أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

كوكتيل عالمي لفرق الفنون الشعبية داخل استوديو معكم الجمعة

كتبت : مريم عصام فرج

يستضيف برنامج “معكم” الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على شاشة سي بي سي، منتخبي مصر للكرة الطائرة تحت سن 19 و23 سنة الفائزان في بطولتي العالم مؤخرًا بالمركزين السادس والخامس، وأعضاء الجهاز الإداري لمنتخب مصر للكرة الطائرة ورئيس الاتحاد، وذلك يوم الجمعة المقبلة في تمام التاسعة مساءً.

ويتحدث أعضاء المنتخبين عن كواليس البطولتين، وعن أصعب المباريات التي مرت عليهما حتى الوصول إلى تلك المراكز المتقدمة والتي تسببت في أن تكون مصر ضمن الدول العشر الأوائل في لعبة الكرة.

كما يحل عددًا من الفرق العالمية التي شاركت بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية في دورته الـ 18، ضيوفًا على الحلقة في نموذج مصغر لما شهده المهرجان.

وتحاور الشاذلي أبرز أعضاء الفرق المشاركة وكذا تستعرض تاريخ الفن الشعبي لتلك الدولة ومن أبرزها، المكسيك وجزر المالديف والهند وبلغاريا علاوة على فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية ذات التاريخ العريق.

وشارك بالمهرجان 22 فرقة من بينها 15 دولة عربية وأجنبية، وأقيمت العروض على عدة مسارح داخل وخارج الإسماعيلية، فيما يعرض البرنامج اللقاء الحصري الوحيد لفناني تلك الدول.

واحتفى جمهور البرنامج بالعروض التي قدمتها الفرق داخل الاستوديو، وتفاعلوا مع الرقصات المبهرة، كما يبدى رئيس المهرجان سعادته لعودة المهرجان لنشاطه من جديد بعد توقف دام لمدة 6 سنوات عقب الثورة قبل أن يعاود نشاطه في العام الماضي ويجد صدى أكبر في تلك الدورة التي بدأت في 20 أغسطس من هذا العام.

 وفي فقرة خاصة تستضيف الشاذلي كل من ندا تعلب مؤسسة أول معسكر للتخسيس في مصر، ونادية جمال الدين مدشنة موقع “راحة بالي” المتخصص في مد يد العون للأمهات الجدد، وموناز وآية رؤوف مؤسستين ماركة “أختين” المتخصصة في المصنوعات الجلدية والتي أصبح لها صيتًا كبيرًا حول العالم.

وتتحدث كل منهن عن المشوار الذي قطعن بما في ذلك من عقبات للوصول إلى المكانة المتميز التي وصلن لها في مجالتهن المختلفة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.