أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

عمرو القاضي: مكسبي في صلة رحم تامر نادي و عبيه صاحب الأنامل الذهبية

عمرو القاضي: مكسبي في صلة رحم تامر نادي و محمد هشام عبيه صاحب الأنامل الذهبية

 

_تجربة عمرو القاضي الفريدة مع المخرج العبقري تامر نادي.

_عمرو القاضي: تحديات تجسيد شخصية جابر بأسلوب مميز.

_عمرو القاضي يستعيد هوية الدراما التلفزيونية ببراعة وإبداع.

_صلة رحم: تحديث للمشهد الدرامي وتحفيز للحوار الاجتماعي.

_الفن والوعي الاجتماعي: مسلسل ‘صلة رحم’ وتأثيره في رفع الوعي حول قضية تجارة الأرحام. 

حوار ريهام طارق

من خلال تجسيده لشخصية جابر، في مسلسل “صله رحم” نجح الفنان الموهوب عمرو القاضي في تقديم أبعاد متعددة للشخصية، حيث استطاع أن يجسد مجموعة متنوعة من المشاعر والتحولات النفسية بطريقة ملموسة ومؤثرة. 

إن إضافه الفنان عمرو القاضى لمسلسل “صلة رحم” كانت ليست مجرد إضافة عابرة، بل كانت إضافة مميزة ومشرفة تثبت مكانته كأحد أبرز نجوم الدراما المصريه، سنكون محظوظين بالتعرف على تفاصيل تجربته ورؤيته لمسلسل “صله رحم “، في هذا الحوار الشيق.

في البداية نرحب بالفنان عمرو القاضى في جريده اسرار المشاهير ونشكره على إتاحة الفرصة لإجراء هذا الحوار:

 

سر إثارة الفضول والتشويق في سيناريو “صلة رحم”جاذبية الحوار وسلاسة السرد

ما هو العنصر الذي لفت انتباهك في سيناريو “صلة رحم” وجعلك مهتماً بالمشاركة في المسلسل؟

بصراحة، أهم العناصر التي لفتت نظري في مسلسل “صلة رحم” هو النص، مع القراءة الأولى، لاحظت أنه مكتوب بدرجة عالية من الحرفية، مع إيقاع سريع ومثير بعيداً عن التطويل والتكرار وجدت نفسي مشدود إليه، حتى أصبحت القضية التي يناقشها العمل جزءًا من اهتماماتي، وهذا راجع إلى أن الكاتب ناقش الموضوع بطريقة سلسة ومشوقة، مما دفعني لمتابعة سير الأحداث بشغف، بجانب وجود مخرج مميز ومعروف بأعماله الناجحة والمتميزة.

تجربة عمرو القاضي الفريدة مع المخرج العبقري تامر نادي

حدثني عن تجربتك مع المخرج تامر نادي وهل هذا أول تعاون بينكم وماذا أضاف لك العمل معه؟

مسلسل “صلة رحم” يمثل بداية تعاوني مع المخرج المبدع تامر نادي، ومن النادر أنني قابلت أجواء مليئه بهذا الهدوء والدعم المستمر حتي أظهر أفضل ما لدي، مثلما قابلت في مسلسل “صله رحم”، ومن خلال تعاملي مع تامر نادي، وجدته شخصًا متعاون بشكل استثنائي، يتمتع بالبساطة ويستمع بانتباه لأي ملاحظة تقدم له، يترك الممثل يتجه في المسار الصحيح، لكنه يعمل على توجيهه بحذر عندما يبدأ في الانحراف، بطريقة تظهر احترافيته واهتمامه بنجاح العمل بأكمله، لقد كان المخرج تامر نادي دائمًا حريصا على تقديم عمل احترافي وناجح، وهذا ما جعل تجربتي معه واحدة من أجمل التجارب التمثيلية التي عشتها، والتي بالتأكيد أضافت لي الكثير.

