أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

كتيكي ولطيف لطيف جداُ بنادي السينما الإفريقية بالقاهرة والاسكندرية

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست / سيد فؤاد وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية

 

كتيكي ولطيف لطيف جداُ بنادي السينما الإفريقية بالقاهرة

والاسكندرية

يعرض نادي السينما الإفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست / سيد فؤاد وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحي عبد الوهاب ، الفيلم الروائي الطويل ” كتيكي ” من غانا للمخرج بيتر سيدوفيا ، وتدور أحداث الفيلم حول الزوجان “بوي” و”أتسوي” اللذان يعيشان في مدينة “بونا”، ويعقدان العزم على استقبال مولودهما الأول في مدينتهما الأم “أكيتي” ، يفوتهما القطار الذي يعتبر وسيلة النقل الوحيدة من الضواحي إلى المدينة. نتيجة للعجلة، يتخذان قرارًا خاطئًا فيجدا أنفسهما في العراء. هل سيلحق الزوجان بموعد الولادة أم أنهما سيخاطران بفقد الجنين والأم.

وفاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لمسابقة الأفلام الروائية الطويلة من مهرجان الأقصر كما فاز بالعديد من الجوائز الدولية .

كما يعرض أيضاً الفيلم التسجيلي القصير ” لطيف لطيف جدا ” للمخرج الخير زيداني من الجزائر ، وتدور احداث الفيلم حول “ديدو” البالغ من العمر ثمانية وثمانين ، قضى حياته كلها مُحافظًا على ذكرى زوجته الراحلة ومنزلها مزخرف بالفُسيفساء والأصداف ، والحوائط المخططة بصورها ، بعد أن عمل كمرشد في مدينة القصبة ، استحضر ذكرى زوجته بالحديث عنها بشغف للسائحين.

وفاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لمسابقة الأفلام القصيرة من مهرجان الأقصر كما فاز بالعديد من الجوائز الدولية .

وذلك يوم السبت 1 ديسمبر بسينما الهناجر في تمام السابعة مساءاً ، ويعقب الأفلام ندوة يديرها الناقد السينمائي فاروق عبد الخالق .

كما تعرض الأفلام أيضاً بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية يوم السبت 8 ديسمبر في تمام السابعة مساءاً وتقام بعد الأفلام ندوة يديرها الناقد السينمائي سامي حلمي .

نادي السينما الإفريقية أحد أنشطة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تحت شعار مهرجان على مدار العام ، وتقام الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر من 10 إلى 21 مارس 2019 ، تحت رعاية وزارتي الثقافة والخارجية وبدعم من وزارة السياحة والشباب والرياضة و dmc ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر .

وتقام الدورة الثامنة برئاسة شرفية للممثل ” محمود حميدة ” وتكريم تونس كدولة ضيف الشرف للدورة الثامنة .

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.