أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

كلمة الفنان الكبير محمود حميدة بالدورة 38 لمهرجان الإسكندرية

كلمة الفنان الكبير محمود حميدة بالدورة 38 لمهرجان الإسكندرية السينمائي

كتبت/منار محمد البكري

انطلقت منذ قليل فعاليات الدورة 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي، وقد تم ذلك داخل مكتبة الإسكندرية ، وتحت قيادة الناقد الأمير أباظة ، بحضور عدد كبير من النجوم وعلى رأسهم الفنان الكبير “محمود حميدة” الذى تعمل الدورة أسمة.
كلمة النجم “محمود حميدة”

قام الفنان “محيى إسماعيل” بتقديم الفنان “محمود حميدة” لاستلام الجائزة ،وأثناء استلام الفنان “محمود حميدة” للجائزة علق قائلا:”أشكر الفنان محيى إسماعيل الذي شرفني بتقديمه لي بهذة الطريقة، وأنا أحبه جداً، ولا تكفي أن تسمى دورة واحدة بإسمه بل يجب أن تسمى بإسمه مهرجانات كثيرة.

واضاف معبرا عن سعادته بتكريمه قائلا:”هذة اللحظة تاريخية بالنسبة لي، فكيف أن هناك شخص مجهول لا يعرفه أحد قدم عدة أفلام ثم دُعى لأول مرة في حياته لمهرجان عريق مثل مهرجان الاسكندرية السينمائي ثم يظل على قيد الحياة إلى أن تسمى دورة كاملة بإسمه فهو شرف عظيم ولحظة لا يمكن وصفها، وأنا أتوجه بالشكر لكل القائمين على المهرجان وأهل إسكندرية.

جوائز مهرجان الإسكندرية السينمائي


قدم المهرجان العديد من الجوائز لعدد كبير من النجوم ومن ضمنهم دنيا سمير غانم، سعيد حامد، وجيه الليثي، إمام عمر، كما يكرم كل من الممثلة ماريان بورجو (فرنسا)- الممثلة والمخرجة نورا أرماني (مصر، فرنسا، أرمينيا، الولايات المتحدة الأمريكية)، وقد كان وسام البحر المتوسط من نصيب المخرج الكبير محمد عبد العزيز .

كما قام المهرجان بأحياء زكرى عدد من النجوم الراحلين (إسماعيل ياسين، المخرج فطين عبد الوهاب، الفنان سمير غانم، الفنانة دلال عبد العزيز، الفنان سمير صبري، المونتير سعيد الشيخ، الموسيقار علي إسماعيل، مديرة التصوير أبية فريد).

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.