أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

 في ذكرى ميلاد دنجوان السينما المصرية رشدي أباظة

 في ذكرى ميلاد دنجوان السينما المصرية رشدي أباظة

 

 

 

 

كتبت:انجي عبدالسلام

 

مثل ذلك اليوم ولد الفنان “رشدي أباظة” و هي الذكرى الـ 95، وهو الذى حفر اسمه بأحرف من ذهب في ذاكرة السينما كأحد أبرز نجومها على مر التاريخ لما قدمه من أعمال وأدوار في غاية الأهمية عبر تشكيلة مميزة وموهبة خاصة استمتع بها، لم يكن مجرد فنان مر على تاريخ السينما المصرية كان “دنجوان”، استطاع أن يخطف قلوب الجماهير بوسامته وموهبته،

 

كل ذلك بالإضافة لما تمتع به “رشدى ” من كاريزما، ربما لم يتمتع بها سواه أضفت إلى موهبته مميزات أخرى، وجعلته في قالب آخر من النجومية ومكانة أخرى من الصعوبة أن يصل لها ممثل آخر وفقًا لما قاله عن زملاءه أنفسهم.

 

لم يكن التمثيل والشهرة ضمن حسابات أباظة، قبل أن يبدأ حياته في عالم السينما في فيلم “المليونيرة” الصغيرة، ثم توالت الأفلام، كما تمكن الفنان “رشدى اباظة” خاصة مع تحقيقه المعادلة الصعبة بعدما لعب كل الأدوار من تراجيديا، لكوميديا إلى أدوار معقدة لعبها بإقتدار حتى صار فتى الشاشة الأول والنجم الأبرز على مدار سنوات حياته.

 

قدم “أباظة” ما يزيد على 150 فيلمًا ومن أشهر الأفلام “امرأة على الطريق”، “صراع في النيل”، “الزوجة رقم 13″،” الرجل الثاني”، “في بيتنا رجل”، “عروس النيل”، “الشياطين الثلاثة”، “صغيرة علي الحب”، “نص ساعة جواز”، “نار الشوق”، “كانت أيام”، “غروب وشروق”، “الحب الضائع”، “وكر الأشرار”، مشكلًا بها ثنائيات ناجحة مع نجمات مثل “شادية”، و”سعاد حسنى”، بعدما لاقت أعمالهم نجاحًا كبيراً، وكان نصيب التليفزيون أقل ما يكون في مشوار “رشدي أباظة” حيث قدم مسلسلين فقط، هما “المارد”، “الصفقة”.

 

لم يكن “رشدي” دنجوانا علي الشاشة فقط أو خلال أدواره، بل من الواضح أنه كان كذلك في حياته الشخصية أيضًا، فقد تزوج أكثر من زيجة، كانت أولهم من الفنانة “تحية كاريوكا” واستمر زواجهما 3 سنوات فقط.

ثم تزوج من الأمريكية “بربارا” وانجب منها أبنته الوحيدة “قسمت”، ثم طلقها بعد 4 سنوات، تزوجت ابنته من الفنان الراحل “احمد دياب” ولديه منها “ادهم” هو الحفيد الوحيد للفنان الراحل “رشدى اباظة”.

 

ثم تزوج من الفنانة “سامية جمال” التي تعتبر أكثر زيجاته استمرارًا، حيث ظل زواجهما قرابة 18 عامًا، ثم انفصلا لكنها لاتزال على عصمته.

 

 

ليتزوج من الفنانة “صباح” ويستمر زواجهما أسبوعين فقط، أما “نبيلة أباظة” فكانت زوجته الخامسة، وهي ابنة عمه تزوجها قبل وفاته بسنتين.

 

 

كان الفنان “رشدي أباظة” معروف بانتمائه لواحدة من أعرق العائلات المصرية ممثلة في عائلة “الأباظية”، كما اشتهر بثقافته الواسعة واجادته خمس لغات غير العربية وهي الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والاسبانية، كما كان مرشح…ا لغزو السينما العالمية، وأن يسبق “عمر الشريف” إلى هوليوود ولكنه أضاع الفرصة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.