أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

فنانات اعلنوا حكايتهن مع قضيه التحرش ..ابرزهم رانيا يوسف وهنا الزاهد و كندا علوش

كتب- أمجد زاهر

أعلن عدد من الفنانات عن تعرضهن للتحرش بنوعيه اللفظي والجسدي، وأفصحوا عن هوية المتحرشين بهن، سواء عن طريق تصويرهم، أو من خلال نشر صور من محادثات تأتيهن خادشة للحياء، ليشجعن الفتيات على فضح هؤلاء النوع من الرجال والحصول على حقوقهن عن طريق الدولة التي تدعمهن.

رانيا يوسف

كانت الفنانة رانيا يوسف هي أولى الفنانات التي أعلنت عن تعرضها للتحرش من قبل، حيث نشرت عبر حسابها بـ”انستجرام” منشور قالت فيه إنها تتعرض للتحرش اللفظي بشكل يومي، عبر منصات التوصل الاجتماعي الخاصة بها، وطالبت بتطبيق قانون للتصدي لهذه المشكلة، ولم تكتفي بذلك بل أنها نشرت صور محادثات من قبل بعض الشباب الذين يسيؤن لها.

سلمى أبو ضيف

نشرت الفنانة سلمى أبو ضيف فيديو عبر حسابها بـ”انستجرام” لتصرح فيه هي أيضًا، أنها تعرضت للتحرش وهي طفلة من خلال طبيب الباطنة، أو سائق الحافلة المدرسية الذي وضع يده على قدمها بطريقة غير لائقة، مشيرًة أنها كانت طفلة ولم تعرف كيفية التصرف، وطلبت سلمى جميع الفتيات بعدم السكوت عن حقوقهن، كما وجهت رسالة للآباء بوضع الثقة في أبنائهن وعدم الاستخفاف بالأمور البسيطة التي يرووها لهم.

ياسمين غيث

والفنانة ياسمين غيث قررت أن تحكي عن قصتها مع التحرش، عندما كانت في الصف الثاني الثانوي، من خلال مُعلم الكيمياء الخاص بها، فكان مشتهر في المدرسة أنه يقترب من الفتيات ويلمسهن بطريقة غير لائقة، ولكن لم يُتخذ ضده الاجراءات بسبب منصبه في المدرسة، مضيفًة أنها لم تسكت عن حقها، بل قالت: “هزقته بس بأدب”، وأفصحت لوالدتها عن ما حدث، وتسبب الأمر لها بصدم كبيرة.

مايان السيد

كما أعلنت الفنانة مايان السيد من خلال فيديو عبر حسابها بـ”انستجرام” عن تعرضها للتحرش لأكثر من مرة، حيث تعرضت لمحاولات تحرش من قِبل أصدقائها لثلاثة مرات، ومن بين هؤلاء الشباب ممثل تعاملت معه لفترة طويلة، ولكنها فضلت عدم الشكوى في الفترة السابقة، بل وتسائلات عن سبب سكوتها، ولكن قررت أن تفضح أي أحد يحاول التعرض لها بأي طريقة.

هنا الزاهد

أما الفنانة هنا الزاهد اختلفت عن السابقيين لأنها لم تحكي قصة قديمة، بينما تعرضت للتحرش اللفظي في الشارع أثناء قيادة سيارتها من قِبل مجموعة من الرجال، ولكنها صورتهم فيديو، وأعلنت من خلال حسابها بـ”انستجرام” من خلال خاصية “استوري” وشجعت الفتيات على فضح أي من يحاول تخطي حدوده معهن.

كندا علوش 

عبرت الفنان كندة علوش، عن دعمها لحركة فضح المتحرشين من خلال نشر صور أصحاب وقائع التحرش، وغردت عبر حسابها الرسمى بموقع “تويتر”، منذ قليل، قائلة: “أعظم حركة حاصلة مؤخراً هى حركة فضح المتحرشين، الناس بتشير أسماء وصور لشباب ورجال ومنهم شخصيات معروفة أطباء ومدرسين.. وبتفضح سلوكهم القذر ناحية النساء أو حتى الرجال والأطفال”.

وفى الاوانه الاخيره،أعربت الفنانة كندة علوش عن سعادتها بالتفاعل وتصدى الفتيات لظاهرة التحرش عبر هاشتاج “افضحوا المتحرشين”، وطالبت الفتيات بعدم الخوف وضرورة المطالبة بحقوقها، حيث لا مجال لتبرير تلك الجريمة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.