أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

عميد الطوابع عادل حنفي/ طابع “عائدون ولاجئون “

حوار / أميمة عبدالعزيز 

عميد الطوابع فقد التقت جريدة أسرار المشاهير بالمحاسب عادل حنفي والملقب بعدة ألقاب مثل عميد الطوابع وعاشق الطوابع وملك الطوابع وأسطورة الطوابع وناظر هواية جمع الطوابع وخبير الطوابع ليلقى الضوء عن طوابع البريد فى الوجه القبلى. 

 

عميد الطوابع
عميد الطوابع

 

عميد الطوابع 

 

 وفي البداية يذكر لنا عميد الطوابع عادل حنفي أنه في ٢٤ اكتوبر من كل عام يصدر طابع بريد في بلاد العالم كله وقد بدأت مصر بإصدار طوابع بريد الأمم المتحدة من عام ١٩٥٩حتى عام ١٩٩٥ ثم توقفت بعد ذلك ولكنها لم تصدر عام ١٩٨٧ و١٩٨٩و ١٩٩٣. 

ومساهمة من مصر فى مساعدة الشعب الفلسطيني أصدرت طابع الامم المتحدة باسم( عائدون ولاجئون ) ومساعدة الطفولة باسم( الطفولة السعيدة ) و ( الاسرة والتخطيط الإجتماعى ) و ( أدب الأطفال ) و ( معابد الفيلة ) .

 ويتحدث اسطورة الطوابع عادل حنفي عن بعض الشخصيات العامة التي صدر لها طوابع في الوجه القبلي فيقول: نبدأ بالرئيس الراحل عبد الناصر وهو من محافظة أسيوط صدر له طابع عام ١٩٦٥ بحجم كبير ويعتبر من أكبر طوابع الإصدارات المصرية بمناسبة العيد الثالث عشر للثورة وبمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية بنسبة ٩٩.٩٩٩% من الأصوات بعدد٣٣٤ الف و١٣١ طابع ثم توالى اكثر من إصدار له عام حتى وفاته ٢٨سبتمبر ١٩٧٠ وبعد وفاته فى٥ نوفمبر من نفس العام وكان له اصدار من أربع طوابع بقيمة ٥ مليم و ٢٠ مليم و ٣٠مليم و ٨٠مليم وكل هذه الاصدارات مكتوب عليها ١٩١٨ -١٩٧٠ أي تاريخ ميلاده ووفاته .

 يضيف عاشق الطوابع عادل حنفي أن د.طه حسين وهو من محافظة المنيا تم إصدار طابع طابع له في ١٠ ديسمبر ١٩٧٣ عقب وفاته مكتوب عليه تاريخ ميلاده ووفاته١٨٨٩- ١٩٧٣ ) بقيمة ٢٠ مليم. 

 رفاعة الطهطاوي وهو من محافظة سوهاج صدر له طابع فى ١٥ يوليو عام ١٩٧٣ في الذكرى المئوية لوفاته مكتوب عليها تاريخ ميلاده ووفاته ١٨٠١- ١٨٧٣ بقيمة ٢٠مليم.

ويضيف ملك الطوابع الى انه تم اصدار طابع لجامعة اسيوط اول مارس ١٩٨٤ بمناسبة مرور ٢٥ سنة على بنائها( اليوبيل الفضي ) بقيمة ٣ قروش أما محافظة الأقصر ثم اصدار طابع لها عام ٢٠٠٩ بقيمة ٢٥٠ قرشا ثم تم اصدار ٣ طوابع عام ١٩٩٥ طابعات ل ( خبيئة الأقصر ) وطابع جوى بقيمة ٨٠ قرشا وتم اصدارات عدد كبير من الطوابع( لمعابد الفيلة )

 

 عميد الطوابع و اسطورة الطوايع عادل حنفي يحدثنا عن محافظة الفيوم حيث صدر لها طابع عام ١٩٧٨ ( السبع سواقى ) بقيمة واحد مليم.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.