أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

كورونا ينهي مسيرة المحاور الأسطوري لاري كينج

توفي لاري كينغ، مضيف وحاور شبكة CNN لفترة طويلة، الذي أصبح أيقونة من خلال مقابلاته مع عدد لا يحصى من صانعي الأخبار حول العالم. إن كينغ كان قد دخل المستشفى بسبب كوفيد – 19 في أواخر ديسمبر. ألهم المحاور الأسطوري وجوده حتي شخصيات الكارتون.

مشاكل صحية

عانى كينغ من عدد من المشاكل الصحية، حيث أصيب بعدة أزمات قلبية. في 1987، خضع لعملية جراحية خماسية، مما ألهمه تأسيس مؤسسة لتقديم المساعدة لمرضى القلب ممن ليس لديهم تأمين صحي.

في الآونة الأخيرة، كشف كينغ في 2017 أنه مصاب بسرطان الرئة وخضع لعملية جراحية ناجحة لعلاجه. كما خضع لعملية جراحية في 2019 لمعالجة الذبحة الصدرية.

عانى كينغ أيضًا من خسارة شخصية العام الماضي عندما توفي اثنان من أبنائه البالغين في غضون أسابيع من بعضهما البعض: أندي كينغ، 65 عامًا، أصيب بنوبة قلبية وتوفيت ابنته شايا كينغ، 52 عامًا، بعد تشخيص إصابتها بسرطان الرئة.

مع شبكة CNN

بدأ لاري كينغ في يونيو من سنة 1985 تقديم برنامجه الشهير لاري كينغ لايف، ويقول كينغ الذي وصفته مجلة أميركية بـ “سيد الميكروفون” إنه ينطق أكثر من 18 ألف كلمة في المتوسط باليوم الواحد، إذ تمكن خلال مشواراه الإذاعي والتلفزيوني من إجراء مقابلات مع أكثر من 40 ألف شخصية.

وكان لاري كينغ قد وقع عام 2004, عقداً جديداً مع قناة (سي إن إن) بقيمة 58 مليون دولار ليصبح الصحافي الأعلى دخلاً في تاريخ صناعة الإذاعة والتلفزيون في العالم.

وبموجب الاتفاق الجديد الذي يستمر لمدة أربعة أعوام يتقاضي كينج مرتباً سنوياً قدره حوالي 15 مليون دولار، فضلاً عن مزايا إضافية مغرية تتضمن استخدام طائرة خاصة لتسهيل تنقله بين منزله في نيويورك ومكان عمله في لوس أنجليس.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.