أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

فوز اليونايتد و يوفي و باقي نتائج الدوري الأوروبي و دوري المؤتمر الأوروبي

نتائج الدوري الأوروبي

 

آرسنال يعود بتعادل ثمين من لشبونة

 

فرض آرسنال الإنجليزي التعادل (2-2) أمام مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي، مساء اليوم الخميس على ملعب خوسيه ألفالادي، في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

و سجل ثنائية آرسنال ويليام ساليبا (22) و هيديماسا موريتا بالخطأ في مرماه (62)، بينما أحرز جونكالو إيناسيو (34) و باولينيو (55) لأصحاب الأرض.

بدأ سبورتنج المباراة ضاغطا، و سدد جونكالفيس كرة أرضية مقوسة، مرت بقليل إلى جوار القائم في الدقيقة الخامسة.

و رد آرسنال بهدف أول في الدقيقة 22، حين ارتقى سالبيا لعرضية من ركلة ركنية نفذها فييرا، و سدد رأسية سكنت الشباك.

و حاول آرسنال إضافة الهدف الثاني سريعًا في الدقيقة 26، بتسديدة قوية من زينشينكو من خارج منطقة الجزاء، تألق الحارس أدان في إبعادها إلى ركنية.

و عاد سبورتنج للمحاولة في الدقيقة 34، بتسديدة أرضية قوية من إيناسيو من خارج المنطقة، أبعدها تورنر إلى ركنية، ارتقى لها إيناسيو و سدد رأسية قوية سكنت الشباك، مسجلًا هدف التعادل.

و كاد سبورتنج أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 39، بتسديدة أرضية قوية من إدواردز من خارج المنطقة، تألق تورنر في التصدي لها.

و في الدقيقة 42، ارتقى تشاكا لعرضية من ركلة ركنية مسددًا رأسية، تصدى لها أدان من على خط المرمى، لينتهي الشوط الأول (1-1).

بدأ سبورتنج الشوط الثاني بتسديدة من موريتا من خارج المنطقة في الدقيقة 47، أمسك بها تورنر بسهولة.

و أهدر آرسنال فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 48، بعدما تلقى مارتينيلي تمريرة سحرية من زينشينكو، لينفرد بأدان ويسدد كرة ساقطة، تألق الحارس في إبعادها لركنية.

و تبعه فييرا بتسديدة أرضية قوية من على حدود المنطقة، مرت بقليل إلى جوار القائم.

و استمر زحف آرسنال تجاه مرمى سبورتنج، بارتقاء من مارتينيلي لعرضية من زينشينكو في الدقيقة 52، مسددًا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

و أضاف سبورتنج الهدف الثاني في الدقيقة 55، حين تلقى جونكالفيس تمريرة داخل المنطقة، ليسدد كرة تصدى لها تورنر أولًا، قبل أن يتابعها باولينيو داخل الشباك.

و كاد آرسنال أن يعدل سريعًا في الدقيقة 59، بانفراد من مارتينيلي راوغ من خلاله أدان، و قبل التسديد في الشباك الخالية، أبعد جوستي الكرة إلى ركنية.

و أتى الرد من سبورتنج بانفراد أيضًا لباولينيو أمام الحارس تورنر في الدقيقة 62، لكنه سدد بغرابة إلى جوار القائم.

و سجل آرسنال التعديل في الدقيقة 62، بعدما أرسل تشاكا بينية داخل المنطقة، اصطدمت بموريتا و غيرت اتجاهها لتسكن الشباك.

و استفاق آرسنال بعد التعديل، بارتقاء من فييرا لكرة عرضية، مسددا رأسية قوية في الدقيقة 64، تألق أدان في التصدي لها.

و عاد المدفعجية لمحاولة خطف الانتصار في الدقيقة 71، بتسديدة من نيلسون من على حدود المنطقة، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

و أطلق البديل ديوماندي صاروخية أرضية من خارج المنطقة في الدقيقة 79، مرت بقليل إلى جوار القائم.

و في ظهور نادر لساكا، سدد الإنجليزي كرة من خارج المنطقة في الدقيقة 90+3، أمسك بها أدان، لينتهي اللقاء بالتعادل (2-2).

