أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

في ذكري ميلاده 53 : ناشي الاهلي وسوبر “الزمالك”

كتب :كيرلس اسحق جبرائيل
يوافق اليوم عيد ميلاد اللاعب السابق أيمن منصور، صاحب هدف أول سوبر أفريقي لنادي الزمالك وصاحب الهدف الأسرع في تاريخ كأس الأمم الافريقية، كل عام وأنت بخير! 🎂🎁

بداية حياته ..
بدأ أيمن منصور مشواره في الملاعب في ناشئين أحد مراكز نادي الشباب في محافظة الشرقية ثم انتقل لناشئي الأهلي بعد مباراة ودية جمعت الفريقين في العيد القومي للمحافظة وإعجاب المسؤولين به.

بعدها بسنوات وبعد انضمامه للأهلي قرر مسؤولو القطاع الاستغناء عنه فانتقل لنادي السكة الحديد وكان الهداف الأول للفريق في الدرجة الثانية لأكثر من موسم وساهم في صعوده للدوري الممتاز, قبل أن ينتقل لنادي الزمالك في بداية التسعينيات وبالتحديد عام 1992 مع جيل من افضل الأجيل التي مرت في تاريخ الأبيض ضم حسين عبداللطيف ومصطفى نجم وعصام مرعى وايمانويل امونيكى.
مسيرته :
كان أيمن منصور متخصصاً في هز شباك الأهلي في كل مباراة تواجه فيها الفريقين وبالتالي أصبح كابوساً لجماهير الأحمر,
ساهم منصور في فوز الزمالك ببطولة أفريقيا أبطال الدوري عام 1993 ليقرر الاتحاد الإفريقي إقامة مباراة للسوبر بين بطلي بطولتي أبطال الدوري وأبطال الكؤوس وكان وقتها النادي الأهلي,
وبالتخصص أحرز أيمن منصور أول هدف في أول مباراة سوبر في تاريخ القارة السمراء ليحرز الزمالك أول بطولة سوبر, وكان هدفاً جميلاً من تصويبة قوية.
رقم قياسي .. افريقيا
على الرغم من أن مسيرة منصور مع المنتخب المصري كانت قصيرة إلى حد ما ولم تشهد سوى تسجيل 9 أهداف فقط في 34 مباراة مع الفراعنة إلا أن أهدافه التسعة الدولية بينهم هدفاً تربع على عرش الأرقام القياسية في أفريقيا, وهو الهدف الذي أحرزه في شباك الجابون في بطولة أمم أفريقيا 1994 حيث أحرزه بعد 19 ثانية فقط.

الختام :
اعتزل أيمن منصور وهو في قمة عطاؤه مع الأبيض بعد مسيرة حافلة وكان مشهد الختام موسم 1996 والذي أحرز فيه 11 هدفاً ويقرر إنهاء رحلته في الملاعب بعد تجدد إصابته, ليختتم مسيرته مع الأبيض وهو في رصيده 6 بطولات متنوعة .
ويصبح سادس الهدافين في تاريخ القلعة البيضاء بعد عبد الحليم على وعلى خليل وحسن شحاته وجمال عبدالحميد وطارق يحيى

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.