أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

كيفية الحصول على بشرة ناعمة.. إليكى الحل

كيفية الحصول على بشرة ناعمة.. إليكى الحل

كتبت: أميرة سلامة✍️

ترغب الكثير من السيدات والفتيات في الحصول على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال، وهذا يتطلب إتباع بعض الطرق والوصفات الطبيعية والابتعاد عن المستحضرات الكيميائية والتي تتسبب في أضرار كثيرة للبشرة وفي هذا المقال سوف نقدم لكي أهم النصائح التي تساعدك في الحصول على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال..

حتى تحصلي على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال عليكي إتباع الخطوات الآتية..

أولا: قومي بتنظيف بشرتك مرة على الأقل في اليوم:

– وذلك باستخدام غسول الوجه أو الجسم ولكن قبل الاستخدام تأكدي من أنه خالي من الصابون، وإذا لم يتوفر لديك يمكنك استخدام غسول مخصص للوجه من ماركتك المفضلة.

– بعد الانتهاء من هذه الخطوة قومي باستخدام إسفنجة ناعمة أو منشفة لتجفيف الوجه حتى تتجنبي إيذاء بشرتك.

– إذا كنتي من أصحاب البشرة الحساسة فيمكنك الاستحمام مرة كل يومين أو كل عدة أيام، وذلك حتى تتغذي بشرتك من الزيوت الطبيعية التي تفرزها.

كيفية الحصول على بشرة ناعمة.. إليكى الحل
كيفية الحصول على بشرة ناعمة.. إليكى الحل

ثانيا: قومي بعمل تقشير لبشرتك ثلاث مرات أسبوعيا:

– و سيساعدك ذلك في الحصول على بشرة أكثر حيوية خالية من بقايا الجلد الميتة والأوساخ وبقايا الزيوت، وبالتالي تصبح بشرتك ناعمة كبشرة الأطفال ويمكنك فعل ذلك مرة كل أسبوع كبديل إذا كانت بشرتك حساسة.

– كل ما عليك القيام به هو استخدام غسول مقشر للجسم، وإذا لم يتوفر لديك يمكنك الاستعانة بالوصفات الطبيعية سهلة التحضير في المنزل مثل مقشر السكر والعسل ومقشر السكر فقط وغيرهم من الوصفات.

– الخطوة التالية هي استخدام قفازات التقشير الخاصة بالاستحمام، أو إسفنجة تقشير ويمكنك صنع واحدة من خلال استخدام لوفة عضوية.

– بعد ذلك قومي بتمرير قفازات أو إسفنجة التقشير إلى أعلى و أسفل على منطقة الساق و الظهر والصدر بلطف، للتخلص من بقايا الخلايا الميتة والأوساخ ويجب أن تقومي بهذا تحت ماء الاستحمام الجاري أو داخل حوض الاستحمام الممتلئ بالماء.

– كوني حريصة أن تفعلى هذا بلطف مع مراعاة استخدام مقشر خفيف على وجهك وبشرتك وللتأكد من هذا انظري اعلاه، كذلك تجنبي حك المناطق الحساسة.

– واخيرا قومي باستخدام منشفة كبيرة ومنفوشة لتجفيف جسمك، وذلك من خلال الطبطبة على الوجه والجسم.

كيفية الحصول على بشرة ناعمة.. إليكى الحل
كيفية الحصول على بشرة ناعمة.. إليكى الحل

ثالثا: الترطيب الجيد:

– احرصي على ترطيب بشرتك بشكل دائم وذلك من خلال استخدام مرطب مناسب لبشرتك، والذي سيحتاج بمرور الوقت و لتقدمك في العمر إلى استبداله بنوع آخر.

– بعد الانتهاء من الاستحمام وقبل خروجك من الحمام قومي بوضع المرطب على الوجه والجسم، حيث يساعد البخار الناتج عن الاستحمام بشرتك في امتصاص المرطب وتخلله إليها بفضل تفتح المسام.

– كما يمكنك الإستعانة أيضًا بمستحضرات البشرة الحساسة حتى لو لم تكن بشرتك حساسة، حيث من الممكن أن تساعدك في الحصول على بشرة أكثر نعومة ولكنك ستحتاجين في النهاية إلى معرفة النوع الأنسب لبشرتك من خلال تجربة أكثر من منتج مختلف.

رابعًا: استخدام واقي الشمس:

– قبل الخروج من المنزل عليكي أولا بوضع واقى الشمس وتوزيعه جيدا على بشرتك، ثم بعد ذلك قومي بتغطية منطقة الوجه والجسم بالكامل من خلال ارتداء قبعة و ملابس طويلة الأكمام والأرجل، وخاصة إذا كان وقت خروجك تشتد فيه الشمس.

خامسًا: الترطيب الجيد قبل النوم:

– قبل الذهاب إلى الفراش قومي بوضع مرطب على أي منطقة ترغبين في تنعيمها، من المناطق التي تحتاج إلى ترطيب وتنعيم مثل القدمين والركبتين والكوعين فوضع القليل من اللوشن أو الكريم عليهم يجعلهم أكثر نعومة في الصباح.

– وللتأكد من وجود المرطب على بشرتك أطول وقت ممكن يمكنك ارتداء جوارب طويلة “للساقين”، وقفازات “لليدين” وجوارب “للقدمين” حتى لا ينتقل المرطب إلى الفراش، ولكن تجنبي ارتداء القفازات التي تشعرك بالحر والتعرق وقومي باستبدالها بـ القفازات البيضاء القطنية.

– لا تنسي أيضًا إزالة المكياج.

كيفية الحصول على بشرة ناعمة.. إليكى الحل
كيفية الحصول على بشرة ناعمة.. إليكى الحل

نصائح عامة تساعدك في الحصول على بشرة ناعمة:

– الإكثار من شرب الماء.

– الحفاظ على تناول الخضراوات والفواكه الطازجة.

– الإبتعاد عن التدخين.

– تجنب استخدام منتجات البشرة التي تحتوي على الكبريت.

– أخذ قسط كافى من الراحة والاسترخاء.

– تناول كوب من الشاي الأخضر يمنح بشرتك ترطيب ونعومة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.