 

6 أهداف في مباراة يونيون برلين و سانت جيلواز

 

فرض التعادل الإيجابي 3-3 نفسه على لقاء يونيون برلين الألماني مع ضيفه سانت جيلواز البلجيكي، اليوم الخميس، في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

و جاءت المبادرة من جانب الفريق البلجيكي، بعدما سجل لاعبه فيكتور بونيفاس هدفا في الدقيقة 28، قبل أن يتعادل جوزيب يورانوفيتش ليونيون برلين في الدقيقة 42.

و أعاد يورب فيرتيسين التقدم لمصلحة سانت جيلواز مجددا بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 58، لكن روبن كنوخ سرعان ما تعادل ليونيون برلين في الدقيقة 69.

و تقدم سانت جيلواز بالهدف الثالث الذي جاء عبر فيكتور بونيفاس في الدقيقة 72، لكن سفين ميشيل أنقذ يونيون برلين من الخسارة، بعدما سجل هدف التعادل للفريق الألماني في الدقيقة 89.

من جانبه، حقق بايرليفركوزن فوزا ثمينا 2-0 على فرينكفاروش، ليضع الفريق الألماني قدما في دور الثمانية بالبطولة.

و سجل كريم ديميرباي، الهدف الأول لليفركوزن في الدقيقة العاشرة، قبل أن يحرز زميله إدموند تابسوبا الهدف الثاني في الدقيقة 86.

 

روما يتفوق على سوسييداد

 

انتصر روما على ضيفه ريال سوسييداد، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأولمبيكو، في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

ثنائية روما حملت توقيع ستيفان الشعراوي و ماراش كومبولا في الدقيقتين 13 و 87.

الإثارة بدأت في المباراة عند الدقيقة 13 بتسجيل روما، الهدف الأول بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى ديبالا ثم أبراهام الذي أرسل عرضية قابلها ستيفان الشعراوي بتسديدة داخل الشباك.

و حاول ريال سوسييداد، العودة لأجواء اللقاء سريعا، و سدد إياراماندي، ركلة حرة مباشرة تجاه المرمى، لكن الكرة وصلت لأحضان الحارس روي باتريسيو.

و بمجهود فردي من الجانب الأيمن للضيوف في الدقيقة 22، توغل كوبو، و تجاوز بيليجريني ولورينتي، و أطلق تسديدة تصدى لها باتريسيو، و أخرج الكرة إلى ركلة ركنية.

و واصل كوبو، إزعاج دفاع روما، و كاد أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 28، بعد عرضية اللاعب الياباني، التي حاول سمولينج تشتيتها، و مرت الكرة بجوار القائم الأيمن.

و أهدر لورينزو بيليجريني، فرصة ثمينة لمضاعفة النتيجة، قبل انتهاء الشوط الأول بتقدم روما بهدف دون رد.

و تراجع لاعبو روما مع بداية الشوط الثاني، وسط ضغط و محاولات من الضيوف لتعديل النتيجة.

و بعد مرور 10 دقائق، وصلت الكرة إلى دييجو ريكو خارج المنطقة، ليطلق تسديدة صاروخية من لمسة واحدة على الطائر، تألق باتريسيو في التصدي لها.

و كاد البديل بيلوتي أن يهز الشباك، بعد كرة طولية من المدافع مانشيني، لينطلق نجم روما من جهة اليمين، و أطلق تصويبة قوية ارتطمت بالقائم.

و أهدر ميكيل مورينو لاعب ريال سوسييداد، فرصة خطيرة، بعد عرضية برايس مينديز، لتمر رأسية اللاعب بجوار القائم.

و سجل روما، هدفه الثاني في الدقيقة 87 عن طريق ماراش كومبولا، بعد رأسية قوية سكنت شباك ريال سوسييداد.

و كاد البديل بينات تورينتس أن يقلص النتيجة لريال سوسييداد في الدقيقة (90+5)، لكن الكرة مرت أعلى العارضة، لتنتهي المباراة بفوز روما 2-0.

 

مانشستر يونايتد ينفس عن غضبه بسحق بيتيس

 

وضع مانشستر يونايتد قدما في ربع النهائي، بفوزه الكاسح على ضيفه ريال بيتيس 4-1 مساء الخميس، في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.

