أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

عهد جديد للموسيقى والمطربين في اتفاقية “ديزر” و”روتانا”

بصفقة قيمتها مليار ريال سعودي .. تطبيق (Deezer) يتضمن حصريا محتوى روتانا لعشّاق الـmusic في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 

• أ. هانس-هولجر ألبريخت المدير التنفيذي لديزر: متحمّسون لنقدّم للمستمعين العرب دون منازع أفضل الموسيقى العربية الحصرية والأغاني العالمية وسنفتتح مقراً إقليمياً جديداً في دبي.
• أ. سالم الهندي الرئيس التنفيذي لروتانا: كوننا سباقون في عالم الموسيقى الرقمية.. كان لا بد لنا أن من أن نعقد هذه الشراكة العالمية وأبشر المطربين بمستقبل ممتاز بالنسبة لهم ولنا.

• الآن بإمكان عشّاق الموسيقى الإستماع إلى أغانيهم العربيّة المفضّلة من روتانا والعلامات المحليّة، بالإضافة إلى 53 مليون أغنية من حول العالم.

• تطبيق (Deezer) متوفّر باللغة العربية ويمكن تحميله مجانًا على أجهزة آي.أو. أس (IOS) وأندرويد (Android) أو على الموقع www.deezer.com/ar/

IMG-20181021-WA0004

في قمة موسيقية عربية عالمية، دعت اليها شركتي “ديزر (Deezer) العالمية” و”روتانا للصوتيات والمرئيات”، شرفها الأستاذ هانس-هولجر ألبريخت المدير التنفيذي لديزر العالمية، والاستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لروتانا للصوتيات والمرئيات، كشف المؤتمر الصحفي الذي أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت، عن اتاحة الفرصة لعشّاق الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإستماع بسهولةٍ غير مسبوقةٍ وللمرّة الأولى على منصّةٍ واحدة “ديزر”، إلى مجموعةٍ واسعةٍ من الأغاني العربيّة من “روتانا”، والاستمتاع كذلك الأمر بالأغاني الأكثر شهرة للعديد من المطربين أمثال: إليسا، عمرو دياب، محمد عبده ، تامر حسني، رابح صقر، وائل كفوري، ماجد المهندس، عبد المجيد عبد الله، عاصي الحلاني،فارس كرم، عبدالله رويشد، ونوال الكويتية، وكاظم الساهر، ونجوى كرم، ونوال الزغبي، وانغام، وسميرة سعيد، وحسين الجسمي، وأصالة نصري، وشرين عبدالوهاب وغيرهم من النجوم الخليجين والعرب.

علاوة على ذلك، يستطيع مستخدمو تطبيق “ديزر” بعد تنزيله، الوصول على الفور إلى المحتوى المحلّي من شركات أخرى، والإستماع إلى محتوى دولي يضم 53 مليون أغنية لفنّانين عالميين …. بالإضافة إلى مجموعة شاسعة ومتنوعة لأنواع الموسيقى من “البوب” إلى “الهيب هوب”.

IMG-20181021-WA0005

وقد حضر المؤتمر الصحفي الذي اقيم للمناسبة، العديد من وسائل الاعلام والمهتمين بصناعة الموسيقى، اضافة الى المطربتين “الديفا” سميرة سعيد: و”النجمة الذهبية” نوال الزغبي، اللتين كانتا لهما مشاركة فعلية من خلال ما طرحتاه في المؤتمر من استفسارات، وتحدثهما بشفافية نيابة عن زملائهما من المطربين والمطربات، حول الفوائد المجنية من هذه الاتفاقية، وتطبيق “ديزر” بما يضيف لاعمالهم السابقة والقادمة.

IMG-20181021-WA0006

IMG-20181021-WA0003

في المؤتمر، أشار الأستاذ هانس-هولجر ألبريخت المدير التنفيذي لديزر العالمية :”نحن متحمّسون جداً لنقدّم للمستمعين العرب مزيجاً فريداً من نوعه ومن دون منازع من أفضل الموسيقى العربية الحصرية والأغاني العالمية الأكثر شهرةً على منصّةٍ واحدةٍ. ونفتخر أيضًا بتقديم تطبيق ديزر باللغة العربية لعشّاق الموسيقى، مع فرصة تجربة ديزر مجاناً”. مضيفا :”نحن في ديزر نفهم أنّ أذواق الأشخاص الموسيقيّة تجمع بين الاغاني المحليّة و الدولية. ونؤمن بالتالي بأهميّة الوجود على الساحة المحليّة، على مسافةٍ قريبةٍ من الفنّانين الذين نروّج لأعمالهم على منصّتنا ومن عشّاق الموسيقى المحليين الذين ندعمهم. وبالتالي، سنفتتح في الأشهر المقبلة مقراً إقليمياً جديداً في دبي، سيساعدنا على توسيع نطاق تواجدنا أكثر في المنطقة. وفي الوقت الذي لا تزال فيه مستويات الاستماع على الانترنت منخفضة نسبياً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الا اننا على ثقةٍ بأنّها ستشهد نمواً سريعاً ونتطلّع قدماً للمساهمة في ذلك النمو”.
IMG-20181021-WA0002
اما الأستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لروتانا أكد :”نظرًا لكون روتانا الشركة الأولى والرائدة في مجال الموسيقى العربية في العالم ،وكوننا سباقون في عالم الموسيقى الرقمية، فكان لا بد لنا أن من أن نعقد شراكة عالمية مع شركة “ديزر” الرائدة في مجال المحتوى الموسيقي الضخم بجودة عالية ليصل الى أكبر شريحة من المستخدمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأجزاء من العالم. وبطبيعة الحال هذه الاتفاقية ستعود بالفائدة على كلا الطرفين، أمّا المستفيد الأكبر سيكون الفنان المتعاقد مع روتانا ومتذوقي الموسيقى والفن العربي”. وأضاف :”من خلال هذه الاتفاقية، أبشر المطربين بمستقبل ممتاز بالنسبة لهم ولنا، لأن هذه الاتفاقية ان شاء الله ستحسن من انتشار الأغنية اكثر على مستوى العالم، وفي نفس الوقت ستحسن من جودة الانتاج، وبالتالي ستمكننا كشركة من توقيع عقود قادمة جديدة مع فنانين سيلتحقون بالشركة، او تجديد العقود السابقة مع المطربين المتعاقدين معنا، لأنه سيكون هناك مكاسب مالية وايرادات قادمة من جراء هذه الشراكة مع ديزر”.