عمرو القاضي: تحديات تجسيد شخصية جابر بأسلوب مميز

ما هو الجانب الأكثر تحديا في دورك؟

كان من الصعب التعامل مع الصورة التقليدية المرتبطة بالشخصية التي أؤديها، و كان تحديا كبير بالنسبة لي أن أتجنب الوقوع في النمطية والتقليدية، واجتهدت في أن أبتكر طرقا جديدة لتقديم الشخصية بطريقة مميزة، و بالتأكيد كانت توجيهات المخرج تامر نادي تحديا إضافيا، حيث ركزت جهودي على تقديم أداء ملهم ينسجم مع رؤيته الفنية، ومن خلال التركيز الشديد على تطوير الشخصية وتقديم أفضل ما لدي.

كيف ترى دور الفن في تسليط الضوء على القضايا الاجتماعية المعقدة مثل قضية تأجير الأرحام؟

يعتبر دور الفن في إلقاء الضوء على مثل هذه القضايا أمراً حيوياً بلا شك، فالفن لم يقتصر دوره على الفترة الحالية، بل كان له تأثيره على استحداث الوعي حول قضايا حساسة لعقود من الزمن، من خلال أعماله، ساهم الفن في صياغة قوانين جديدة وتغيير واقع اجتماعي متأصل، بفضل عطاء نجومه الكبار، الظلم الاجتماعي الذي يمكن أن نشهده في مصر، والناتج عن التعقيد البيروقراطي والقوانين المرهقة، يجد في الفن محاولة لفك الشيفرة وفك العقد المتشابكة التي تؤدي إلى هذا الظلم وقد اتخذت أفلام عظيمة من قبيل أعمال فريد شوقي وفاتن حمامة نماذج قوية لمواجهة تلك التحديات المعقدة. 

في نهاية المطاف أن الفن يعكس إيقاع المجتمع ويسعى لتغيير الواقع نحو الأفضل، وهذا هو الدور الحقيقي والمهم للفن.

عمرو القاضي يستعيد هوية الدراما التلفزيونية ببراعة وإبداع

ما الذي اضافته لك تجربة العمل في مسلسل “صلة رحم” في مسيرتك الفنية؟

بالتأكيد، كان مسلسل صلة رحم تحدياً مثيراً بالنسبة لي، بعد فترة من التركيز على السينما، عدت بقوة إلى عالم الدراما التلفزيونية، واستفدت كثيراً من هذه التجربة، حيث وفرت لي فرصة لاستكشاف أبعاد جديدة من مواهبي الفنية وتطويرها، كما أنها أضافت لمسة مميزة إلى مساري المهني، وفتحت أفقا جديدا من الفرص والتحديات التي أعتقد أنها تثري مسيرتي الفنية بشكل كبير.

صلة رحم: تحديث للمشهد الدرامي وتحفيز للحوار الاجتماعي 

كيف تقيم استقبال الجمهور لمسلسل “صلة رحم” وتأثيره على المجتمع؟

استقبال الجمهور للمسلسل كان مذهلاً، فقد فوجئنا برد فعل قوي عند عودتنا إلى مصر بعد انتهاء تصوير المسلسل في لبنان، حيث شهد المسلسل تفاعلاً كبيراً و نقاشاً مثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، حول قضية تأجير الأرحام والإجهاض ودور الدين والعلم فيها بوضوح، أسهم مسلسل “صلة رحم” في إعادة إحياء هذه القضية وإثارة النقاشات حولها، مما يعكس الدور الهام للدراما في تحفيز التفكير وتشكيل الرأي العام، وهذا يجعلنا ندرك مدى مسؤوليتنا كـ صناع محتوى، حيث إن النجاح يترتب عليه تحمل مسؤوليات كبيرة.

تحدّيات التصوير في الموسم الرمضاني: مواجهة الضغوط الزمنية بإحترافية ونجاح

ما هي أبرز التحديات التي واجهت العمل خلال التصوير وكيف تم التعامل معه؟

بالطبع، كان عامل الوقت تحديا حقيقيا، حيث كان علينا الانتهاء من التصوير في وقت محدد مع الحفاظ على جودة العمل وتسليمه في الوقت المناسب للعرض في شهر رمضان المبارك، لكننا عملنا بجد وتفاني لتحقيق هذا الهدف، ولله الحمد، كانت كواليس التصوير ناجحة بشكل كبير وتمكنا من تحقيق ذلك بنجاح.

