أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

عمان تحسم موقعة السعودية.. و العراق تسحق اليمن

عمان تحسم موقعة السعودية بصاروخية السعدي

 

حجز المنتخب العماني مقعده في نصف نهائي خليجي 25، بعد فوزه على شقيقه السعودي بهدفين لهدف، مساء اليوم الخميس على ملعب الميناء الأولمبي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى ببطولة كأس الخليج العربي.

وحضرت ثنائية المنتخب العماني بشباك السعودية بواسطة المنذر العلوي وحارب السعدي بالدقيقتين 34 و34، في حين سجل هدف السعودية الوحيد تركي العمار بالدقيقة 41.

ليتأهل المنتخب العماني برصيد سبع نقاط من فوزين وتعادل واحد في الوصافة برفقة المستضيف العراقي المتصدر بنفس الرصيد النقطي ( 7 نقاط) لنصف النهائي، فيما ودع المنتخب السعودي خليجي 25 برصيد 3 نقاط في المركز الثالث، ومعه اليمن دون أي نقاط في المركز الأخير بالمجموعة.

البداية كانت هجومية للمنتخب السعودي على مرمى عمان، بحثا عن تسجيل هدف مبكر بالدقائق الأولى، ولكن الدفاع وحارس عمان كانوا في الموعد.

و قام سعد الشهري مدرب المنتخب السعودي باجراء تبديلا اضطراريا بخروج قاسم لاجامي للإصابة وعوضه باللاعب حسين الصبياني إلى داخل الملعب، بالدقيقة العاشرة.

قبل أن يدخل المنتخب العماني في أجواء المباراة ويسيطر على الكرة، ولكن دون فاعلية هجومية على مرمى السعودية.

و كاد المنتخب السعودي يضيف هدفا من هجمة خطيرة من تركي العمار  لكن الحارس العماني تصدى لها في الدقيقة 25.

و أطلق تركي العمار لاعب المنتخب السعودي تسديدة قوية لكن الحارس العماني إبراهيم المخيني تصدى لها.

قبل أن تحمل الدقيقة 34، هدف أول للمنتخب العماني بعد جملة منظمة جميلة، عن طريق المنذر العلوي بعد عرضية متقنة من زميله جميل اليحمدي، تابعها المنذر بيمناه مباشرة من الوضع طائرا بطريقة رائعة في الزاوية اليسرى للحارس نواف العقيدي، وأكده الحكم بعد العودة لتقنية الفار.

و أطلق عصام الصبحي لاعب منتخب عمان تسديدة صاروخية بيمناه لكن مرت بمحاذاة القائم الأيسر بالدقيقة 38.

و لكن المنتخب السعودي نجح في تعديل النتيجة بواسطة تركي العمار بالدقيقة 41، بعد قتالية من محمد مران و لحاقه بالكرة قبل خروجها لضربة مرمى وتسديدها لتضرب بالحارس وتصل لسميحان النابت ليمررها مباشرة باتقان ويتابعها العمار بيمناه بالشباك الخالية.

و كاد محمد مران يضيف هدف ثاني للمنتخب السعودي من تسديدة يمينية قوية لكن الحارس العماني تصدى لها على مرتين.

و لم يحدث أي جديد من جانب الطرفين في الدقائق المتبقية، ليحسم التعادل الإيجابي 1_1 الشوط الأول بين المنتخبين السعودي والعماني.

بدأ الشوط الثاني المنتخب العماني المبادر بهجمة خطيرة على مرمى السعودية ولكن اللاعب عصام الصبحي بعدما انفرد بالحارس اطلق تسديدة برعونة علت العارضة.

و رد عليه المنتخب السعودي بهجمة خطيرة بتسديدة قوية من تركي العمار لكن الحارس العماني إبراهيم المخيني استبسل فيها وأبعدها لضربة ركنية.

و كاد سميحان النابت يضيف هدف التقدم الثاني للسعودية بعدما تابع عرضية بتسديدة مباشرة داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس إبراهيم المخيني أبعدها لضربة ركنية بالدقيقة 56.

و زج برانكو مدرب عمان باللاعب معتز صالح بديلا عن أرشد العلوي بالدقيقة 63.

كما دفع سعد الشهري مدرب السعودية بتبديلا بدخول سعد الناصر وخروج رياض شراحيلي بالدقيقة 65.

و ضغط المننخب العماني هجوميا على مرمى السعودية ولكن الدفاع السعودي تدخل في الوقت المناسب.

و سنحت فرصة هجومية مميزة لعمان بالدقيقة 72، بعد مجهود مهاري من صلاح اليحيائي داخل منطقة الجزاء و تمريرة على القائم القريب لعصام الصبحي ليسددها لكنها مرت خارج المرمى.

و عاد عصام الصبحي بهجمة آخرى بالدقيقة 77، بعدما تلقى تمريرة خلف الدفاعات السعودية وانطلق داخل منطقة الجزاء وسدد بيسراه لكن المدافع السعودي بامسعود استبسل فيها وأبعدها لضربة ركنية.

و كاد البديل أحمد الغامدي يضيف هدف ثاني للأخضر لكن تسديدته اليمينية أبعدها المخيني لضربة ركنية.

و اعقبها محمد مران بمتابعة لضربة ركنية، برأسية جميلة على القائم القريب ولكن الحارس العماني المخيني واصل تألقه وأبعدها لضربة ركنية، ليظل التعادل الإيجابي 1_1 قائما بعد مرور 80 دقيقة.

