أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

عيادة اللغة العربية تستقبل زائريها من جديد فى ساقية الصاوى

هبة صابر

نظم قسم الندوات التثقيفية فى ساقية عبد المنعم الصاوى لقاءً جديدًا من لقاءات “عيادة اللغة العربية” مساء الخميس 31 من يناير قدمها الشاعر والمحاضر فى اللغة العربية محمود موسى، وتعد هذه هى المحاضرة السابعة التى يقدمها موسى بهذا العنوان بهدف شرح قواعد اللغة العربية وتصحيح الأخطاء الشائعة المستخدمة.

استكمل اللقاء التيمة الخاصة به وهى فكرة العيادة من خلال أطباء اللغة العربية الذين يحاولون تصحيح أخطاء اللغة، وعيادة اليوم كانت مختصة ب”الصوتيات” وخصائص حرف “الراء”، بالإضافة إلى عيادة التجميل اللغوى لاكتشاف تجاعيد العامية وإرجاعها للفصحى.

وفى الفقرة الثانية من اليوم تم تقديم عرض جديد من نوعه وهو من تقديم مهند سعيد أحد متطوعى “عيادة اللغة العربية”، وقد قدم أغنية من تأليف محمود موسى ويجيب فيها عن أكثر الأسئلة الشائعة عن اللغة العربية بالإضافة إلى تقديم قصيدتين بالفصحى، كما اشتمل اللقاء أيضًا على رد لمن يدعى وجود أخطاء لغوية فى القرآن الكريم.

محمود موسى شاعر مصرى، صدرت له مجموعة من الدواوين منها (حديث موسى – نفس مع إيقاف التنفيذ) وديوان (الديوان)، حاضر بمجموعة من المراكز الثقافية عن اللغة العربية وعلم العروض والنقد الأدبى وعمل مستشارًا للنشر ومدققًا لغويًّا بمجموعة من كبرى دور النشر فى مصر. حظى بمجموعة من الجوائز الأولى على الجمهورية فى شعر الفصحى من المجلس القومى وساقية الصاوى عام 2009.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.