الفن والوعي الاجتماعي: مسلسل ‘صلة رحم’ وتأثيره في رفع الوعي حول قضية تجارة الأرحام 

هل كان لمسلسل صله رحم تأثير في رفع الوعي حول قضية تجارة الأرحام؟

بالطبع، لقد شكل مسلسل ‘صلة رحم‘ نقطة تحول في وعي المشاهدين تجاه هذه القضية المهمة، و بدأ الكثيرون يتحدثون عنها بشكل أكثر فاعلية، متطلعين إلى رأي الدين الذي قد يقدم حلاً نهائياً لهذه المسألة المعقدة، وكان ذلك نتيجة لجودة النص وحرفية التناول التي اتسم بها المسلسل في تناول هذه القضية الاجتماعية الحساسة.

مشاعر وصراعات: كيف يتحول المشاهد إلى بطل في عالم شخصية حسام؟

كيف تفكر لو كنت مكان شخصية إياد نصار؟ هل كنت ستتخذ نفس القرارات، مثل استئجار رحم غريب؟

من خلال تجربة مشاهدتي للمسلسل، أدركت أن التفكير بدور شخصية حسام يضعني في مواقف معقدة للغاية، لا يمكنني بالتأكيد التنبؤ برد فعلي في حال وجودي في موقفه، فـ الظروف والضغوطات قد تدفع الإنسان إلى اتخاذ قرارات لا يمكن تخيلها في الأوقات العادية.

ما هو الصراع الرئيسي الذي واجهه حسام في المسلسل؟

الصراع الرئيسي يتمثل في تواجه بين رغبته الإنسانية العميقة في أن يصبح أباً وبين تعاليم الدين والشرع التي قد تعارض تلك الرغبة هذا الصراع يضعه في موقف صعب و محير، ويجعل المشاهد يشعر بـ التعاطف معه.

هل تشعر بأن حسام يستحق العطف والتعاطف من الجمهور؟

بالطبع، حسام يمثل شخصية معقدة تجمع بين الرغبة الإنسانية الطبيعية وبين الصراعات الشخصية والاجتماعية، فهو يسعى لشيء جميل وطبيعي كأن يكون أباً، ولكن الظروف تجبره على اتخاذ قرارات قد لا تكون مقبولة للبعض.

ما هي نهايتك المثالية لشخصية حسام؟

أتمنى أن يجد حسام السعادة والراحة في نهاية المطاف، سواء كان ذلك من خلال تحقيق رغبته في أن يصبح أباً بطرق شرعية، أو من خلال السعي لحلول بديلة تجلب له السعادة والاطمئنان دون تعارض مع مبادئه الدينية.

من دروس الحياة إلى رسالة القبول: تجربة عمرو القاضي في مسلسل ‘صلة رحم’

ما هي أبرز الدروس التي تعلمتها من مشاركتك في هذا المسلسل كـ عمرو القاضى الإنسان؟

لقد استفدت بشكل كبير من تجربتي في مسلسل ‘صلة رحم‘، حيث تعلمت دروسا قيمة تشكلت حول السعي والإخلاص والاجتهاد. فقد تعلمت أن النجاح الحقيقي يأتي من خلال التفاني و التحلي بـ الإخلاص في العمل، مع الاعتماد على الله في كل خطوة نخطوها.

أما الدرس الأعظم والأكثر أهمية، فهو الرضا بقضاء الله وقدره، والاستسلام لمشيئته فـ المسلسل بحقّ يعلّمنا أننا كبشر يجب أن نقبل ما كتبه الله لنا، ونعيش وفقًا لأوامره دون مقاومة أو اعتراض

إنه تذكير قوي بأن السعادة الحقيقية تأتي من القبول والتسليم، ومن التفكير فى النهاية السعيدة التي قد يخبئها الله لنا.

 

جابر: بين صمود الإيمان وانفجار الغضب – رحلة تفاعل مع التحديات في قلب القصة

كيف تفاعلت شخصية جابر مع الظروف المعقدة والتحديات الشاقة التي قابلها ، وما هو تأثير هذه التجارب المعقدة على تفاعله مع الأحداث؟

بالطبع، رأيت أن شخصية جابر تصارعت بشدة مع المصاعب التي واجهته، وكيف تأثرت معتقداته ومشاعره وحتى حبه لبيته وزوجته بوجه الظروف الصعبة ومع ذلك، كان لـ صموده الشديد الذي ظهر في النهاية دور كبير في تحريك الأحداث وإشعال الانفجار العاطفي الذي كان يتراكم بداخله في النهاية.