و حملت الدقيقة 84، هدف التقدم الثاني للمنتخب العماني عن طريق قائده حارب السعدي بالدقيقة بتسديدة يمينية صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى للحارس نواف العقيدي، لتصبح النتيجة 2_1 لصالح عمان.

و كاد أحمد الغامدي يعدل النتيجة بهدف ثاني ولكن تسديدته اليسارية مرت بجوار القائم الأيمن.

و في الوقت بدل الضائع، سدد مصعب الجوير كرة رائعة من ضربة حرة مباشرة ولكن الحارس المخيني لمسها ثم ضربت بالقائم الأيمن وخرجت لضربة ركنية، ولكنها لم تسفر عن أي جديد، ليطلق الحكم صافرته بعد ذلك معلنا نهاية المباراة بفوز عمان على السعودية 2\1.

 

العراق إلى نصف نهائي كأس الخليج بخماسية في اليمن

 

حقق المنتخب العراقي فوزاً كاسحا على نظيره اليمني بنتيجة 5-0، في مباراة جمعتهما مساء اليوم الخميس، على ملعب البصرة الدولي، في الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس الخليج العربي “خليجي 25”. 

سجل أهداف العراق كلا من: مصطفى ناظم الشباني 40، أمجد عطوان 65، أيمن حسين هدفان 74 و75، حسين علي في الدقيقة 88. 

بتلك النتيجة يتأهل منتخب العراق لنصف نهائي كأس خليجي 25، متصدراً المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، و بفارق الاهداف عن عمان صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، بينما ودعت السعودية البطولة في المركز الثالث بثلاث نقاط، واليمن بدون أي رصيد في آخر ترتيب المجموعة. 

بدأت المباراة بقوة من الجانبين وكاد المنتخب العراقي أن يفتتح التسجيل مبكرا لولا صحوة مدافعي وحارس اليمن. 

و راوغ أيمن حسين مهاجم العراق داخل منطقة اليمنيين وهيأ الكرة لزميله حسين علي السعيدي الذي سدد في يد حارس اليمن. 

و سدد العراقي ريوان محمد كرة أرضية زاحفة على يمين خيرالله حارس اليمن أبعدها ببراعة إلى ركلة ركنية. 

و أهدر العراقي أيمن حسين فرصة كانت قريبة بعد أن توغل وراوغ لاعبي اليمن على حدود المنطقة وأطلق قذيفة صاروخية افتقدت الدقة تعلو العارضة. 

و كاد حسن عبد الكريم أن يفتتح التسجيل للعراق برأسية مرت بجوار القائم. 

و أنقذ جلال حسن حارس منتخب العراق من لدغة اليمني محمد الداحي الذي أرسل رأسية أبعدها الحارس العراقي بصعوبة حولها إلى ركنية. 

افتتح مصطفى ناظم الشباني التهديف للمنتخب العراقي في الدقيقة 40، بعد عرضية من حسين السيد قابلها برأسية رائعة مرت من فوق محمد خيرالله الذي حاول الوصول إليها لكن سكنت الشباك. 

و حاول عبدالواسع المطري أفضل لاعبي اليمن الوصول لمرمى الحارس العراقي جلال حسين، وأرسل كرة للداحي سددها سهلة منتصف المرمى.
و احتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع بالشوط الأول وانتهى بتقدم العراق أصحاب الأرض والجمهور. 

بدأ الشوط الثاني بإجراء تبديل للمنتخب اليمني بدخول أحمد ماهر وخروج محمد الداحي، وأخرج العراق لاعبه حسن جبار ودخل أمير العماري.
و سجل البديل أحمد ماهر هدفا أبيض في الدقيق 48، حيث ألغاه حكم الفار بداعي التسلل. 

و أجرى سكوب تغييريين لمنتخب اليمن بخروج عمر الداحي ومحمد فوزي، ودخول أحمد السروري وأنيس سالم. 

و عاد أحمد ماهر مرة أخرى ليسجل هدفاً أبيضا ألغاه الحكم بداعي التسلل. 

و في الدقيقة 65 سجل أمجد عطوان هدف العراق الثاني، من تسديدة صاروخية بيسراه بعد أن هيأ أيمن حسين الكرة له ليطلق عطوان قذيفة تسكن الشباك.

و في الدقيقة 74 احتسب الحكم الأوزبكي ركلة جزاء للعراق بعد سقوط أمجد عطوان، نفذها أيمن حسين على يسار الحارس وأضاف ثالث الأهداف.

و نجح أيمن حسين في إضافة الرابع بعد كرة عرضية أرضية ارتبك فيها مدافع اليمن مع حارسه ليسددها مهاجم العراق في الشباك لينجح في تسجيل ثنائية في دقيقتين. 

بدأ كاساس مدرب العراق في إراحة لاعبيه المهمين بعد ضمان الفوز حيث أخرج إبراهيم بايش وأيمن حسين. 

و في الدقيقة 88 سجل حسين علي الهدف الخامس للعراق بعد مرور رائع من أمجد عطوان في الجهة اليسرى ليرسل عرضية يستلم حسين ويسدد في الشباك. 

و احتسب الحكم 8 دقائق وقت بدل ضائع وكانت العراق قريبة من زيادة الأهداف لولا تهاون لاعبيها، لتأتي صافرة النهاية.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.