أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

فريال تهدي مصر أول ذهبية منذ 2004/أولمبياد طوكيو 

فريال تهدي مصر أول ذهبية منذ 2004/أولمبياد طوكيو 

 

تمكنت المصرية فريال أشرف عبد العزيز من إحراز ذهبية وزن 61 كيلوغرام في الكاراتيه وبالتالي منحت مصر أول ذهبية لها في أولمبياد طوكيو 2020.

وكانت فريال (22 عاما)، حققت فوزين وتعادلا وخسارة في دور المجموعتين، حيث تغلبت على الصينية لي غونغ 4-0، ثم السويسرية إيلينا كويرتشي بأفضلية النقاط المبكرة “سنشو” (3-3)، وفي النزال الثالث تقدمت على الإيرانية حميد عباس علي 6-3، قبل أن تخسر 7-9.

 

وكانت فريال نجحت في التأهل إلى الدور النهائي بعد فوزها في الدور نصف النهائي على الكازاخية صوفيا برولتسيفا وذلك في منافسات وزن فوق 61 كيلوغراما،

 

وبذلك أهدت لاعبة الكاراتيه فريال أشرف عبد العزيز بلادها مصر أول ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية الصيفية منذ 2004، بعد تتويجها في رياضة الكاراتيه لوزن +61 كلغ السبت.

 

 

وكانت فريال تأهلت للدور نصف النهائي بعد فوزها على منافستها الإيرانية حميدة عباس علي.

وستكون هذه الميدالية السادسة لمصر في أولمبياد طوكيو، بعد فوز المصري أحمد أسامة الجندي، بالميدالية الفضية في بطولة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

 

ومنح العداء المصري أحمد الجندي، اليوم السبت، أول ميدالية فضية لبلاده في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، والمقامة حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو، لمنافسات الخماسي الحديث

 وبذلك حل الجندي ثانيا بعد البريطاني جوزيف تشونغ، الذي أحرز الذهبية، وقبل الكوري الجنوبي جون وونغ تاي الذي حل ثالثا، ونال الميدالية البرونزية.

 

وكانت اللاعبة المصرية جيانا فاروق قد حصلت، أمس الجمعة، على الميدالية البرونزية في الكاراتيه في وزن 61 كيلوغراما.

 

يشار إلى أن مصر كانت قد أحرزت قبل ذلك 3 ميداليات برونزية عبر كل من سيف عيسى في وزن -80 كغم، وهداية ملاك في وزن -57 كغم في التايكواندو، ومحمد السيد إبراهيم “كيشو” في المصارعة اليونانية-الرومانية لوزن 67 كغم.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.