أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

عبير طنطاوى من “سينما مصر” إلى حواديت الشانزلزيه”

تنتظر الفنانة الشابة عبير طنطاوى عرض المسلسل الجديد “حواديت الشانزلزيه” والذى تجسد من خلاله دور “عالمة” فى شارع عماد الدين حيث تدور أحداث المسلسل فى فترة الخمسينيات من القرن الماضى.
وقالت عبير فى تصريح خاص لصحيفة “أسرار المشاهير”: المسلسل هو تجربتى الأولى فى الدراما التلفزيونية، بعد حوالى ١١ عاماً من العمل فى المسرح، منهم ١٠ سنوات مع المخرج الكبير خالد جلال،  ورغم صغر دورى بالمسلسل إلا أننى فخورة بالتجربة، وسعيدة بها حيث تدور الأحداث عام ١٩٥٠ تقريباً وأجسد خلاله دور “عدلات” وهى “عالمة” تعمل فى تياترو بشارع عماد الدين اللائى كن يرقصن بالشمعدان، وتتميز الشخصية بقدر من الخبث واللؤم، وأتمنى أن ينال الدور إعجاب الناس.
٢٠١٩١١٠٣_٢١٤٥١١
“حواديت الشانزليزيه” تأليف أيمن سليم ونهى سعيد، إخراج مرقس عادل إنتاج شركة سينرجى، بطولة إياد نصار، داليا مصطفى، إنجي المقدم، مي سليم، إدوارد، سارة عادل، أماني كمال، هاجر الشرنوبي، رباب ممتاز، محمد عبد الحافظ، منة جلال، خالد محروس، عزوز عادل، ندى عادل، وضيوف الشرف: فريدة سيف النصر، حمدي الوزير، عايدة رياض، عارفة عبدالرسول، وليلى عز العرب.
يتناول المسلسل فترة زمنية في حقبة الخمسينيات من منظور اجتماعي، والتركيز على شكل وجمال مصر في هذه الفترة، بشكل مختلف، ويضم قصصاً منفصلة بالتوازي بجانب بعضها البعض والتعاملات بين الأشخاص في تلك الفترة.
٢٠١٩١١٠٣_٢١٤٥٥٠
يذكر أن عبير طنطاوى قد شاركت فى العديد من العروض على خشبة مسرح الجامعة، مثل “حلم ليلة صيف”، “السلم والثعبان”، “المفتش العام”، وغيرها، وكانت جميع تلك العروض من إخراج خالد جلال، الذى تعتبره أستاذها الذى أتاح لها فرصة تحويل الحلم إلى حقيقة، ومن ثم التحقت بورشة مركز الابداع بعد تخرجها من الجامعة، وتشارك حالياً فى عرض “سينما مصر”.

٢٠١٩١١٠٣_٢١٤٤٢٣

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.