أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

عائشة بن أحمد.. رحلة التألق من “ألف ليلة وليلة” إلى “لعبة نيوتن”

عائشة بن أحمد.. رحلة التألق من “ألف ليلة وليلة” إلى “لعبة نيوتن”

 

 

 

 

 

 

 

كتب: ياسر خالد

 

 

جاءت من تونس قبل 6 سنوات، لتستكمل مسيرتها الفنية التي بدأت في تونس بمصر، جاءت محملة بآمال وأحلام فنية كبيرة ترغب في تحقيقها في مصر.

 

استطاعت أن تتألق وتبدع في العديد من الأعمال الفنية، بعد مجيئها إلى مصر، ولم تكن اللهجة حاجزاً أمامها أبدًا، فأبهرت مشاهديها بإتقانها للهجة المصرية وكأنها ولدت في مصر، تمكنت من تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة بأدائها المميز، الذي لا يشق له غبار.

 

إنها النجمة المتألقة عائشة بن أحمد، التي سنتحدث عنها في هذا التقرير، بعد تألقها الكبير في مسلسل “لعبة نيوتن” للنجوم منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح وسيد رجب والمخرج تامر محسن، والذي يتم إعادة عرضه على قناة “mbc 4″، وذلك عقب تحقيقه نجاحا ضخما خلال عرضه للمرة الأولى في الماراثون الرمضاني الماضي، وكيف استطاعت عائشة أن تجسد دور أمينة بهذا الشكل الرائع المتميز.

 

البداية

وصلت عائشة بن أحمد إلى مصر عام 2015، لتشارك في حكاية من حكايات مسلسل “ألف ليلة وليلة”، والتي شاركت في بطولتها مع النجوم شريف منير، نيكول سابا، هنا الزاهد، أمير كرارة ومحمد عبد الرحمن وإخراج رؤوف عبد العزيز، لتكون “ألف ليلة وليلة” هي نقطة انطلاقتها في مصر، والتي توالت بعدها أعمالها التليفزيونية والسينمائية.

 

 

الخلية

قدمت عائشة دوراً قوياً في فيلم “الخلية” مع النجوم أحمد عز، أمينة خليل، محمد ممدوح وسامر أبو طالب وإخراج طارق العريان، حيث ظهرت في دور الزوجة المكلومة بعد استشهاد زوجها ضابط الشرطة الذي جسده النجم أحمد صفوت.

استطاعت عائشة في هذا العمل أن تقدم أداء متميزًا، فعبرت عن مشاعر الزوجة الحزينة على فراق زوجها بصدق شديد، أبهر المشاهدين.

ورغم كم الحزن الذي تشعر به هذه الزوجة، فإن شخصيتها لم تخلو من بعض المواقف اللايت، خاصة ردود أفعالها على مشاكسات “عز” ل”أمينة” خلال أحداث الفيلم.

 

 

نسر الصعيد

يعتبر مسلسل “نسر الصعيد” أمام النجوم محمد رمضان، درة، وفاء عامر، سيد رجب ومحمد حاتم وإخراج ياسر سامي، من التحديات التي واجهتها عائشة، خلال مسيرتها الفنية بمصر، فهي لأول مرة ستقدم شخصية باللهجة الصعيدية.

شخصية مختلفة تمامًا قدمتها عائشة من خلال المسلسل، فهي فتاة صعيدية تحمل مشاعر حب تجاه ابن عمها الذي قدمه “رمضان”، لكنه لا يبادلها نفس الشعور ويتزوج من إمراة أخرى التي جسدتها درة.

دور صعب ومليئ بالمشاعر والأحاسيس الكبيرة، استطاعت عائشة أن تعبر عنها، لتؤكد قوة أدائها وموهبتها، فهي فنانة تثق في قدراتها ومتمكنة من أدواتها الفنية، لذلك استطاعت أن تخرج الدور بشكل نال إعجاب جمهورها.

 

 

الفلوس

قدمت عائشة من خلال فيلم “الفلوس” الذي جمعها بالنجوم تامر حسني، زينة، خالد الصاوي ومحمد سلام والمخرج سعيد الماروق، دورا مختلفًا وجديدًا أثبتت من خلاله قدرتها على لعب الأدوار الكوميدية.

وأنها تمتلك الأدوات، التي تمكنها من رسم الإبتسامة على وجوه الجمهور.

 

 

لعبة نيوتن

أمينة الشخصية المبهرة التي جسدتها عائشة بإقتدار، حيث تألقت فيها وأبدعت، مقدمة أداء عاليًا ومميزًا.

فأبهرت الجمهور بأدائها الراقي المميز، واستطاعت أن تخطف انظار المشاهدين من خلال قوة أدائها.

فالمشاهد التي جمعتها ب سيد رجب، والمباراة التمثيلية التي كانت بينهما، كانت دليلا قاطعا على قدراتها الإبداعية المبهرة.

فمشاهدها مع “رجب”، وخاصة مشاهد تألم الشخصية جراء المرض التي تعاني منه، كانت بديعة وفي منتهى القوة.

كما أن المشاهد التي جمعتها ب”ممدوح”، وخاصة حينما اشتد المرض ب أمينة، جاءت قوية، فقد تعمقت في دراسة الشخصية حتى تخرج أفضل ما لديها من أداء يلاقي ثقة جمهورها فيها، في اختياراتها وإمكانياتها الفنية.

لقد استحقت النجمة عائشة بن أحمد أن يتم تكريمها من “أيام القاهرة للدراما العربية”، عن دورها المميز في مسلسل “لعبة نيوتن”.

حيث جاء التكريم تتويجاً لاجتهادها وعملها الدءوب، لتقديم الدور بأفضل شكل ممكن، حيث عملت على الدور ودرسته بعناية شديدة، فخرج كما تتمنى وكما يتوقع جمهورها منها.

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.