أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

عرض مسرحية “شربات أبو حلاوة”  لـ “هاني يوسف ” على مسرح تياترو آفاق.. قريباً

عرض مسرحية “شربات أبو حلاوة”  لـ “هاني يوسف ” على مسرح تياترو آفاق.. قريباً

تابع: صموئيل نبيل اديب

بعد النجاح الكبير الذي حققه فريق كلاسيك للعروض المسرحية، يضع المؤلف والمخرج “هاني يوسف“، حالياً اللمسات الأخيرة لعرضه المسرحي الجديد “شربات أبو حلاوة “، على أن تستقبل خشبة مسرح تياترو آفاق بوسط البلد العرض في منتصف الشهر الحالي.

وتدور أحداث مسرحية “شربات أبو حلاوة ” حول فتاة ريفية بارعة في الجمال ولكنها فقيرة، وهي لديها أحلام وطموح في حياة تنعم بالرخاء والثراء، وتمر الفتاة بعدة صراعات، أولها صراع في نفسها ما بين تحقيق أحلامها وطموحاتها على حساب حبها، وثانيها في صراع بينها وبين أهل القرية، وتتوالى الأحداث.

والجدير بالذكر أن المؤلف والمخرج “هاني يوسف”، لديه أسلوب مميز وفريد في المزج بين الواقع والخيال في كل أعمال الفنية، حيث يمتلك الكاتب المنصهر في أتون المجتمع القدرة على رصد الظواهر والأشياء والصور ليحولها إلى واقعة لغوية تبنى على التخييل، هدفها نقد الواقع ونقل نبض المجتمع وتسليط الضوء على النفسيات والعادات بما يكشف عن أبعادها ودلالاتها.

و تندرج مسرحية “شربات أبو حلاوة” التي تصور حياة الريف ضمن ما يسمى بمسرح المجتمع أو مسرح الحياة، وهو مسرح ذو بعد اجتماعي، هدفه التعبير عن الواقع بأسلوب أدبي يبتعد عن المرآوية والانعكاس، وقد إستثمر المؤلف والمخرج “هاني يوسف ” مسرحيته في نقل العوالم الواقعية والمتخيلة بحيث كان تركيزه كبيراً على تصوير شخصية الإنسان الريفي في أبعادها، وسلوكها، وكذلك ما يرتبط بحياته من عادات وقيم.

مسرحية “شربات أبو حلاوة ” من تقديم فريق كلاسيك للعروض المسرحية، وهي بطولة كلاً من: شيرين مكي، محمد هاني، أحمد عبد الصبور، ساسو سمير، مودي سالم، مجدي الحسيني، عادل عمار، أمير عزمي، حسام الشاعر، محمد إبراهيم، ممدوح مجدي، يوسف هاني، ريتا ماهر، مصطفى عبادي، سميرة طباسي، منى أنسي، ماريا جورج، وجدي وهيب، نيفين ريمون.

والعرض من تأليف وإخراج: هاني يوسف، وإدارة مسرحية: سحر سمير، وديكور: هاني يوسف، وملابس: أمل جمعة، وموسيقى: محمد إبراهيم، وألحان: حسام الشاعر، وسوشيال ميديا: شيري مكي

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.