أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

كأس العالم للأندية.. الأهلي وسياتل الأمريكي لكلاً منهم ثلاثي يهدده بالبقاء

كأس العالم للأندية.. الأهلي وسياتل الأمريكي لكلاً منهم ثلاثي يهدده بالبقاء

كتبت: عليا عطيه

 

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره نادي سياتل الأمريكي فى ربع نهائي كأس العالم للأندية، مساء غدا السبت، على ملعب طنجة في المغرب.

وحقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، الفوز على حساب نادي أوكلاند سيتي بثلاثية دون رد في إطار الدور التمهيدي لمونديال الأندية.

* الأهلي يثير مخاوف سياتل في مونديال الأندية:-

ويمتلك المارد الأحمر العديد من الأسلحة القوية بداية من الخط الخلفي مرورا بوسط الملعب وصولا بخط المقدمة الملئ بالنجوم البارزة.

لذلك حذر نادي سياتل الأمريكي من 3 لاعبين بصفوف الأهلي عبر موقع الرسمي قبل 24 ساعة فقط من المواجهة المُرتقبة بين الطرفين.

محمود متولي

أكد النادي الأمريكي أن الأهلي يمتلك العديد من اللاعبين المميزين في الخط الخلفي وعلى رأسهم محمود متولي الذي يتمتع ببراعة شديدة في بناء الهجمة.

وأشار سياتل إلى قدرة محمود متولي في تنظيم الهجمة من الخط الخلفي، نظرا للشخصية الكبيرة التي يتمتع بها، حيث أسهم في خروج “الشياطين الحمر” بشباك نظيفة أمام أوكلاند سيتي في الافتتاح.

وسيكون البيروفي راؤول رويدياز، مهاجم سياتل، مهمة صعبة في اللعب ضد محمود متولي، رغم الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها، في مساعدة النادي الأكثر شهرة في أفريقيا حسب ما أوضحه موقع النادي الأمريكي.

ولعب المهاجم البيروفي 120 مباراة مع ستايل ساوندرز، ونجح في تسجيل 73 هدفًا، وصناعة 13 آخرين، وفاز بلقب الدوري الأمريكي مرة، كما فاز بلقب دوري أبطال الكونكاف.

 أليو ديانج

وأشاد النادي الأمريكي بقدرات المحترف المالي أليو ديانج، لاعب وسط الأهلي، وحذر من سرعته الكبيرة في الانطلاق بالكرة وتواجده المثمر في وسط الميدان.

وأكد النادي الأمريكي أن نيكولاس لوديرو، قائد ولاعب وسط الفريق، سيكون مكلفا برقابة أليو ديانج وإيقاف تقدمه للأمام، نظرا لسرعته الكبيرة واعتماد الأهلي عليه.

محمد شريف

ووصف الموقع الرسمي لنادي سياتل محمد شريف، مهاجم الأهلي بـ “الموهوب”، نظراً للإمكانيات والقدرات التهديفية التي يمتلكها، حيث يعول عليه المدرب السويسري مارسيل كولر مؤخرا في تسجيل الأهداف.

وأكد النادي الأمريكي أنه يجب إبقاء محمد شريف بعيدا عن المرمى طوال المباراة بواسطة قلب الدفاع الكولومبي ييمار خاصة وأن النجم المصري يمتلك قدرات تهديفية كبيرة متمثلة في تسجيل 35 هدفا في 73 مباراة مع الأهلي.

 

مارسيل كولر يحذر اللاعبين من 3 لاعبين في صفوف فريق سياتل الأمريكي:-

حرص السويسري مارسيل كولر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على تحذير اللاعبين من خطورة 3 لاعبين في صفوف فريق سياتل الأمريكي.

وحذر كولر مدافعي الأهلي من خطورة الثلاثي راؤول رويدياز، ونيكولاس لوديرو، وجوردان موريس، حيث وجه تعليمات خاصة للاعبي الدفاع والوسط لإيقاف خطورة الثلاثي في مباراة الغد.

وسيتأهل الفائز من مباراة الغد لملاقاة ريال مدريد الإسباني، يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة 09:00 مساء، في نصف نهائي البطولة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.