أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

في يوم ميلاد الفنان تامر حسني نروي لكم قصة كفاحة ومن هو والدة الفنان المعتزل؟

 في يوم ميلاد الفنان تامر حسني نروي لكم قصة كفاحة ومن هو والدة الفنان المعتزل؟

 

 

 

كتبت:أسماء حسن

 

هو ممثل ومغني مصري له مشوار طويل مع الفن والغناء ويصادف عيد ميلاده اليوم.

 

تامر حسني شريف عباس فرغلي “مواليد 16 أغسطس 1977” المعروف بإسمه الفني “تامر حسني” هو مغني، وكاتب أغاني، وملحن، وممثل، وكاتب سيناريو، ومخرج كليبات مصرى، بداية مسيرته الفنية في عام 2002 عبر ألبوم مشترك مع شيرين عبد الوهاب بعنوان فري ميكس 3.

 

ثم أطلق أول ألبوم إستديو له في عام 2004 بإسم حب. شارك أيضًا في بطولة العديد من الأفلام والمسلسلات، وكانت أولى مشاركاته عام 2003 في فيلم “حالة حب”، وفي عام 2011 قدم أول مسلسل تلفزيوني له بعنوان “آدم”.

 

استطاع تامر  حسني في خلال بضع سنوات أن يحصل على ألقاب كثيرة، ويحصد جوائز عالمية مثل: جائزة أفضل فنان أفريقي من الافريكان ميوزك أوورد عام 2010.

 

كما حصل أيضًا علي جائزة أسطورة القرن لكونه فنان شامل من البيج أبل ميوزك أوورد.

 

وفي عام 2006 أطلق تامر حسني ثاني ألبوماته “عينيا بتحبك”، وكان أيضًا من إنتاج شركة فري ميوزيك، وحقق مبيعات عالية، وتم تصوير أغنية واحدة فقط من الألبوم فيديو كليب وهي أغنية “عينيا بتحبك”.

 

بدأ تامر حسني مجال التمثيل عام 2003 بفيلم “حالة حب”، والذي كان يناقش مشاكل الشباب والمجتمع المصري.

 

وكان يشارك تامر حسني البطولة “هاني سلامة، وهند صبري، وزينة، وشريف رمزى، ودنيا عبد العزيز”، وقدم تامر في هذا الفيلم أغنيتين هما: “الحياة، عيونه دار”، وقدم تامر أيضا فيلم “سيد العاطفي”.

 

 

وهو ثاني فيلم له تم عرضه في عام 2005، وقد شاركه في بطولة هذا الفيلم “عبلة كامل، ونور، وطلعت زكريا، وزينة”، وقد حقق نجاحًا كبيرًا، وقام تامر حسني بتقديم 3 أغاني في هذا الفيلم وهم: “كل مرة، ونور عيني، وبسيطة”.

 

واتجه إلي السينما أيضًا وكان آخر أعماله فيلم “مش أنا” الذي حقق نجاحًا عظيمًا و ايرادات عالية وحاز على إعجاب الكثير.

 

 

ونذكر لكم أعمالة، هو من ألبوماته:”عينيا بتحبك، بحبك انت، عيش بشوقك”.

 

و من أفلامه:”حالة حب، عمر وسلمي، كابتن هيما، نور عيني ، تصبح علي خير، البدلة، الفلوس، مش انا، عمر وسلمي ٣، أهواك، مش أنا”.

ومن مسلسلاته:”آدم، فرق توقيت”.

 

أما عن حياتة الشخصية لوالدة هو المطرب والفنان حسني عباس فرغلي  مطرب مصري اشتهر في فترة الستينيات والسبعينيات، ظهر في عدة أفلام حتى نهاية الثمانينيات ومن أغانيه الشهيرة أغنية (مين زيك مين) التي غناها في فيلم (لماذا أعيش ؟) في عام 1961، ومن أفلامه (جدعان حارتنا) 1965، و (كدابين الزفة) 1986 و (الجوازة دي مش لازم تتم) 1988.

 وفي عام 2012 تزوج  تامر حسني من بسمة بوسيل، وهي مطربة ستار أكاديمي مغربية الجنسية، وفي يوم 4 مايو 2013 رُزق بمولوده الأول “تاليا تامر حسني” وفي يوم 3 مايو 2015 رزق بمولوده الثاني “أمايا تامر حسني”. وفي يوم 22 أكتوبر 2018 رُزق بمولوده الثالث “آدم تامر حسني”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.