أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

فيروس يارا في البرازيل…فيروس يارا يظهر على الساحة بعد كورونا ويحير العلماء

فيروس يارا في البرازيل حيث اكتشف العلماء فيروسا، وصفوه بـ”الغامض”، في البرازيل، بعدما وجدوا أن جيناته غير معروفة نهائيا، ولم يتم توثيقها من قبل في الأبحاث الفيروسية. فإن الفيروس أطلق عليه اسم”يارا”. 

 

فيروس يارا في البرازيل

 

 الفيروس أطلق عليه اسم “يارا”، نسبة إلى شخصية “يارا ملكة الماء” في الأساطير البرازيلية، من بحيرة بامبولها، وهي بحيرة اصطناعية في مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية. وقد لا يمثل الفيروس أي خطر، لكنه يبقى إلى حدود الساعة غامضا، تماما مثل حورية الماء في الأسطورة.

 

كيفية ظهور فيروس يارا 

 

 إن العلماء عثروا على هذا الفيروس، الذي جمعوه من الأميبا، في بحيرة صناعية في البرازيل، كان أصغر بكثير من تلك الفيروسات المعروفة عادة بإصابة الأميبا

 

ما هو الأميبا

 

  هو طفيلي خطير ومعدي ، متواجد في دول العالم الثالث ، وله صور كثيرة يتم النقل منه فهو يظهر بالتلوث والراز ، متسبب اصابة منطقة الامعاء الغليظة ، وأن خطورته تتمثل في انه قد يصل الى الكبد حيث وقتها تكون حياة المريض مهددة ومعرض بمضاعفة لاحظ العلماء أن حجم فيروس يارا الغير معروف كان أصغر عن فيروسات التي تصيب الأميبا.

 

 

العلماء الذين اكتشفوا يارا

 

وسبق للعالمين، اللذين اكتشفا “يارا”، أنهم توصلا إلى فيروس مشابه يدعى “توبان” وينتشر في المياه. وقالا إن فيروس يارا فريد من نوعه لاعتبار واحد، وهو أن جيناته غير معروفة نهائيا.

 ووجد فريق الباحثين أن أكثر من 90 في المئة من جينات يارا لم يسبق توثيقها من قبل، حسب “ساينس أليرت”.

 

 تركيبة فيروس يارا

 

ومن ناحية أخرى أوضح عالم الفيروسات بجامعة ميناس جيراس الفدرالية بالبرازيل “جوناتاس أبراو”، أن الفيروس لازال غير مفهوم من حيث التركيب وطريقة التعايش وأن النتائج تشير إلى المقدار الذي مازال يحتاج العلماء فهمه.

فيروس يارا في البرازيل الذي اكتشفه علماء الفيروسات وصفوه بـ”الغامض”، في البرازيل، بعدما وجدوا أن جيناته غير معروفة نهائيا ولم يتم توثيقها من قبل في الأبحاث الفيروسية.

 

وأوضحوا أن الأبحاث ما تزال جارية بشأن هذا الفيروس المستجد، لمعرفة مصدره ومخاطره.

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.