أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

فوائد الفازلين للشعر :تعرفي عليها

كتبت / .شروق فريد

فوائد الفازلين للشعر :
===========
الكثيرين منا يعرفون الفوائد المختلفه للفازلين . في ترطيب البشره والعناية بها ومعالجة التشققات و الجفاف الذي يحدث لها . نتيجة لاسباب كثيره . وهو يعتبر من الكريمات الاكثر شهرة في عالم التجميل دون شك . و لكن ما لا يعرفه الكثيرون .هو أن للفازلين فوائد جمالية كثيرة للشعر ايضا حيث يفيد اضافة الفازلين . الى برنامج العنايه بالشعر . في مواجهة مشاكل تشابك الشعر وعلاج الشعر الباهت والمتقصف وقليل النمو . بشرط دائما ان يكون الاستعمال مثاليا ودون اكثار وباتباع النصائح والارشادات التي تكون مصاحبه لاي وصفات ننشرها . لان استعمال اي شيء حتى لو كان طبيعيا وآمنا بكثره تكون له جوانب وآثار سلبيه .

المزيد من المشاركات

إطلالة مشرقة في عالم الموضة: كيف تتألقين بأناقة خلال صيف…

1- الفازلين للشعر المتشابك :
يعتبر الفازلين حل مثالي لصاحبات الشعر المتشابك نتيجة تأثيره الرائع على الشعر، فيعمل الفازلين على تنعيم الشعر المتشابك بشكل لا يسمح له بالتشابك بعد التصفيف احرصي على تنعيم شعرك بالفازلين قبل تصفيفه لتتفادي تساقط الشعر الناتج عن التصفيف.

2- الفازلين للمعان الشعر:
يحتوي الفازلين على نسبة مناسبة من الدهون التي تسمح بزيادة لمعان الشعر وتوهجه لذلك يتم استخدام قليل من الفازلين بعد الانتهاء من الاستحمام للحصول على شعر ناعم ولامع.

3- الفازلين للشعر المتقصف :
نتيجة جفاف الشعر تحدث بعض التقصفات التي تتسبب في الإصابة بالقلق والضيق، يمكن علاج تلك المشكلة بسهولة عن طريق استخدام كمية مناسبة من الفازلين وذلك لاحتواء الفازلين على نسبة مناسبة من الدهون التي تمنع تقصف الشعر وتكسره.

4- الفازلين لنمو الشعر:
يعمل الفازلين على زيادة نمو الشعر بشكل جيد ويمكن استخدامه لعلاج حالات تساقط الشعر، ويمكن الاستعانه بالفازلين في تطويل الشعرايضا .

– ملاحظه هامه :
1- لاستخدام الفازلين بالطريقة المثالية التي تناسب شعرك يجب التنبّه إلى الكمية المستخدمة حتى لا يصبح شعرك دهني. فالفازلين يفيد الشعر شرط أن تكون الكمية قليلة. وفي حال أردت غسل شعرك لإزالة الفازلين ووجدت صعوبة في إزالته، أضف على الشامبو ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا.

2- يفضل دائما استعمال الفازلين الطبي الخالي من الاضافات العطريه وهو موجود في الصيدليات .واقل تكلفه .

3- يمكن استعمال الفازلين الخالي من الاضافات للحواجب وايضا للرموش ولتنعيم الشفايف ايضا ولكن بمقادير قليله جدا وباستعمال عود الاذن القطني

…تحياتى ..شروق فريد

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.