أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

فاطمة الدوسري : التجميل فن قبل أن يصبح مهنة

د. أحمد عبد الصبور

قالت ” فاطمة الدوسري ” ، خبيرة التجميل البحرينية ، إن التجميل فن قبل أن يصبح مهنة ، منوهة بأن كل النساء جميلات بطبعهن وقوامهن فقط الملامح هي التي تجعل سيدة مختلفة عن الأخرى ، وعدم إستخدام الماكياج وأدوات التجميل بحذر قد يحول ملامح المراة بنسبة 360 درجة .

وأوضحت « فاطمة الدوسري » أنها تنصح دائما كل النساء بالإهتمام بمظهرهن من ناحية الملابس المناسبة لها ولعمرها ، وأيضا العناية بالبشرة وتصفيتها من الهالات السوداء والبقع والكلف والبثور ، وإتباع نظام غذائي للمحافظة على رشاقتها وصحتها .

ولفتت ” فاطمة الدوسري ” ، إلى أن كل سيدة تتوافر لديها ذلك تحتاج فقط لمسات بسيطة وناعمة في عالم المكياج ؛ لإبراز جمالها وتصفيف بسيط لشعرها مع الإهتمام بصحنة ، مشددة على أن الأخلاق ، والسمعة الطيبة هي أساس جمال وطيبة المرأة .

الجدير بالذكر أن ” فاطمة الدوسري ” خبيرة التجميل البحرينية ، بدأت مشوارها منذ سبع سنوات حينما كانت في الثامنة عشرة من عمرها .

وحصلت على أعلى نسبة متابعة في برنامج إنسجرام ، وربع مليون متابع في حسابها على انستجرام وهي فتاة حالمة طموحة ذات خيال واسع لديها العديد من المواهب : الماكياج ، تصفيف الشعر ، التأليف ، إلقاء الشعر ، التقديم والإذاعة ، التصوير .

وأيضاً حصلت على العديد من دورات الماكياج من خلال معاهد البحرين ، وكما تدربت عند خبيرة التجميل الكويتية آلاء دشتي ، طلال مرقص من لبنان ، والماكير الأميركي إيتيان .

وكانت ” فاطمة الدوسري ” قد نصحت في تصريح سابق ، الفتيات والسيدات للذهاب إلى أخذ إستشارة تخص شعرهن من خلال متخصصين ؛ إذا كن يردن علاجات للشعر مثل : إستخدام مواد تساعد على تخفيف إفرازات الدهون في فروة الرأس ، وأيضاً إستشارة الطبيب في أسباب تدهور الشعر ، فربما يعود ذلك إلى سوء تغذية .

وأضافت ” فاطمة الدوسري ” ، أن هناك زيوت معينة يحب أن تستخدم لتخفي جفاف الشعر وذلك يرجع إلى العنصر الأساسي وهو قلة شرب الماء ، وكل هذا يظهر في فروة الرأس وأحياناً من أسباب القشرة هو التحمم بالماء الساخن ، ويجب أن نستخدم ماءً دافئاً على فروة الرأس .

ونوهت خبيرة التجميل ” فاطمة الدوسري ” ، بأن المستحضرات الخاصة بالعناية بالشعر ، والتي تنتجها الشركات العالمية تدخل في الكثير منها المواد الكميائية التي قد يكون ضررها أكثر مما يفيد ، على الشعر بالخصوص ويؤدي إلى موارث ولذلك يحب الحذر في إستخدامها .

وشددت على أنه للحصول على شعر صحي وجميل وقوي فيجب تدليك فروة الرأس ، بشكل جيد عن طريق إستخدام الزيوت الطبيعية ، وعدم المبالغة في إستخدام الشامبو وعدم غسل الشعر كثيراً بالمياة في غير الأوقات الرطبة أو الحارة ، مع إستخدام المنتجات الطبيعية ، كالزيوت والكريمات الطبيعية ، وأيضاً دون إسراف للحصول على شعر صحي وقوي وجذاب .

فاطمة الدوسري
فاطمة الدوسري
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.