أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

فطير الجلاش الحلو مقدمه من شيف شوشو عرابي

فطير الجلاش الحلو

فطير الجلاش الحلو.

 

مقدمه من الشيف: شوشو عرابي

نجيب لفة جلاش هتعملى بالظبط ٦ فطيرات
ناخد ٣ ورقات جلاش لكل فطيرة وندهن مابينهم زبدة كويس وفى النص هحط طبقة الكريمة واقفل الفطيرة زى الظرف وادهن الوش زبدة وهكذا فى باقى الكمية وتدخل فرن ١٨٠ درجة لمدة ٤٥ دقيقة.

نتطلع نسقيها ٤ م ك سيرب خفيف ورشة سكر بودر وزبيب وجوز وتتقدم وبالهنا والشفا
الكريمة ( لتر حليب + ٣ م ك كريم شانتيه + ١/٢ كوب سكر + ٧ م ك نشا + فانيلا ) على النار ونقلب لحد مايبقى قوام كريمى بس متماسك مش لين اوى عشان تستحمل حرارة الفرن ومتطلعش من الجلاش.

 

المكسرات غنية بالدهون، وقليلة الكربوهيدرات وتعد مصدرًا كبيرًا للعديد من المغذيات، بما في ذلك فيتامين E، والمغنيسيوم، والسيلينيوم. المكسرات تحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول، والتي قد تحمي الخلايا من التلف.

وقد ثبت أن للمكسرات دور في المساعدة في تعزيز فقدان الوزن بدلًا من المساهمة في زيادة الوزن، وقد وجدت العديد من الدراسات أن الجسم لا يمتص كل السعرات الحرارية في المكسرات.

 

المكسرات قد تساعد على خفض الكوليسترول الكلي، والدهون الثلاثية بينما تعزز مستويات الكوليسترول الجيد. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن السكر في الدم وضغط الدم والعلامات الصحية الأخرى، تتحسن عندما يتم تضمين المكسرات في الوجبات الغذائية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2، ومتلازمة التمثيل الغذائي.

تشير الأبحاث إلى أن المكسرات قد تكون مفيدة في الحد من الالتهاب، خاصًة في مرضى السكري، وأمراض الكلى وغيرها من الحالات الصحية الخطيرة.

 

وصلت نسبة الدهون في المكسرات، كما مع الجوز والفستق، إلى أكثر من 60 بالمائة فالفوائد من تناول المكسرات أكثر بكثير من المضار. فهي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والمعادن والفيتامينات.

وتوجد في المكسرات بعض العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم. فاللوز مثلا يحتوي على أكثر من 250 ملغم من الكالسيوم في كل 100 غرام منه. وهي كمية جيدة لتزويد الجسم بالكالسيوم المفيد للعظام والضروري للأطفال والحوامل. بالإضافة إلى ذلك تحتوي المكسرات على نسب عالية من الحديد الذي يعالج أمراض هشاشة العظام وفقر الدم.

 

وفوائد المكسرات الطبية أيضا كثيرة، قد تكون أهمها الوقاية من أمراض القلب والبنكرياس، كما نقل موقع “تسينتروم دير غيزوندهايت” الألماني الصحي. ووجبات صغيرة من المكسرات أسبوعيا  تقي من وسرطان البروستاتا وسرطان المعدة.

والف هنا

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

تابع ايضاكيك  الزيبرا مقدم من الشيف هدي نور الدين

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.