أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

فيلم الببغاء للنجمة هند صبري يشارك في مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية

القاهرة، مصر | الإثنين 6 مارس – آذار 2017:

بحضور المخرجين أمجد الرشيد ودارين سلَّام ينافس فيلم الببغاء في مسابقة الأفلام القصيرة بالدورة الأولى من مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية (من 5 إلى 11 مارس – آذار)، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته النجمين الكبيرين هند صبري وأشرف برهوم.

مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية تنظمه مؤسسة نون للثقافة والفنون، وهي مؤسسة غير هادفة للربح تهدف إلى تطوير الأنشطة الثقافية والفنية في كل أنحاء مصر، خاصةً المناطق التي تعاني من غياب هذه الأنشطة، ومن المقرر أن يعرض المهرجان في دورته الأولى حوالي 35 فيلماً من مصر والعالم العربي و7 دول أوروبية بحضور صناعها.

فيلم الببغاء هو أحد المشروعات الفائزة بدعم مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ الألمانية لـأفضل مشروعات الإنتاج الألماني العربي المشترك، حيث فاز في مطلع العام الحالي بـجائزة الفيلم الروائي القصير، وبذلك تساهم المؤسسة الألمانية في إنتاج الفيلم مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وتتولى شركة MAD Solutions توزيعه، وقد حصل الفيلم على عرضه العالمي الأول في الدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن مسابقة المهر القصير.

ويحكي فيلم الببغاء قصة أفراد عائلة مزراحي اليهودية بالمغرب عام 1948، والذين يحاولون الاستقرار في حياتهم الجديدة في حيفا بفلسطين، وهو من بطولة هند صبري، أشرف برهوم، ياسمين بن عمارة، إياد حوراني، فراس طيبة، لارا صوالحة وأحمد المدني، وسيناريو دارين سلاّم، أمجد الرشيد ورفقي عساف.

ويعتبر الببغاء هو رابع الأفلام القصيرة التي تقوم هند صبري ببطولتها، حيث قدمت سابقاً 3 أفلام قصيرة بالتعاون مع مخرجين شباب، وهي صباح الفل مع المخرج شريف البنداري، والذي شارك في أكثر من 75 مهرجانًا بأكثر من 33 دولة، وفيلم نهار وليل مع المخرجإسلام العزازي والذي شارك في عدد كبير من المهرجانات وفاز بالجوائز، بالإضافة إلى الفيلم التونسي ذات مساء في جويلية مع المخرجة رجاء عماري.

دارين سلَّام مخرجة أردنية حاصلة على درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي والماجستير في معهد البحر الأحمر للفنون السينمائية، لتقوم بإخراج 4 أفلام قصيرة فائزة بالجوا …

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.