفاقمؤسسة آفاق للتنمية صباح اليوم الأربعاء ندوة بعنوان مناهضة العنف ضد المرأة في صعيد مصر وذلك ضمن فعاليات مشروع تعزيز العمل المجتمعي الممول من الاتحاد الأوروبي.

تناولت الندوة عدة محاور أهمها العنف الأسري والتحرش الجنسي وختان الإناث والزواج المبكر والميراث.
بدأت الندوة بالترحيب من قبل الأستاذة  صابرين حساني تناولت خلالها نبذه مختصرة عن أهداف الندوة تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة.
كما تحدثت الأستاذة لبنى عبده أخصائي نفسي والإعلامي عبدالعاطي محمد عن صور العنف المختلفة في صعيد مصر و العوامل المؤثرة في الظاهرة والحد منها وكذلك مكافحة العنف الأسري والعنف ضد المرأة وتابع الإعلامي محمد أبوالمجد  تأثير الإعلام في القضايا المجتمعية و تزايد نسبة الطلاق وحقوق المرأة واعطاء الأولوية للدور التوعي لإلقاء الضوء على هذه الظواهر السلبية ومواكبة التطورات والخروج بتوصيات من خلال الندوة من شأنها الاهتمام بالظواهر الإجتماعية والعمل على حلها.


كما ألقت الدكتورة علياء ماهر مدرس بكلية الفنون الجميلة بالأقصر تناولت خلال عرض تقديمي حول العنف الموجه ضد المرأة من خلال الدراما المصرية وقضية الميراث والزواج المبكر ومحاولة تعديل السلوك ضد المرأة.


وفى نهاية الندوة التثقيفية تم الرد على الأسئلة والاستفسارات من قبل ضيوف الندوة وطرح الرؤى المستقبلية لمواجهة الظواهر الإجتماعية.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.