أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

فوائد الموز للشعر

كتبت/دينامحمود

الموز مصدر غني جدا بالبوتاسيوم والفيتامينات A، E، C، B6  وكذلك يحتوي على  الزنك والحديد مما يجعله الخيار الأمثل لعلاج نمو الشعرو لصحة الجسم و الجمال. نحن نعلم أن الجسم يحتاج إلى هذه الفيتامينات لتعزيز نموالشعر ولبشرة ناعمة و لصحة قوية

فوائد الموز للشعر

1- الموز لتساقط الشعر :
الموز يمنح التغذية المكثفه والتألق لشعر. قومي بهرس موزة  وأضيفي ملعقة واحدة من اللبن إليها وضعي هذا الخليط بالتساوي على شعرك، اتركه لمدة ساعة واحدة. اتبعي هذا العلاج بانتظام لمدة شهر.

2- الموز لتلف الشعر :
الموز هو مكيف طبيعي للشعر. امزجي موزة ناضجة مع حليب جوز الهند في وعاء. اخلطي المكونات وتبقيها على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه. يمكنك إضافة عصير عنب الثعلب الهندي إلى المزيج حسب الرغبة.

3- الموز لشعر مشرق :
استخدمي الموز مع زيت عباد الشمس وعصير الليمون. أولا قومي بهرس موزة ناضجة حتى تصبح ناعمه أضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت عباد الشمس و نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج.امزجي الخليط جيدا. ضعي العجينة على شعرك من الجذور حتى أطراف شعرك. ثم قومي بتغطية الشعر بمساعدة منشفة لمدة  15-20 دقيقة. بعد 20 دقيقة، إغسلي شعرك بالماء الدافئ ويشطف جيدا لتخلص من بقايا الموز.

4- الموزمرطب لفروة الرأس :
سبب كبير لفقدان الشعرهو فروة الرأس الجافة، التدليك جيد جدا لصحة فروة الرأس و أكثر من ذلك مفيد جدا للشعر والصحة.  استخدمي الموز كمرطب طبيعي لفروة  الرأس. قومي بهرس موزه ناضجه و امزجي معها زيت الزيتون وزيت جوز الهند للحصول على عجينة. طبقي العجينة على شعرك من الجذور إلى الأطراف لمدة 10-15 دقيقة، وبعد ذلك إغسلي شعرك بالماءالدافئ. للحصول على أفضل نتيجة، كرري هذا العلاج مرتين في الشهر.

5- الموز لشعر لين و ناعم :
قومي بمزج موزه مع الأفوكادو والقليل من جوز الهند وملعقه من الحليب. تطبقي هذا الخليط على شعرك، اتركه لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفيه جيدا. للحصول على شعر خفيف و لين و ناعم.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.