أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

قرية مصرية تعلن الحداد على طبيب سوري توفي بكورونا

قرية مصرية اسمها السنوسية التابعة لمدينة مرسى مطروح شمال مصر الحداد على وفاة الطبيب السوري حسان محمد حسان، إثر إصابته بفايروس كورونا، كما أطلقت اسمه على الشارع الذي كان يقيم فيه.

 

الطبيب السوري

 

ونقلت وكالات عن جار الطبيب الراحل، ويدعى إيهاب حمدي، أن “منطقة السنوسية التي يقيم بها حسان استيقظت على خبر صادم قبل أيام عن أن الوباء طال الحكيم السوري، إثر مخالطته مريضا مصابا في مركز طبي خاص”.

 

 

وفاة الطبيب

 

 

أضاف أنه “تم نقل الطبيب السوري إلى مستشفى العزل، وبعد أيام فجعت المدينة بنبأ الوفاة، مشيراً إلى أن “المدينة كلها اتشحت بالسواد حزنا على فقيدها، وتواصل الأهالي مع أبنائه وأسرته لتلبية طلباتهم”.

 

 

عائلة الطبيب السوري

 

فيما أكد أهالي المنطقة أن “عائلة الطبيب ستبقي في مصر، مضيفين أنهم أصبحوا مسؤولين عن هذه الأسرة التي فقدت عائلها الوحيد، إلا أنهم لن يتركوها وحيدة، حسب تعبيرهم”.

 

 

محبة المصريين للطبيب السوري

 

وقال أبناء المنطقة إن: “الطبيب السوري كان معروفاً بخلقه الطيب، ما أكسبه محبة جميع أهالي المدينة، وكان يوقع الكشف الطبي على الفقراء مجانا.

وكان الطبيب السوري المتخصص في أمراض الباطنة والبالغ من العمر 50 عاما سافر من سوريا إلى مصر في العام 2012 ومعه أبناؤه الستة، وهم ولدان وأربع بنات وزوجته الأرمينية إلى مصر، حيث استقر في مدينة مرسى مطروح شمال البلاد.

 

وعاش حسان في المدينة الصغيرة وعمل بعيادة لطبيب من أبنائها ثم اشتهر وذاع صيته، وغدا من أشهر الأطباء فيها.

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.