أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

في عيد ميلاد الفنان الكوميدي “محمد سعد” تعرف على مشواره وأعماله من بداياته

كتبت دعاء سنبل

 

 

FB_IMG_1544807162262
ممثل كوميدي صعد السلم من بدايته إلى أن سطع نجمه وأصبح من أشهر النجوم الكوميدية في مصر ،أحب أفلامه الكبير والصغير ،وكان دائماً الفنان حسن حسني ملازماً له في معظم نجاحاته ، هو الفنان “محمد سعد “ولد في حي السيدة زينب بالقاهرة في 14 ديسمبر عام 1968م ، دخل عالم الفن في الظهور بأفلام صغيرة ، في العديد من الأفلام مثل فيلم عليش دخل الجيش”، مسلسل “ومازال النيل يجري”، مسرحية “الدبابير”، لكن انطلاقته الحقيقية كانت بمشاركته في فيلم الطريق إلى إيلات عام 1993م ، وبعدها أدى بعض الأدوار الصغيرة في عدة أفلام .

images(9)
” محمد سعد” شارك مع النجم الكوميدي الراحل ” علاء ولي الدين ” وقام بتجسيد شخصية اللمبي التي لاقت نجاح كبير وإعجاب من المخرجين بإتقانه ،وبعدها شارك الفنان “أحمد حلمي “البطولة في فيلم “55 إسعاف” وشاركتهم البطولة الفنانة “غادة عادل” وحقق الفيلم نجاحاً إيرادات كبيرة .

 

FB_IMG_1544807349738

 

“محمد سعد” شخصية “اللمبي” كانت وش السعد عليه ،وجسدها في العديد من الأفلام بعدها وكان أول بطولة له فيلم “اللمبي” مع حلا شيحة وعبلة كامل والقدير حسن حسني سنة 2002م ،ومن هنا أصبح “سعد” نجم شباك وأصبح له جمهور كبير ،أعاد التجربة مرة أخرى مع المخرج وائل إحسان من خلال فيلم “اللي بالي بالك” الذي أيضاً سجل نجاحاً كبيراً وكان مجسد أيضاً شخصية اللمبي وشخصية رياض المنفلوطي ضابط السجن .

FB_IMG_1544807462951

وتوالت النجاحات وقدم” سعد ” مجموعة ناجحة من الأفلام مثل فيلم عوكل وشاركته البطولة الفنانة اللبنانية نور والفنان “وقدم بعده فيلم “بوحة” شاركته البطولة النجمة مي عز الدين والنجمة لبلبة ، والمخرج رامي إمام ،فيلم “كتكوت” مع المخرج أحمد عواض ،وبعدها فيلم “كركر” وشاركه البطولة ياسمين عبد العزيز ورجاء الجداوي مع المخرج علي رجب. وبعدها فيلم “بوشكاش” وشاركته البطولة النجمة زينة مع المخرج أحمد يسري ثم فيلم “اللمبي 8 جيجا” مع المخرج أشرف فايق ،وبعدها فيلم “تتح “مع الفنانة “دوللي شاهين” وتوالت الأعمال والنجاحات .

“محمد سعد” قدم أول بطولة له في عالم الدراما هي مسلسل “شمس الأنصاري” مع فاروق الفيشاوي ولقاء الخميسي ومن إخراج جمال عبد الحميد.

وقدم بعدها مسلسل فيفا أطاطا مع الفنانة ايمى سمير غانم وسامى العدل ونيللى كريم وحسن حسنى وسامى مغاورى وأحمد وفيق وبدرية طلبة وعبد الرحمن أبو زهرة ومن إخراج سامح عبد العزيز.

 

ملصق_فيلم_الكنز
أخر الأفلام التي شارك فيها “الكنز” وشاركه البطولة كلاً من الفنان محمد رمضان، والفنان أحمد رزق والفنانة هند صبري وغيرهم من الفنانين ، وبعدها فيلم تحت الترابيزة التي لم يحقق نجاحاً ورفعته بعض السينمات لعدم الإقبال عليه من الجمهور وشاركته البطولة نرمين الفقي ومنة فضالي .

msssssss3d1

 

محمد سعد متزوج من خارج الوسط الفني ولديه 3 أبناء وهم نور الدين، كريم، ياسين ، ظهر معه ابنه نور فى مسلسل شمس الأنصارى حيث قام بتمثيل دور الطفل شمس الأنصارى

Screenshot_٢٠١٨١٢١٤-١٩٠٣٣٣

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.