أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

غزة تحت القصف والتهديد

كتبت سارة خالد 

يعتمد الكيان الصهيوني الجبان علي التخويف والترهيب والقتل وسفك الدماء بغير حق، وتبقي جِراح الأمة لا تُشفى والبلاد المقدسة بين يدي متغصب، جبان يستضعف النساء ويقتل الرجال ويذبح الأطفال!


قطاع غزّة هو المنطقة الجنوبية من السهل الساحلي الفلسطيني على البحر المتوسط؛ على شكل شريط ضيّق شمال شرق شبه جزيرة سيناء، وهي إحدى منطقتين معزولتين (الأخرى هي الضفة الغربية) داخل حدود فلسطين الإنتدابية لم تسيطر عليها القوات الصهيونية في حرب 1948، ولم تصبح ضمن حدود دولة إسرائيل الوليدة آنذاك، وتشكل تقريبا 1،33% من مساحة فلسطين. سُمّي نسبة لأكبر مدنه وهي غزة. يمتد القطاع على مساحة 360 كم مربع، حيث يكون طوله 41 كم، أما عرضه فيتراوح بين 5 و15 كم. تحد إسرائيل قطاع غزة شمالا وشرقا، بينما تحده مصر من الجنوب الغربي. وهو يشكل جزءا من الأراضي التي تسعى السلطة الفلسطينية لإنشاء دولة ضمن حدودها عبر التفاوض منذ مايزيد عن 20 عام في إطار حل الدولتين.
قطاع غزة وفي كل عام ينزف الدماء ويدفع ثمناً غالياً ويترك الغالي والنفيس لأجل حياة ربما تكون أكرم، وأأمن، اشتكى الناس في غزة علي وصول رسائل مشبوهة من أرقام غريبة تطالبهم بإخلاء منازلهم سريعاً وأكدت الجهة المعنية علي عدم التعاطي معها حيث أنها ترسل بشكل عشوائي.

 

هذا ويذكر أن الأحتلال الصهيوني يستهدف المدنيين في القطاع واستشهد علي إثر ذلك عشرات الشهداء والجرحى من بينهم أطفال حيث أكدت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم بأنه استشهد 24 شخص بينهم ثلاثة أطفال وسيدة والمؤلم للوطن العربي أنه اعتاد أخبار النزيف تلك فغزة الألم المتجدد والجُرح الغائر.

هذا وقد نفى الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الأسلامي وجود أي تصالح مع الكيان الصهيوني وأن ما تداول حول وجود زيارة إلي القاهرة لحل الأزمة عاري تماما ومازالت طائرات الأحتلال تقصف أماكن متفرقة من قطاع غزة والمقاومة ترد علي العدوان بقصف الأراضي المحتلة ومازالت الأوضاع بالقطاع مستقر بعد.

كما تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور الشهداء الذين اصطفهم الله سألين الله أن يشفي الله النزيف والجِراح فالوطن العربي كالجسد الواحد إذا اشتكي عضو تداعت له سائر الجسد بالسهر والحمى.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.