الجدير بالذكر ان هذا المؤتمر الصحفي للاعلان عن إطلاق التطبيق الجديد، تلى توقيع الاتفاقية الحصرية طويلة الأجل التي ابرمت تاريخ 2 آب/أغسطس 2018 ، والتي أعلن عنها الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز ال سعود، رئيس مجلس ادارة شركة “المملكة القابضة” ورئيس مجلس ادارة مجموعة “روتانا”، عن اتمام صفقة باجمالي مليار ريال سعودي لشراء أسهم مصدرة حديثا في شركة “ديزر” الفرنسية، عن طريق “المملكة القابضة” ومجموعة “روتانا”، لتوزيع المحتوى السمعي للمجموعة رقميا في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، الأمر الذي اعتبره الامير الوليد :” استمرارا لإستراتيجيتنا في المملكة القابضة العثورعلى التقنيات الناشئة البارزة”.
أخيرا، تجدر الإشارة إلى أنّ تطبيق ديزر متوفر حالياً بالكامل للمستمعين في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع عروضٍ محليّة في المملكة العربيّة السعوديّة، الإمارات العربيّة المتحدة، مصر، لبنان، المغرب، الجزائر، الكويت، تونس، عُمان، الأردن، البحرين وموريتانيا، إلى جانب بلدان مختارة أخرى.
—————————————————————-

– شركة ديزر (Deezer) في سطور:

– تأسست شركة ديزر عام 2007 ،وهي شركة خاصّة، تتخذ باريس مقرًا لها. وتملك ديزر أيضًا مكاتب منتشرة في لندن، ساو باولو، برلين، ميامي، دبي، وبصدد فتح مكاتب لها في السعودية، الامارات، لبنان، مصر والمغرب ومن حول العالم.
– يعتبر ديزر الخدمة الوحيدة المتوفرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتمكنكم من ولوج كاتالوج روتانا الموسيقي الرائد، إلى جانب مكتبة من 53 مليون مقطوعة وأغنية من حول العالم.
– يربط تطبيق ديزر (Deezer) 14 مليون مستخدم ناشط شهري من حول العالم بـ53 مليون أغنية.
– يتوفر ديزر في أكثر من 180 بلداً وهو يتيح للمستخدمين إمكانية الوصول الفوري إلى واحد من كاتالوجات الإستماع إلى الموسيقى العالمية الأكبر والأكثر تنوّعًا على الإطلاق على أي جهاز.
– يتوفر تطبيق ديزر للتحميل على جهازكم المفضّل بما في ذلك الهاتف الذكي “آيفون”، آيبد، أندرويد ،ويندوز أو على الإنترنت على العنوان deezer.com. لأحدث الأخبار والمستجدات حول ديزر، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني: Deezer.com/company/press.

********

– شركة “روتانا للصوتيات والمرئيات” في سطور:

– منذ فجر إنطلاقة شركة “روتانا” في عام 1987، والتي يملكها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس الإدارة، أصبحت “روتانا” رائدة في مجال الإعلام الترفيهيّ والإنتاج والتوزيع الموسيقيّ في الشرق الأوسط والخليج العربي. و”روتانا للصوتيات والمرئيات”.
– تضم شركة “روتانا” عدد كبير من أهم الفنانين في العالم العربي، وتعد “روتانا” في حد ذاتها إمبراطورية إعلامية، فهي الشركة الوحيدة في العالم التي تنتج، تعرض، وتبث إنتاجاتها عبر قنواتها الفضائية الضخمة: (روتانا موسيقى، روتانا كليب، روتانا خليجية، روتانا سينما، روتانا أفلام، روتانا كلاسيك، روتانا دراما ،وLBC Sat) وعلى أثير إذاعاتها العربيّة، ومواقع التواصل الإجتماعي، وموقعها الإلكتروني التي تمكنها الوصول إلى حوالي الـ 500 مليون مشاهد ومستمع من جميع أنحاء العالم .
– كما تمتلك سلسلة مقاهي منتشرة في العالم العربي بالإضافة إلى خطة توسعيّة لسلسلة “روتانا كافيه” في مختلف الدول.
– إدارة التسويق وإدارة الفنانين في “روتانا” يعملان بشكل وثيق لتخطيط وتنفيذ حملاتهم الترويجية لضمان إنتشار الحملة التسويقية بشكل صحيح على جميع منصات روتانا لضمان نجاح جميع حملاتها وحفلاتها في العالم العربي.
– مقر مكاتب “روتانا” متواجدة في كل من: السعودية، الامارات العربية المتحدة، لبنان، مصر والكويت.
– لأحدث الأخبار والمستجدات حول “روتانا”، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني: www.rotana.net أو متابعتنا عبر مواقع التواصل الإجتماعية : @RotanaMusic

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.