أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

في مثل هذا اليوم ……. الأهلي يُتوج ببرونزية مونديال الأندية بهدفي تريكة

وسط الأداء القوي الذي يقدمه الأهلي الفترة الحالية مع مديره الفني السويسري “رينيه فايلر” و تحقيق ما لم يحدث منذ رحيل الأسطورة البرتغالية “مانويل جوزيه” بالفوز في 6 مباريات متتالية بالدوري المصري، يحتفل الجمهور الأهلاوي اليوم بأكبر إنجاز في تاريخه الكروي بذكرى تتويج المارد الأحمر ببرونوية كأس العالم للأندية لنسخه 2006 بعد الفوز على كلوب أميركا المكسيكي بهدفي نجم الأهلي السابق محمد أبو تريكة مقابل هدف للفريق المكسيكي.

 

و نستعرض لكم في هذا التقرير تفاصيل و ذكريات المباراة بجانب مشوار الفريق في البطولة:  

 

تأهل الأهلي وقتها إلى مونديال الأندية و الذي أقيم وقتها باليابان، بتتويجة لبطولة أفريقيا نسخه 2005 بعد الفوز على الصفاقسي التونسي بهدفين مقابل هدف في مجموع المباراتين.

 

و في أول مباريات الفريق بالبطولة تقابل المارد الأحمر بأوكلاند سيتي ليفوز بهدفين مقابل لا شئ سجلهما فلافيو و أبو تريكة، ليتأهل الفريق إلي نصف نهائي البطولة و يقابل فريق انترناسيونال البرازيلي بطل ليبارتدوريس وقتها ليخسر المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف.

و في مباراة تحديد مركزي الثالث و الرابع، نجح المارد الأحمر في التتويج بالميدالية البونزية و الفوز على كلوب أميركا المكسيكي بهدفي للمتألق وقتها محمد أبو تريكة.

وصف لمجريات اللقاء:

بالرغم من أن توقيت المباراة كان في التاسعة و النصف صباحاً بتوقيت القاهرة ألا أنها شهدت اهتماماً كبيراً من الإعلام و الجماهير المصرية عامةً و الأهلاوي خاصةً.

بدأ الأهلي المباراة بضغط قوي على الفريق المكسيكي أملاً في تحقيق المركز الثالث لأول مرة في تاريخه، حتى سجل الأهلي هدف التقدم عن طريق الماجيكو محمد أبو تريكة في الدقيقة 42 بركلة حرة نفذها تريكة بطريقة أكثر من رائعة ليشاهدها حارس كلوب أميركا مثل الجماهير معلناً عن تقدم المارد الأحمر.
و مع بداية شوط اللقاء الثاني عاد فريق كلوب أميركا بهدف التعادل لتعود المباراة لنقطة البداية من جديد.
و استمر الضغط من المارد الأحمر على دفاعات الفريق المكسيكي للعودة للتقدم من جديد، حتى نجح أبو تريكة من تسجيل هدفه الثاني في اللقاء بعد كرة رائعه “وان تو” مع زميله بالفريق أمادو فلافيو ليسجها الماجيكو زاحفة أرضية معلناً تقدم المارد الأحمر.
لتنتهي المباراة بفوز الأهلي و تتويجه بالبرونزية لأول مرة في تاريخه.

أرقام و إنجازات الأهلي في هذه النسخة:

أول فريق من بين المشاركين يظهر في البطولة للمرة الثانية هلى التوالي بعد الظهور الغير موفق في نسخة 2005.

أول فريق عربي مصري يحصل على ميدالية بكأس العالم للأندية.

تتويج نجم الفريق محمد أبو تريكة بهداف النسخة برصيد 3 أهداف.

FB_IMG_1576581611273 FB_IMG_1576581605692 FB_IMG_1576581608524

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.