أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

كل ما تريد معرفته عن العلاوات الخمس بالرقم التأميني

يبحث أصحاب المعاشات حاليًا عن رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي أو عن طريق الرقم التأميني ،و التي أعلنت عنه الهيئة القومية للتأمينات، كما وفرت الهيئة هذه الخدمة الإلكترونية لتخفيف الإزدحام في الشوارع امام أماكن صرف المعاشات ، وذلك تنفيذًا لقرارات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي و مجلس الوزراء ، وللحد من انتشار عدوى الوباء ( فيروس كورونا ) وذلك للتأمين  والحفاظ على صحة المصريين .


كما أتاحت الهيئة القومية للتأمينات، جميع البيانات نحو 60 ألف من أصحاب المعاشات بالقطاع الخاص، والقطاع الحكومي والمؤسسات الصحفية الخاصة، حيث يحق لهم الاستعلام عن العلاوات الخمس.

وذلك من خلال  موقع التأمينات الاجتماعي لوزارة التضامن الاجتماعي

https://www.nosi.gov.eg  بالعمل لوقت كبير  لافتتاح الرابط  في شكله الجديد لتشغيله بطاقته التامة دون أي أعطال، وفعلا لاحظ ذلك أصحاب المعاشات والمستفيدين من دفع العلاوات الخمس في إطار جدول المواعيد الجديد لهذا العام عام  2020 بكل سهولة ويسر في استخدامه.

معرفة قيمة العلاوات الخمسة بالرقم القومي أوالتأميني:

المستحقين للعلاوات الخمسة هم من تنطبق عليهم التواريخ المتضمنة في جدول مواعيد الاستبدال، إذ من خرجوا على المعاش من اول شهر يوليو 2006 لهم علاوة واحدة نسبتها عشرة%، ومن شهر يوليو 2007 علاوتين بقدر 15%، وبداية من شهر مايو  2008 ثلاث علاوات نسبتها ثلاثين%، ويوليو 2009 و2010 نسبة عشرة% ايضا.

أما من اول ابريل 2011 خمس علاوات بمعدل 15%، ويوليو من نفس السنة يستحقون الزيادة، ويوليو 2012 تزايد بقدر 15%، ومن الأضخم من يوليو 2013 و2014 لهم عشرة%، ومن حتى الآن العام 2015 إلى 2019 يصرف لغير المخاطبين بأحكام دستور المساندة المدنية، علما بأن القطاع المختص غير مستحق لها.

جدول صرف العلاوات الخمسه للمعاشات:

وزارة التضامن الاجتماعي قالت إنها المشكلة التي واجهت المستفيدين من صرف العلاوات  بدخولهم خلال الأيام الأخيرة على الموقع تم التأكيد على أن المتسبب بها كثرة الراغبين في الدخول في نفس الوقت ، وتدخلت وزارة الاتصالات وتكنولوجية البيانات لازدياد سرعة الموقع

الطريقة الصحيحة لكيفية الاستعلام عن العلاوات الخمسة:

و نقدم لكم رابط موقع الإدارة القومية للتأمينات ومن الممكن الولوج إليه على الفور

من nosi gov eg، ونشير حتّى أول أيام دفع الارتفاعات 1-7-2020 تزامنا مع دفع المعاشات الاعتيادية التي ستتضمن صعود أخرى دورية بقدر 14%، مع العلم أن المستفيدين من العلاوات هم الذين يقدرون بنحو مليونين ونصف لن يستلموها دفعة واحدة وسوف تتم صرفها  على أربع فترات.

الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات عن طريق الرقم التأميني للقائم بالصرف:

ادخال الرقم التأميني للقائم بالصرف.

الضغط على ارسال الطلب وانتظار النتيجة.

الاستعلام عن نسبة الزيادة لكل مستحق.

الاستعلام عن مواعيد الصرف.

 الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي للقائم بالصرف:

ادخال الرقم القومي.

كتابة الاسم الأول للأم باللغة العربية.

الضغط على ارسال الطلب وانتظار النتيجة.

الاستعلام عن نسبة الزيادة لكل شخص مستحق.

الاستعلام عن مواعيد الصرف.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.