أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

في الذكرى الحادية والعشرين لوفاة الفنان الراحل مصطفى متولي…تعرف على أهم المحطات في حياته

في الذكرى الحادية والعشرين لوفاة الفنان الراحل مصطفى متولي…تعرف على أهم المحطات في حياته

 

 

 

 

 

 

 

كتبت: ندى إبراهيم

 

تحل علينا اليوم ذكرى وفاة الفنان الراحل “مصطفى متولي”، الذي وُلد في 29 أغسطس 1949 في مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، وتعلم في معهد الفنون المسرحية ليتخرج ممثلًا، كما وصفه الزعيم عادل إمام بأنه “يغازل الأمل ويكره اليأس والتشاؤم”.

 

 

 

وفي هذا التقرير نرصد لكم أهم محطات حياته:

 

ظهرت موهبته في التمثيل في مسرح المدرسة بمحافظة كفر الشيخ، ثم انتقل إلى القاهرة من أجل الدراسة، و التحق بمعهد الفنون المسرحية، ثم بعد ذلك عمل في مسرح الحكيم في عده مسرحيات مثل “يا سلام سلم..الحيطه بتتكلم”، وغيرها من المسرحيات، وكانت أدواره بعضها دور أول وبعضها دور ثان في الكثير من الأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية، وكان مصطفى متولي ممثلًا جادًا في عمله وحريص على أدائه.

 

الفنان الراحل مصطفى متولي متزوج من شقيقة الزعيم عادل إمام وهي “إيمان إمام”، حيث ظهر الزعيم عادل إمام بجانب شقيقته زوجة الفنان مصطفى متولي في صورة نادرة تجمعهم أثناء تلبيس الدبل، و لديه 3 أبناء وهم: عصام، عادل، وعمر الذي يعمل أيضًا في مجال التمثيل، وقدم الكثير من الأعمال أشهرها فيلم “رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” بطولة النجم محمد هنيدي.

 

 

ومن أعماله السينمائية

جزيرة الشيطان، الإرهابي، شمس الزناتي، اللعب مع الكبار، دائرة الانتقام، سلام يا صاحبي، عنتر شايل سيفه، الراقصه والسياسى، بخيت وعديله، المنسي، رمضان فوق البركان، حنفي الأبهة، رسالة إلى الوالي، المولد، الكرنك، خلي بالك من زوزو، مسجل خطر، لهيب الانتقام، إنذار بالقتل، الزمن والكلاب، الوحوش الصغيرة، أصدقاء الشيطان، حتى لا يطير الدخان، والعديد من الأعمال الأخرى.

 

ومن أعماله المسرحية

الواد سيد الشغال، الزعيم، بودي جارد، حيث كان دائمًا يشارك الزعيم عادل إمام في مسرحياته.

ومن مسلسلاته

بكيزة وزغلول، رأفت الهجان، حياة الجوهري، أم كلثوم، لن أعيش في جلباب أبي، خيوط من ذهب، أوبرا عايدة، هارون الرشيد، عمر بن عبد العزيز، رياح الشرق، ألف ليلة وليلة، علي بابا والأربعين حرامي، أنا وأنت وبابا في المشمش، والعديد من الأعمال الأخرى.

 

 

توفي الفنان الراحل مصطفى متولي 5 أغسطس عام 2000، عن عمر ناهز ال 51 عامًا، إثر أزمة قلبية مفاجئة، بعد انتهائه من عرض مسرحية بودي جارد، وأُعلنت حالة الحداد بين أسرة المسرحية وتوقفت عروضها بناء على قرار الزعيم عادل إمام شقيق زوجته، كما تعطل تصوير مسلسلين آخرين كان مشتركًا بهما.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.