و سجل أهداف مانشستر يونايتد كل من ماركوس راشفورد (6) و أنتوني (52) و برونو فرنانديز (58) و فاوت فيجهورست (82)، فيما أحرز أيوزي بيريز هدف بيتيس الوحيد (32).

و يلتقي الفريقان مجددا يوم الخميس المقبل، على ملعب بيتيس في الأندلس.

و كان مانشستر يونايتد قد تلقى خسارة مهينة أمام ليفربول سباعية نظيفة هذا الأسبوع في الدوري الممتاز، لينفس عن غضبه بعرض رائع أمام بيتيس.

و ألغى الحكم هدفا لمانشستر يونايتد أحرزه فيجهورست في الدقيقة الخامسة لوجود تسلل على فريد صانع الهدف، لكن الفريق الإنجليزي افتتاح التسجيل بهدها بدقيقة واحدة، عدما حاول بازيلا قطع الكرة داخل منطقة جزاء فريقه، لتصل إلى راشفورد الذي راوغ قبل التسديد في سقف الشباك من زاوية صعبة.  

و واصل مانشستر يونايتد ضغطه، عندما وجّه كاسيميرو كرة بوجه القدم الخارجي نحو منطقة الجزاء، تابعها فيجهورست برأسه، لكن الحارس التشيلي كلاوديو برافو أمسك الكرة في الدقيقة التاسعة.  

و تبادل شاو الكرة مع راشفورد الذي بدوره، مررها إلى فيجهورست، لكن الأخير سدد كرة زاحفة مرت بفارق ميليمترات عن القائم.

و بعدها بدقيقة واحدة، مرر رودريجيز كرة خاطئة إلى برافو، الذي ساوع لتشتيت الكرة قبل وصول راشفورد إليها، و أهدر فيجهورست فرصة خطيرة في الدقيقة 27، عندما تابع من مسافة قريبة، عرضية أنتوني فوق المرمى.

و أنقذ برافو تسديدة راشفورد إثر تمريرة من أنتوني، لتصل الكرة إلى فيجهورست الذي مرر فرنانديز، لكن كرة الدولي البرتغالي ارتدت من الدفاع في الدقيقة 29.

و على غفلة من دفاع مانشستر يونايتد، تمكن بيتيس من معادلة النتيجة في الدقيقة 32، عندما مرر خوانمي الكرة فوق المدافعين ناحية بيريز، الذي أسكنها على صدره في الناحية اليمنى، قبل أن يسددها زاحفة نحو القائم البعيد.

و شتت حارس مرمى مانشستر يونايتد دافيد دي خيا، الكرة بطريقة خاطئة، لتصل إلى خوانمي الذي مرر إلى بيريز، الذي ارتدت تسديدته من فرنانديز ومرت فوق دي خيا، لترتد من القائم في الدقيقة 44.

و بين الشوطين، دخل أرون وان بيساكا إلى تشكيلة مانشستر يونايتد بدلا من دالوت، و تمكن الفريق المضيف من استعادة تقدمه في الدقيقة 52، عندما تلقى أنتوني تمريرة من فرنانديز، ليتخلص من رقيبه، و يوجّه تسديدة مقوسة، استقرت في شباك برافو.

و سرعان ما أضاف يونايتد الهدف الثالث في الدقيقة 58، عندما نفذ شاو ركلة ركنية قريبة، تابعها فرنانديز برأسه دون رقابة في الشباك.

و تصدى برافو لتسديدة أنتوني المرتدة من مدافع في الدقيقة 60، و كاد يونايتد يضيف هدفا رابعا في الدقيقة 63، عندما تبادل أنتوني الكرة مع فرنانديز، قبل أن يواجه المرمى و يختار رفع الكرة فوق الحارس بدلا من التمرير لفريد، لتستقر الكرة فوق الشباك الخارجية.

و دخل جادون سانشو و تيريل مالاسيا إلى تشكيلة يونايتد عوضا عن راشفورد و شاو، و اخترق سانشو منطقة جزاء بيتيس، قبل التمرير إلى فريد، الذي التقط برافو محاولته بسهولة في الدقيقة 67.