ما هي أبرز التحولات التي مرت بها شخصيتك خلال تطور القصة؟

في بداية الأمر، كانت الشخصية تحمل الكثير من الجوانب التي كان يعتقد الجميع أنها مستحيلة على جابر أن يتعامل معها، وكانت هناك تحديات كبيرة ومواجهات صعبة، لكن بتقدم القصة، جاءت لحظة اتخاذ القرار، وبالنسبة لي كممثل، رأيت أن تحول الشخصية في النهاية كان مثيراً للاهتمام في الوقت نفسه، أثيرت تساؤلات حول ما إذا كانت ردة فعل جابر بإبلاغ الشرطة عن زوجته قرارًا صحيحًا أم خاطئا، وهذا الجدل خلق استفسارات مفتوحة حول العلاقات الإنسانية وفلسفة جابر في تطبيق العدالة والتمسك بمبادئه وخوفه من الله.

إياد نصار: ممثل مبدع يجسد الشخصيات بإتقان وإحساس

لو اتيحت لك الفرصة لتجسيد شخصية مختلفه عن جابر في مسلسل “صلة رحم”، فأي شخصية ستختار؟

بالطبع، من بين الشخصيات المميزة في هذا المسلسل تبرز شخصية حسام فهي تنبعث منها جاذبية لا تقاوم لأي ممثل، وفي الوقت نفسه تحمل طابعا مرعبا، فهي شخصية معقدة وصعبة للغاية ، و كنت دائمًا أتمنى لـ اياد نصار أن يوفق في هذا الدور الصعب وبالفعل أثبت اياد نصار مهارته واستعراض قدراته الفنية ببراعة، فهو يثبت بـ أداءه أنه ليس فقط ممثلا عظيما بل أيضًا فنان متعدد المواهب، يستحق التقدير والاحترام لـ تميزه في تجسيد الشخصيات المعقدة وإبراز جوانبها باتقان، ووضع بصمته الفنية على كل حركة وكل كلمة، مما جعل كل مشهد يبدو وكأنه لحظة حقيقية من الواقع، وهذا ما يجعله يتمتع بشغف المشاهدين وينال إعجابهم وتقديرهم.

هل كنت تتوقع أن يحقق المسلسل هذا النجاح ويثير هذا الجدل؟

الحقيقة، كنت متوقعا أن يحظى المسلسل بنسبة مشاهدة معقولة، خصوصًا أنه يناقش قضية جدلية ومعقدة مثل قضية الاجهاد وتأجير الأرحام، لكن المفاجأة كانت أن الله أعطانا أكثر مما كنا نتوقع، وحقق المسلسل نجاحا كبيرًا على مستوى الوطن العربي.

تأثير مسلسل صله رحم على وجهة نظر المجتمع تجاه قضية تأجير الأرحام بين الواقع والتوافق الديني والعلمي

كيف يمكن أن يؤثر مسلسل صله رحم على وجهة نظر المجتمع تجاه قضية تأجير الأرحام؟

بالطبع، كان للمسلسل تأثير كبير على وجهة نظر المجتمع بشأن قضية تجارة الأرحام، والاجهاد الغير قانوني حيث سلط الضوء على الحالات التي تعاني من هذه المشكلة، وعكس الواقع الذي يتعامل معه الكثيرون ومع ذلك، يظل التوافق بين العلم والدين هو الأمر الأساسي في حسم هذه النوعية من القضايا.

هل يمكنك توضيح كيف يساهم التوافق بين العلم والدين في حل هذه القضية؟

بالتأكيد، يعتبر التوافق بين العلم والدين في هذه القضية أمرًا حاسما، حيث يقوم العلم بتوفير المعرفة والتحليل اللازم لفهم جوانب هذه الظاهرة، بينما يقدم الدين القيم والمبادئ التي تحدد حدود السلوك الإنساني وتوجه السلوك الاجتماعي ككل ومن خلال هذا التوافق، يمكن الوصول إلى حلول شاملة ومتوازنة تعالج جوانب القضية بشكل فعّال.

