أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

في مباراة رائعة…. الأهلي يتأهل إلي دور ال16 بدوري أبطال أفريقيا برباعية في كانو سبورت

كتب مصطفى الجندي

نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز علي كانو سبورت الغيني بأربعة أهداف مقابل لا شئ في إياب دور ال32 لدوري أبطال أفريقيا ليحجز مقعده ضمن 16 فريق في دوري المجموعات.

و بهذه النتيجة يصل السويسري “رينيه فايلر” المدير الفني للنادي الأهلي للفوز الرابع علي التوالي في مهمته الجديدة مع الفريق الأحمر.

وصف اللقاء:

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:
حراسةالمرمي: محمدالشناوي.
خط الدفاع: أحمدفتحي _ أيمن أشرف _ رامي ربيعة _ محمود وحيد.
خط الوسط المدافع: أليو ديانج _ عمرو السولية.
خط الوسط المهاجم: حسين الشحات _ وليد سليمان _ أحمد الشيخ.
خط الهجوم: جونيور أجايي.

بدأ المارد الأحمر المباراة بضغط مبكر علي الفريق الغيني و سيطرة علي وسط الملعب حتي تمكن الوافد الجديد “أليو ديانج” من إحراز هدف الأحمر الأول و ذلك في الدقيقة السابعة من عمر الشوط الاول.
و في الدقيقة 11 منع حارس كانو سبورت حسين الشحات من هدف مؤكد بعد عرضية متقنة من أحمد فتحي وصلت للشحات ليسدد كرة أرضية قوية تصدي لها الحارس.
و في الدقيقة 25 أهدر الشحات فرصة هدف ثانية بعد تمريرة رائعة من ديانج ليصل الشحات لإنفراد بالمرمى ثم يراوغ الحارس و لكن يعود الحارس من جديد ليتصدي للكرة قبل وصولها لجونيور أجايي.
و يستمر الضغط الأهلاوي و السيطرة على. وسط الملعب لينتهي شوط اللقاء الأول بتقدم الأحمر بهدف مقابل لا شئ.

مع بداية شوط اللقاء الثاني نجح “جونيور أجايي” في إحراز الهدف الثاني للفريق الأحمر في الدقيقة 48 بعد عرضية متقنة من محمود وحيد قابلها النيجيري برأسية لتسكن الشباك.
و لم ينتظر الأهلي كثيراً ليتمكن من إحراز الهدف الثالث و هذه المرة عن طريق حسين الشحات في الدقيقة 54 بعد عرضية أحمد فتحي ليقابلها الشحات بمراوغة الدفاع و حارس المرمى و يسدد في المرمى.
و في الدقيقة 58 أجرى فايلر تبديلان للنادي الأهلي بنزول كلاً من حسام عاشور و صلاح محسن علي حساب السولية و وليد سليمان.
و واصل الأحمر سيطرته على مجريات اللقاء بالكامل حتى وصل سيطرته على الكرة ل75% مقابل 25% للفريق الغيني.
و في الدقيقة 70 تعاطف القائم مع حارس كانو سبورت ليمنع الهدف الرابع لصلاح محسن بعد مراوغته للحارس و لكن سددها بسهولة في القائم.
و في الدقيقة 78 شارك وليد أزارو لأول مرة تحت قيادة فايلر بديلاً لجونيور أجايي.
و واصل الأهلي إبداعه حتى أحرز صلاح محسن الهدف الرابع في الدقيقة 87 بعد عرضية من الجبهه اليمنى لوليد أزارو قابلها حسين الشحات بتمريرة لصلاح محسن ليسكنها الشباك بسهوله.
و في أول ظهور هجومي لفريق كانو سبورت منع القائم مهاجم كانو سبورت من تقليص الفارق بعد تسديدة قوية في الدقيقة 92.
لينتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر بأربعة أهداف مقابل لا شئ لينتظر قرعة دوري المجموعات و بداية المشوار الأصعب في البطولة لتحقيق حلم التتويج بها للمرة التاسعة في تاريخه.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.