أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

عادل إمام لم يعلم بوفاة صلاح السعدني حتى الأن ” أسرار تنشر لأول مرة

عادل إمام لم يعلم بوفاة صلاح السعدني حتى الأن ” أسرار تنشر لأول مرة

 

بقلم: شروق راضي

 

مفاجأة من العيار الثقيل تم كشف النقاب عنها اليوم وذلك بعد مرور ثلاثة أيام تقريبا علي وفاة عمدة الدراما المصرية صلاح السعدنى .

 

وتتمثل المفاجأة في قيام أسرة الفنان الكبير عادل إمام بإخفاء خبر وفاة صديق عمره صلاح السعدني عنه حتى لا يتأثر أو يصاب بصدمه جديدة في ظل حالة التدهور الصحى التى يعانى منها فمن المعروف أن هناك علاقة صداقة قوية تربط بين الفنان الراحل صلاح السعدني، والفنان القدير عادل إمام، منذ وجودهما معاً في كلية الزراعة سنعرضها لكم في السطور التالية:

 

مشوار صلاح السعدني مع عادل إمام:

 

بدأ الفنان صلاح السعدني مشواره الفني من مسرح الجامعة في كلية الزراعة، وكان رفيقاً للفنان عادل إمام، والفنان الراحل سعيد صالح ،اشتهر الثنائي عادل إمام وصلاح السعدني صداقتهما القوية والمؤثرة.

 

وصف عادل إمام، صداقته بالفنان صلاح السعدني بأنه رفيق السلاح، وذكره في إحدى المقابلات التليفزيونية بأنه صديق عمره.

الراحل صلاح السعدني

 

وفي لقاء صلاح السعدني مع الإعلامي مفيد فوزي، على الرغم من إنه نادراً إلا أنه تحدث عن عادل إمام بكل تلقائية عند سؤاله عنه، قائلاً: “محتاج أكتر من 4 ساعات كمقدم برنامج تليفزيوني علشان أتكلم على عادل إمام، اللي للوهلة الأولى حينما التقينا شعرت أنه فنان وممثل كبير وكنا وقتها لا نزال في كلية الزراعة”.

 

إنقاذ عادل إمام للسعدني من السجن

 

تحدث أيضًا الفنان الراحل صلاح السعدني، عن صديقه عادل إمام في لقائه مع الإعلامي مفيد فوزي، موضحاً كيف أنقذه من الإعتقال والسجن ،وقال بإن تلك النصيحة من عادل إمام له، بالدخول إلى عالم الفن، والابتعاد عن السياسة.

 

رأى عادل إمام أن صلاح السعدني، فنان موهوب منذ الوهلة الأولى، فكان يأخذه معه إلى المسرح ويذهباً سوياً ،ونصحه أيضاً عادل إمام، بالتركيز على الفن والمشاركة في الأعمال الفنية.

 

وقال صلاح السعدني: “الحقيقة التي لا يمكن إنكارها أنه لولا عادل إمام، ربما كنت حالياً في السجن أو زعيماً سياسياً.. لا أعلم.. ولكن الغالب أنني كنت سأكون في السجن”.

 

علاقة عادل إمام وصلاح السعدني

 

وعن قوة علاقتهما، قال صلاح السعدني عن عادل إمام: “عندي مستندات عليه متسجلة على شرايط إنه كان حلم حياته وفي يوم من الأيام أن يكون ممثلاً، وعندي شرايط عادل إمام مسجلها بيقول فيها أحلامه، كأنه كان يقرأ في كتاب مفتوح، فكان يقول إنه سيصبح أهم ممثل في مصر، والعلاقة بينه وبين الناس مفتوحة، وأشياء كثيرة تنبأ بها عادل في شبابه وتحققت مع الوقت”.

 

أعمال تجمع العمدة والزعيم سوياً

 

بالرغم من هذه الصداقة القوية التي تجمع العمدة والزعيم إلا أنهم قدماً معاً ثلاث أعمال فقط وهم: فيلم الغول عام 1983، كيف تسرق مليونير عام 1968، شلة المشاغبين عام 1973.

 

وقدم الزعيم عادل إمام وصلاح السعدني، عدداً من العروض المسرحية ومنها: “ولسه بحلم بيوم”، “وقال البحر”، “يوميات جاب الله”، “في قافلة الزمان”، “يوميات نائب في الأرياف”، “ينابيع النهر”، “هذا الرجل”، “قصر الشوق”.

 

نبذة عن حياته الفنية

 

فنان مصري ذو مشوار حافل بأعمال مميزة رسخت في أذهان الجمهور، ولد عام 1943، و اقتحم مجال التمثيل في سنوات دراسته الجامعية من خلال مسرح الكلية ، و ولد صلاح الدين السعدني يوم 23 أكتوبر في كفر القرينين بمحافظة المنوفية في مصر، لأسرة ريفية بسيطة، كان شديد الارتباط بشقيقه الأكبر الكاتب الساخر الراحل محمود السعدني، الذي يكبره بـ15 عاماً وكان له دور كبير في تربيته، إذ كان له بمثابة الأب حتى في وجود والدهما، وعمل على تشكيل وعيه الثقافي وإثراء شخصيته السياسية.

 

أهم أعمال صلاح السعدني

 

وشارك الفنان صلاح السعدني في أكثر من 200 عمل فني متنوع بين الدراما والسينما منهم “الأخوة أعداء- القاصرات- ليالي الحلمية- أرابيسك- ملحمة الحب – رجل في زمن العولمة- الناس في كفر عسكر – خان الخليلي”.

 

العمدة سليمان غانم

 

وصل السعدني إلى قمة نجاحه بعد اعتذار سعيد صالح عن لعب شخصية “العمدة سليمان غانم” في مسلسل “ليالي الحلمية”، ليذهب الدور إليه، ويصنع مع يحيى الفخراني والمؤلف أسامة أنور عكاشة والمخرج إسماعيل عبد الحافظ، واحداً من أنجح المسلسلات في تاريخ الدراما العربية.

 

شجرة عائلة صلاح السعدني

 

عائلة السعدنى من أكثر العائلات التي ارتبط بها المواطن المصري البسيط والمثقف، ارتبط المواطن البسيط بالعمدة سليمان غانم في ليالي الحلمية، وارتبطت نخبة المثقفين بالكاتب الكبير الساخر محمود السعدني الشقيق الأكبر لصلاح السعدني، ترك السعدني ولد وبنت الولد الفنان أحمد السعدني والبنت ميريت، والأخ محمود السعدني له عدة أبناء منهم الكاتب الصحفي أكرم السعدني وابنته هالة زوجة محمود البزاوي والحفيد المخرج أكرم محمود البزاوي.

 

وفي الختام سنكون عرضنا لكم الصداقه القويه بين العمدة والزعيم ونبذه عن حياته الفنية التي تهم محبين الفنان الكبير الراحل صلاح السعدني.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.