هل ترى لو كان عدد الحلقات بلغ 30 حلقة، كان سيعطي المسلسل مساحة في سرد تفاصيل أكثر بصورة أعمق؟

في الحقيقة، لا أرى ذلك أعتقد أن عدد حلقات المسلسل كان كافيا جدًا، و تمكن المسلسل من تقديم القضية بشكل وافٍ و كاف وغني، مما جعله أكثر تركيزا في الأحداث وضبط إيقاع العمل، و تمتعنا بالمسلسل دون اضافات مملة، وأعتقد أن هذا أيضًا من أسرار نجاح “صلة رحم”.

ما الرسالة التي حاول مسلسل صله رحم توصيلها للمشاهد؟

نحن نسعى من خلال هذا المسلسل إلى توجيه دعوة للجمهور للتوقف والتأمل في حياتهم، وأهمية أخذ قسط من الهدوء والسلام النفسي، كما نريد من المشاهدين أن يفهموا أنه من المهم أن نتقبل القدر ونثق بقضاء الله وقدره، وأن نسعى للرضا بما أعطانا الله، بغض النظر عن التحديات التي نواجهها في حياتنا.

لو طلبت منك تقديم نصيحة إلى بطل القصة، ماذا ستقول له؟

النصيحة الحقيقية موجودة بالفعل في كلمات تتر العمل الذي أراه من أفضل تترات الأعمال الفنية التي قدمت في رمضان 2024، في الحقيقة، نحن هذا العام فزنا بـ اغنيتين التتر والدعاية للمسلسل، لأنني أعتبرها من الأشياء التي أثرت في بشكل شخصي، فهي تتحدث عن العلاقة بين الإنسان والله سبحانه وتعالى، والرضا بالقضاء والقدر.

ما هي الرسالة التي ترغب في توجيهها للمخرج تامر نادي؟

بصراحة، لا يمكنني وصف مدى امتناني للمخرج تامر نادي، لقد كانت تجربة عمل معه مثيرة وممتعة بشكل لا يوصف، إنه شخص راقي وجميل، وتعامله البسيط على المستوى الإنساني يميزه بالفعل، أنا حقا ممتن للفرصة التي جمعتني للعمل معه و أعتبر أنه أكبر مكاسبي في هذا العمل الرائع وأحد الشخصيات التي تركت أثراً كبيراً في حياتي، شكراً لك أستاذ تامر نادي.

 

حدثني عن تجربتك في العمل مع الكاتب محمد هشام عبيه؟

الأستاذ محمد هشام عبيه لديه الأنامل الذهبية، وهذا ليس مجرد مجاملة عندما شاركت في مسلسل “صلة رحم”، تعرفت على هذا الكاتب الرائع، الذي نجح في تقديم عمل درامي استثنائي ناجح، وعلي الجانب الانساني جعلني أكسب صديقا و أخ غالي .

ما هو أبرز جانب تميزت به كتابة الكاتب محمد هشام عبيه في رأيك؟

من الصعب اختيار جانب واحد، لكن إذا كان علي أن أبرز شيئًا واحدا، أقول أنه استطاع دائمًا جذب الجمهور والمشاهدين بـ قصصه العميقة والمؤثرة و قدرته على خلق شخصيات تبقى في أذهاننا طويلاً وتحمل معاني عميقة تجعلنا نفكر و نتأمل، تجعله فعلاً كاتب استثنائياً.

كلمه من الفنان عمرو القاضى إلي فريق عمل مسلسل “صلة رحم”؟

أحبكم جميعاً، وكل فنان فيكم أجمل من الآخر، رأيت بينكم إخلاص كبير و جميعكم تتمنون الخير والنجاح لـ بعضكم البعض، و كواليس مسلسل “صلة رحم” كانت من أكثر الكواليس التي استمتعت بالعمل فيها، و كانت طوال الوقت مليئة بالحب والتفاهم والمودة، و سر نجاح المسلسل يكمن في فريق العمل المتميز، بدء من المؤلف والمخرج وشركة الإنتاج إلي جميع القائمين على المسلسل، سواء أمام الكاميرا أو خلفها.

في النهاية نشكر الفنان عمرو القاضى علي هذا الحوار الثري والاكثر من رائع علي وعد بحوار آخر مع نجم جديد ونجاحات جديدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.