أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

طرق التخلص من انتفاخ جفون العين

طرق التخلص من انتفاخ جفون العين

لن نخوض في الحديث عن اسباب انتفاخ العين او عن الاحتمالات الاخرى التي قد تكون هي السبب من شيخوخة وحساسية وخلافه ، لكنا نقدم إليكِ سيدتي بعض الوصفات المنزلية التي تساعدك في التخلص من هذا الانتفاخ الذي تؤثر على شكلك وتغير من شكل عينيك:

الشاي الاسود او الاخضر

وفي هذه الحالة لن نختلف على نوع الشاي فالشاي الأخضر والأحمر يؤديان نفس الغرض في تهدئة وتقليل انتفاخ جفون العيون حيث أن الكافيين الذي يحتويه الشاي يساعد على إعاقة الدم الزائد من الإندفاع في الأوعية الدموية للعينين لذلك يقلل من انتفاخها في حين أن الشاي الأخضر وهذه نقطة مهمة يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل التهيج.

كيفية الاستخدام
يمكنك إستخدام كيسين من الشاي بعد صب الماء المغلي عليها وتركهما حتى تبرد ووضعهما على جفنيك من 3 إلى 5 دقائق مع الاسترخاء حتى يعطي النتائج المرغوبة وفي فصل الصيف من الأفضل أن تضعِ الكيسين في الثلاجة وليس الفريزر قبل أن تضعيهما على عينيك من أجل زيادة في إنعاش عينيك.

شرائح الخيار

ليس الخيار بطعمه الذيذ فحسب بل إنه يحتوي أيضًا على مواد قابضة واخرى مضادة للالتهاب مما يقلل من اندفاع الدم في الجفون.
كيفية الاستخدام
استلقي على ظهرك وضعي قطعتين من الخيار مستيديرتين على خفونك وهي مغلقة واسترخي من 5 إلى 10 دقائق وسوف تحصلين على نتائج مرضية خلال اسبوع من اسخدام شرائح الخيار وتذكر ان تكرار الامر والصبر عليه مهم لظهور النتائج.

البطاطس

لا شك ان استخدام البطاطس ينتشر بكثرة بين وصفات الطب البديل في أوروبا وخاصة علاج الصداع والشقيقه وبعض الالتهابات خاصة في المعدة فهو تحتوي على مواد مضادة للالتهاب مما يعني انها مفيدة جدا للعينين .
كيفية الاستخدام
ويمكنك سيدتي استخدام البطاطس عن طريق سلقها سلقًا جيدًا ثم تقوم بطحنها وبصرها جيدًا ووضعها في قطعة قماش خفيفة نظيفة بحيث تقوم بها عمل كمادات لجفون العينين لمدة 15 دقيقة وتستخدم دافئة في الشتاء وبارة في الصيف.

المياه البارد مع او بدون مكعبات الثلج

يمكنك إستخدام كمادات المياه البادرة في الصباح الباكر لمدة 10 دقائق حيث لا يوجد وقت لعمل كمادات الخيار أو البطاطس كما أنها ستعطي لعينيك الإنتعاش والتألق المطلوب.

كيفية الاستخدام

ضعي الماء البارد على فوطة نظيفة ومن ثم وانت مستلقيه ضعيها على عينيك ويمكن تبديلها كلما شعرت انا سخنت.

خلطة البقدونس مع اليمون

للبقدونس دور كبير في ترميم خلايا الجلد وهو مضاد رائع للاكسده ومع الليمون يصبح رائع في التاثير

كيفية الاستخدام

اطحني البقدونس ليصبح على شكل كريم ناعم. اخلطيه مع القليل من عصير الليمون الطبيعي بنسبة 1 عصير ليمون الى 15 من البقدونس، لفّي الخليط في شاشة وضعيها على عينيك مدّة 10 دقائق هذه يجب ان لا يتجاوز استخدامها ال 10 دقائق يوميا بسبب الليمون الذي يعتبر مقشر فلا نريد ان يتقشر الجلد تحت العين بسرعة.

ملاحظة مهمة

شرب الماء الكافي ، الاكل المتوازن ، عدم السهر ، ترك التدخين والتقليل من البكاء كلها عوامل تساعد على عودة تالق العين من جديد والتخلص من الانتفاخ الذي يشوه منظر العين ومن ثم ينعكس سلبا على الوجة.
وايضا قد يصيب صاحبة العيون المنتفخه بحالة نفسية سيئه

هذه كانت بعض الوصفات السريعة المنزلية لراحة العين المجهدة وهي لا تكلف الكثير لكنها تحتاج الى الصبر والى المثابرة لكي تظهر النتائج التي تسعدين بها.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.