و عاد برافو ليتألق مجددا، عندما أغلق المساحة أمام المنفرد أنتوني إثر تمريرة من فيجهورست، ليبعد محاولة الدولي البرازيلي في الدقيقة 79.

لكن مانشستر يونايتد تمكن من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 82، عندما انسل البديل فاكوندو بيليستري من الناحية اليمنى، ليمرر إلى البديل الآخر سكوت ماكتوميناي الذي سدد مباشرة ليتصدى برافو لمحاولته، و ترتد الكرة إلى فيجهورست الذي تابعها في الشباك.

و لم يهدأ إيقاع مانشستر يونايتد إطلاقا، و انطلق بيليستري بالكرة في هجمة مرتدة، قبل أن يددها ليتصدى لها الحارس برافو في الوقت بدل الضائع.

 

 

 

نتائج دوري المؤتمر الأوروبي

 

وست هام يهزم آيك لارنكا.. و أندرلخت يتعادل مع فياريال

 

فاز وست هام الإنجليزي على مضيفه آيك لارنكا القبرصي (2-0)، اليوم الخميس، في ذهاب دور الستة عشر من دوري المؤتمر الأوروبي.

وسجل مايكل أنطونيو هدفي وست هام في الدقيقتين 37 والأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وفي مباراة أخرى بنفس الدور، فاز نيس الفرنسي على مضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي (1-0).

وسجل أيوب عمراوي هدف المباراة الوحيد لنيس في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وتعادل أندرلخت البلجيكي مع ضيفه فياريال الإسباني (1-1).

وتقدم فياريال عن طريق مانو تريفيروس في الدقيقة 28، قبل أن يدرك أندرلخت التعادل عبر أندريس درير في الدقيقة 57.

 

ألكمار يهزم لاتسيو في عقر داره

 

وضع فريق ألكمار الهولندي قدمًا في دور الثمانية لدوري المؤتمر الأوروبي، بفوزه على مضيفه لاتسيو الإيطالي (2-1)، في ذهاب دور الـ16، على ملعب الأوليمبيكو.

و بدا لاتسيو في طريقه لحسم الفوز مبكرًا بعد أن تقدم بهدف في الدقيقة 18 عن طريق مدافعه البلجيكي لويس بيدرو كافاندا إثر تمريرة من زميله ماتيا زاكاني.

لكن، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، أدرك المهاجم اليوناني فانجيليس بافليديس التعادل لألكمار، مستغلاً تمريرة يسبر كارلسون.

و في الدقيقة 62 سجل المدافع المجري ميلوس كيركيز الهدف الثاني للفريق الهولندي، بعد تمريرة حاسمة أخرى من يسبر كارلسون.

و يلتقي الفريقان في مباراة الإياب على ملعب ألكمار يوم 16 مارس.

 

فيورنتينا يتغلب على سيفاس

 

فاز فيورنتينا الإيطالي على ضيفه سيفاس سبور التركي 1/0، اليوم الخميس، في ذهاب دور الستة عشر بدوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم.

و سجل أنتونين باراك الهدف الوحيد لفيورنتينا، في الدقيقة 70.

و ضمن منافسات الدور ذاته، فاز ليش بوزنان البولندي على يورجوردينس السويدي 2/0.

و تقدم الفريق البولندي عن طريق أنتونيو ميليتش، في الدقيقة 40، قبل أن يضيف فيليب مارشوينيسكي الهدف الثاني، في الدقيقة 83.

من جهة أخرى، تعادل بازل السويسري و ضيفه سلوفان براتيسلافا 2/2.

و تقدم بازل عن طريق زكي أمدوني، في الدقيقة السابعة، قبل أن يدرك يوري ميدفيديف التعادل للفريق السلوفاكي، في الدقيقة 26.

و في الدقيقة 41، سجل أندي زيكيري الهدف الثاني لبازل، قبل أن يدرك مالك أبو بكاري التعادل مجددا للضيوف، في الدقيقة 72.

و في مباراة أخرى بنفس الدور، تعادل جينت البلجيكي مع ضيفه باشاك شهير التركي 1/1.

و تقدم ستيفانو أوكاكا بالهدف الأول لباشاك شهير، في الدقيقة 18، قبل أن يدرك جيفت أوريان التعادل للفريق البلجيكي، في الدقيقة 37.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.