أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

عابد عناني لـ”أسرار المشاهير” : “سعدت بالعمل مع حنان مطاوع وهذا أصعب مشهد في مسلسل” وجوه “

عابد عناني لـ”أسرار المشاهير” : “سعدت بالعمل مع حنان مطاوع وهذا أصعب مشهد في مسلسل” وجوه “

 

حوار : مي شاهين 

 

عابد عناني ممثل ومخرج بالمسرح القومي المصري، قام بالتمثيل فى عدد من المسرحيات ونال عدة جوائز كأفضل ممثل بمهرجان المسرح المصرى ومهرجان نقابة المهن التمثيلية.

 

قدمه نور الشريف ضمن الوجوه الجديدة التي قدمها عام 2009 بمسلسل “ما تخافوش”، وعمل معه أيضا بمسلسل “عرفة البحر”، وفيلم” بتوقيت القاهرة”، و مسلسل “الطاووس” الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضي، ويشارك حاليا الفنانة حنان مطاوع مسلسل “وجوة” 

 

وحرصت جريدة “أسرار المشاهير” على إجراء حوار خاص معه يكشف لنا كواليس العمل وإليكم نص الحوار.. 

 

في البداية ما الذي جذبك للمشاركة في المسلسل؟

ما جذبني للمشاركة في المسلسل عوامل كثيرة، أولها انه من نوعية المسلسلات التي أحبها وأحب مشاهدتها، المسلسلات القصيرة 10 حلقات و15 حلقة، وأفضل أن أشارك فيها، بالإضافة إلى الورق كان مكتوب بشكل كامل كان واضح مفهوم الشخصيات بالنسبالي.

وطبعا وجود نجمة زي حنان مطاوع ، والحماس الذي كان فيه أستاذ ممدوح شاهين لإنتاج نوعية المسلسلات القصيرة، بعيداً عن سواء هيعرض المسلسل في رمضان أو خارجه.

 

كيف استعديت لأدوارك في المسلسل ؟

إستعدادي للدور مثل أي دور أقوم به أتخيل شكل الشخصية ، وطريقة عملها بكل التفاصيل الخاصة بعرضها واتركها للمشاهدين، وقمنا بعقد جلسات عمل مع المخرج معتز حسام ومع النجمة حنان مطاوع تكلمنا فيها كثير حول الشخصيات وعلاقتهم ببعض وتطور العلاقة وتاريخها، والتفاصيل التي تساعدنا أكثر في فهم الشخصيات.

 

إقرأ أيضاوالدة الطفل محمد العزازي لـ أسرار المشاهير:محمد رمضان ودينا الشربيني جعلوا الجو العام مريح فكان لا يشعر بالخوف أو القلق

ما هو أصعب مشهد قمت به في المسلسل؟

أصعب مشاهد كانت في الثلاث حلقات الأخيرة، وهو مشهد قتل سليم لأنه تم تنفيذة من أكثر من وجهة نظر فكانت مرهقة في التنفيذ.

 

كيف كانت كواليس العمل؟

كواليس العمل كانت ممتعة جداً وأحب العمل مع المخرج معتز حسام، ووجودحنان مطاوع فكانت كواليس ممتعة جداً

 حدثنا عن تجربتك مع الفنانة حنان مطاوع؟ 

حنان من الممثلات المفضلين لي، وكنت أتمنى أن أعمل معها والحمد لله حدث وكانت النتيجة أظن أن في كمياء بيننا في العمل والأدوار واصلة ومتصدقة. 

 

حدثنا عن تجربتك مع المخرج معتز حسام؟

عندما أعمل مع معتز أكون سعيد، فأنا لا أتوتر لأنه محرج هادي جداً ومركز جداً، ويوجد تفاهم بيننا وأظن دا واضح في العمل أنا أحبه كمخرج وأظن أنه يحبني كممثل. 

 

حدثنا عن ردود الأفعال وكيف استقبلتها؟

ردود الأفعال يهمني جداً أن الناس تصدق الحدوتة، أول ثلاث أو أربع حلقات كان هناك خطوط كثيرة مش مفهومة، والناس مش فاهمة هو بيعمل كدا ليه وليه هي كدا طب مين قتل مين، فكل التفاصيل فيها حالة غموض ولكن الناس فاهمة الشخصيات ومتفاعلة. 

دا كان أهم رد فعل بالنسبالي وطبعا وجود مسلسل وسط الكثير من المسلسلات متشاف كويس، والناس متفاعلة معاه ومعجبين بفكرة 15 حلقة وحاسين أن لا يوجد ملل في الأحداث، وكل حلقة بها قفلة قوية، ومستوى تمثيل وتصوير وإخراج جيد، فكل ردود الأفعال دي كانت مرضية جداً لي وأكثر مما كنت أتوقع. 

إقرأ أيضارحمة أحمد فرج لـ”أسرار المشاهير” :” لم اتوقع نجاح شخصية مربوحة.. وهكذا ترشحت لدوري في الكبير أوي”

حدثنا عن الحكاية الثانية “ميتافيرس”؟

ماجذبني لشخصيتي في “ميتافيرس” أنها كانت مختلفة عن الجزء الأول، وبها نفس العناصر الموجودة في الحكاية الأولى، وهي حكاية مجنونة شوية وعالم افتراضي وخيال أكثر وحرية في التعبير، وأحمد حسن واخد الموضوع في صورة أنا معجب بيها فأتمنى أنه يكمل مثل الحكاية الأولى. 

 

مارأيك في المنافسة الرمضانية الحالية؟ 

المنافسة الرمضانية بيها أكثر من عمل مميز، وصناعة تعبوا جداً والجمهور متفاعل مع المسلسلات من كام سنة، وبقي عارف يتكلم عن السيناريو والإخراج والتمثيل، فأنا شايف أنها منافسة صحية، وهتأدي أن الكوالتي تبقي أعلى، وأتمنى التوفيق للناس الي بتحترم شغلها وتتعب فيه . 

 

 

مارأيك في فكرة المسلسلات المنفصلة التي تتكون من ١٥ او ١٠ حلقات؟

أنا اميل جداً في ظل الظروف التي تمر بيها الصناعة وطريقة الإنتاج والتنفيذ أظن أن الانجح فيها والذي سيؤدي إلى كواليتي أعلى إن المشاريع مكثفة، بعمل مسلسل 5 حلقات عارف أوله من آخره وعارف ديكوراته وعارف الحكاية والدراما وتون التمثيل هيبقى إزاي،وإيقاع الحلقات 10 أو 15 حلقة.

لكن لما أحبس نفسي في مسلسل 60 حلقة أو 200 حلقة وأعمل عائلات دا بيطلق دي ودا بيتجوز، فأنا أشعر كمتفرج أن “ليه أتفرج على الكلام دا”، يعني لا يوجد حكاية فأظن أن فورمات المسلسلات القصيرة سيعطي صدق أكثر في المواضيع وطريقة التناول والتمثيل والإخراج فأكيد الجودة هتبقى أعلى. 

 

إقرأ أيضاالماكيير أحمد مصطفى لـ أسرار المشاهير «ياسر جلال بعد ما شاف نفسه في المرايا أخدني بالحضن وصبري فواز قالي هو ده»

إقرأ أيضايسرا لـأسرار المشاهير : لا أشغل نفسي بالمنافسة الرمضانية وهذا سبب اتجاهي للكوميديا

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.