أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

كب كيك الفانيلا مقدم من شيف ساره محمد

كب كيك الفانيلا

كب كيك الفانيلا
كب كيك الفانيلا

كب كيك الفانيلا
مقدم من ساره محمد
المكونات
كوب طحين
نصف كوب حليب
نصف كوب سكر
ربع كوب زيت
ملعقه كبيره زبده
ملعقه صغيره فانيلا
ملعقه صغيره بيكنج بودر
رشة ملح
الطريقه
في وعاء يخفق البيض مع رشة ملح ثم يضاف السكر والفانيلا ويخفق جيدا حتي نحصل على قوام كريمي ثم يوضع الزيت أثناء الخفق ويضاف الطحين مع البيكنج بودر تدريجياً
في وعاء اخر يوضع الحليب مع الزبده على النار حتى الغليان ثم يوضع على خليط الكيك ويخبز على درجة حرارة 180 لمدّة 15 دقيقة
ملاحظه
يمكن وضع شكولات شبس، أو فواكه مجففه حسب الرغبة

والف هنا

فوائد الحليب

الحليب على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية بما في ذلك الفيتامينات والمعادن، مثل: فيتامين ب 12، وفيتامين د، وفيتامين أ، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والفسفور، والسيلينيوم، والمغنيسيوم والزنك وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك فهو مصدر جيد للدهون الصحية، ومضادات الأكسدة، ويحتوي على المئات من الأحماض الدهنية المختلفة، بما في ذلك حمض اللينوليك المقترن (CLA) وأوميغا 3، التي تتميز بالعديد من الفوائد الصحية، مثل: انخفاض خطر الإصابة بداء السكري وأمراض القلب.

يمكن أن يختلف المحتوى الغذائي للحليب، وهذا يتعلق بعدة عوامل، مثل: محتواه من الدهون، وطريقة معالجة البقرة التي جاء منها الحليب، والنظان الغذائي للثديات التي جاء منها.

الحليب هو مصدر غني بالبروتين عالي الجودة وهو من فوائد الحليب، إذ إن البروتين ضروري للعديد من الوظائف الحيوية في جسمك، بما في ذلك النمو والتطوير وتنظيم الجهاز المناعي.

البروتين المتواجد في الحليب يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، وقد تساعد هذه الأحماض على تقليل فقدان العضلات المرتبطة بالعمر ومفيدة في بناء العضلات وتعزيز إصلاح العضلات بعد التمرين، بالإضافة إلى زيادة كتلة العضلات في الجسم، وتحسين الأداء البدني لدى كبار

منذ فترة طويلة يرتبط شرب الحليب مع العظام الصحية، ويرجع ذلك إلى توليفة قوية من العناصر الغذائية فيه، بما في ذلك الكالسيوم، وفيتامين د، والفوسفور، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والبروتين.

كل هذه العناصر الغذائية ضرورية للحفاظ على عظام قوية وصحية.

إن إضافة الحليب ومنتجات الألبان إلى نظامك الغذائي قد يساعد في الوقاية من أمراض العظام، مثل: هشاشه العظام  ويقلل من خطر الإصابة بالكسور.

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

تابع ايضاصينيه سمك فيليه مقدمه من شيف ساره محمد

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.