أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

في ذكري ميلاده ….محطات هامة في حياة محمد حماقي 

في ذكري ميلاده ….محطات هامة في حياة محمد حماقي 

 

 

كتبت /فاطمة أحمد أبوجلاب.

 

يشهد اليوم أنه عيد ميلاد المطرب محمد حماقي والذي يأتي يوم 11/4 ويأتي في نفس يوم عيد الحب المصري.

 

والفنان محمد إبراهيم محمد الحماقي هو من مواليد 4 نوفمبر 1975 والمعروف باسمه الفني محمد حماقي وهو مغني مصري وأحد أشهر المغنيين على الساحة الغنائية العربية.

 

والمطرب محمد حماقي صاحب الأغاني المتميزة التي لامست قلوب جمهوره فهو صاحب أغنية ” ما بلاش، لو هتسيب، من البداية، وافتكرتك، وهناك العديد من الأغاني المتميزة الخاصه به.

 

وكانت بداية المطرب محمد حماقي في مجال الفن الغنائي في عام 1997 عندما قدم أول أغانيه “الحلو يحب الحنية” في ألبوم غنائي بعنوان “لقاء النجوم” والذي شارك فيه المغني القدير محمد منير والمتميز حميد الشاعري والمطربة المعتزلة حنان.

 

وصدر للمطرب محمد حماقي بعد ذلك عدة أغاني منفردة وعلى فترات متباعدة و في عام 2000 شارك المطرب محمد حماقي في أوبريت “القدس هترجع لنا” والذي ساهم في معرفة الجمهور به و أصدر بعدها المغني محمد حماقي ألبومه الغنائي الأول عام 2003 بعنوان “خلينا نعيش” بعد أن قدمه الموزع الموسيقى “طارق مدكور” للمنتج الفني “نصيف قزمان” صاحب شركة صوت الدلتا للإنتاج الفني والذي تحمس له كثيراً وحقق ألبوم نجاحاً كبيراً.

 

وخرج المطرب محمد حماقي للجمهور بعدها بأغنية منفردة بعنوان “يا أنا يا أنت” والتي تزعم بها الألبوم الغنائي المتنوع “دلتا هيتس” عام 2006 و التي أنتجته شركة صوت الدلتا وشارك بالغناء فيه مجموعة من الأصوات الجديدة منهم كريم آدم وشاندو وحسين الجزائري. توالت

 

ومن بعد ذلك صدرت أعمال محمد حماقي الناجحة حيث أنه تم إصدار ألبوم “بحبك كل يوم أكتر”وكان هذا الألبوم خطوته الأخيرة نحو قمة نجاحه والتي وصل إليها بألبوم” ناويها” في عام 2008.

 

ثم أصدر بعدها الفنان محمد حماقي ألبوم “حاجة مش طبيعية” ومن بعده “من قلبي بغني” و في عام 2012 صدر ألبوم “كل يوم من ده” و في عام 2021 تم أصدار أحدث أصداراته ألبوم “يا فاتني” .

 

وكان المطرب محمد حماقي أول فنان مصري يمثل أحد أعضاء لجنة تحكيم ذا فويس أحلى صوت بنسخته العربية في الموسم الرابع والخامس والذي عُرض على قنوات MBC.

 

وهو أيضاً عضو في لجنه تحكيم ذا فويس كيدز أحلى صوت في موسمه الثالث والذي عُرض أيضا على قنوات MBC.

 

وحصل المطرب محمد حماقي على جائزة إم تي في الموسيقى الأوروبية العالمية لأفضل فنان في الشرق الأوسط لعام 2010.

 

وحاز أيضا علي الأسطوانة البلاتينية لتحقيق ألبومه خلص الكلام أعلى المبيعات في الشرق الأوسط لعام 2006 وحاز أيضاً على جائزة الباما العالمية كأفضل مطرب في الشرق الأوسط لعام 2016.

 

 

وتظل من أشهر ألبوماته الغنائية ألبوم خلينا نعيش، خلص الكلام، ناويها، حاجة مش طبيعية، من قلبي بغني، عمره ما يغيب، كل يوم من ده، يا فاتني.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.