أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

على غرار المشاهير تخلصي من اسمرار الكوع والركب

وصفات للتخلص من اسمرار الكوع والركب

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-01-16 09:07:15Z |  | ÿ%Lÿ%Lÿ3Wÿ鮺,,)

بقلم/إسراء أحمد

الكثير من الفتيات شغلهن الشاغل هو البحث عن الوصفات الطبيعية للحصول على بشرة جميلة وصافية وأيضا شعر انسيابي للظهور بإطلالة جميلة وأنيقة وإليك بعض الوصفات المقدمة لكم من جريدة أسرار المشاهير.

اسمرار الكوع والركب من أهم المشاكل التي تواجه الفتيات والسيدات ، وتسعى إلى البحث عن طريق النت أو عن طريق الكريمات المستخدمة والمنتشرة ولكن جمعنا لكم بعض الوصفات الطبيعية المجربة ونتائجها مضمونة وإليكم بعض الوصفات:

قناع الليمون بالعسل:

الليمون يستخدم في تفتيح البشرة ولكن لا يمكن استخدامه فقط لابد معه من مرطب لأن استخدام الليمون فقط يسبب الاسمرار لذلك يجب استخدام العسل معه امزجي عصير ليمونة مع ملعقة عسل كبيرة وتوضع على أماكن الاسمرار في الكوع والركب وتترك لمدة 20 دقيقة فقط ويكرر هذا القناع مرتين أسبوعيا.

وصفة الزبادي والخل:

هذه الوصفة تعمل على التخلص من البقع واسمرار المناطق الداكنة وخاصة الكوع والركب، يتم خلط كميات متساوية من الخل والزبادي ووضعه على المناطق الداكنة في الركب والكوع وتركه حتى يجف ويتم فركه بحركات دائرية ومن ثم غسله بالماء تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا فقط.

مقشر من زيت الزيتون والسكر:

هذا المقشر مقشر طبيعي جدا يتم استخدامه للتخلص من الجلد الميت والتخلص من الاسمرار المتكون على مناطق الكوع والركب لذلك من أكثر الأقنعة جمالا واستخداما وعن تجربة ، يتم خلط كميات متساوية من زيت الزيتون والسكر ، ويستخدم الخليط بفرك المناطق الداكنة لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يتم غسله بالماء ، يكرر مرتين أسبوعيا.

وصفة الحمص المطحون والليمون:

الليمون كما ذكرنا يعمل على التفتيح ولكن لابد أن يستخدم معه أى مرطب والحمص يعمل على تقشير وتنظيف وترطيب البشرة ، يتم مزج كمية من الحمص المطحون مع عصرة ليمون بدون أن يصبح الخليط عجين ويتم فرك الكوع والركب بالخليط لمدة خمس دقائق ومن ثم غسله تكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.

وصفة الكركم والعسل واللبن

الكركم يعتبر من مبيض طبيعي ويستخدم في معظم وصفات التفتيح وكذلك العسل واللبن، يتم خلط ملعقة من العسل وملعقة من الكركم وكذلك ملعقة من اللبن حتى يصبح عجينة ويتم وضعه على مناطق الكوع والركب لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يفرك عن طريق الأصابع المبللة بالماء.

وصفة بيكربونات الصوديوم واللبن

البيكربونات يعمل كمقشر طبيعي خفيف للبشرة واللبن يعمل على تفتيح البشرة، يتم خلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع القليل من اللبن حتى يصبح الخليط متجانس ويوضع على مناطق الكوع والركب التي بها اسمرار ويتم فركه على البشرة بحركات دائرية ثم اشطفيه بالماء وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة فقط أسبوعيا.

يجب بعد كل قناع أو وصفة ترطيب البشر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.