أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

كيفية العناية بالبشرة بعد سن الأربعين

كيفية العناية بالبشرة بعد سن الأربعين

✍🏻 أميرة سلامة

تحتاج المرأة عند سن الأربعين أن تقوم ببعض الخطوات حتى تحافظ على بشرتها وتقلل من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، مثل استخدام بعض المرطبات ومستحضرات العناية بالبشرة والتي صنعت خصيصًا لهذا السبب وهذا ما سنتحدث عنه في مقال اليوم.

روتينك اليومي للعناية بالبشرة في سن الأربعين:

تبدأ علامات التقدم في العمر والتجاعيد والترهلات تظهر بوضوح عندما يصبح سن المرأة أربعين عامًا، ويرجع ذلك إلى نقص الهرمونات في الجسم لهذا تبدو البشرة شاحبة، ولكي تتخلصين من هذا عليكي أن تقومين بالآتي:

1- قومي بغسل وجهك جيدًا ثم بعد ذلك أحضري قطعة قطن مبللة بالتونر وامسحي بها على كامل وجهك. 

2- قومي بترطيب بشرتك باستخدام كريمات تعمل على مقاومة علامات الشيخوخة، ويوجد منها كريمات ليلية ينصح أيضًا باستخدامها حيث تأتي بنتائج فعالة أثناء النوم.

3- قومي بشراء منتجات العناية بالبشرة وخاصةً تلك التي تحتوي على الكولاجين وحمض الهيالورونيك وفيتامين سي.

4- كوني حريصة ألا تتعرض بشرتك لأشعة الشمس وذلك لتجنب ظهور البقع الداكنة والتي تصبح أكثر شيوعًا بعد سن الأربعين، وقبل خروجك من المنزل قومي باستخدام واقي الشمس وضعيه على وجهك بالكامل وعلى خط الرقبة.

كيفية العناية بالبشرة بعد سن الأربعين
كيفية العناية بالبشرة بعد سن الأربعين

5- قبل استخدام كريمات الترطيب عليكي أولًا بوضع سيروم الوجه الغني بالفيتامينات ومن ثم ضعي كريمات الترطيب.

6- قومي بعمل تقشير لبشرتك أسبوعيًا أما باستخدام المنتجات الزيتية أو مستحضرات العناية بالبشرة الناضجة، والتي تساعد على تجديد البشرة وتأخير علامات الشيخوخة.

7- احرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات C وE، حيث تجعل بشرتك أكثر شبابًا في سن الأربعين.

8- تجنبي استخدام مستحضرات التجميل (الميك اب)، الثقيلة حيث تبرز علامات التجاعيد وخطوط الوجه واستبدالها بأخرى أخف على البشرة، ولا تنسي ترطيب بشرتك جيدًا قبل وضع كريم الأساس. 

9- تناولي ما يقرب من 3 لتر من الماء يوميًا، حيث تساعد الماء في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها.

10- يجب أن لا تقل عدد ساعات نومك عن 6 أو 8 ساعات مع مراعاة تقليل عدد ساعات الجلوس أمام شاشات التليفزيون و اللابتوب وترك الهاتف قبل موعد النوم بساعة على الأقل. 

11- كذلك تحتاج أيضًا منطقة العين إلى عناية فائقة، لذلك قومي باستخدام كريم العيون للحد من التجاعيد والقضاء على الهالات السوداء، وعند الاستخدام ضعي الكريم حول منطقة العين وقومي بتدليكها بحركة دائرية وخفيفة مستخدمة إصبع البنصر.

كيفية العناية بالبشرة بعد سن الأربعين
كيفية العناية بالبشرة بعد سن الأربعين

لماذا ينصح الأطباء باستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على العناصر الآتية ؟

“الريتينول”:

يعد الريتينول شكل من أشكال فيتامين (أ)، لذلك ينصح الأطباء باستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الريتينول لأنه يساعد في التخلص من بقايا الجلد الميت ويعمل على تجديد خلايا البشرة، كذلك يعالج علامات الشيخوخة من بينها الخطوط الرفيعة والتجاعيد والبقع الداكنة وحب الشباب كما يحفز من إنتاج الكولاجين.

وتستخدم منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الريتينول بشكل تدريجي، ففي البداية تستخدم مرة واحدة في الأسبوع، ثم بعد ذلك مرتين في الأسبوع الثاني لنصل في النهاية إلى ثلاث مرات في الأسبوع الثالث، مع وقف استخدام مقشرات الوجه حتى لا تصاب بشرتك بالجفاف أو التحسس أو الإحمرار.

“فيتامين سي”:

ينصح الأطباء باستخدام فيتامين سي ليس لأنه فقط أقوى مضاد للأكسدة، بل يساعد أيضًا في بناء حاجز البشرة وإخفاء الترهلات من خلال ملئ المناطق المترهلة، كذلك يعمل على مقاومة الانتفاخات وأثبتت بعض الأبحاث أن استخدام فيتامين سي بتركيز أقل من 20% وبانتظام لمدة 12 أسبوع يقلل من ظهور التجاعيد.

“حمض الهيالورونيك”:

يساعد حمض الهيالورونيك على حفظ الماء داخل طبقات الجلد وملئ الفراغات طبيعيًا، كما يخفف من ظهور تورم العين وإخفاء علامات الإجهاد ويمكنك استخدام حمض الهيالورونيك مرتين يوميًا، مع مراعاة استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك بنسبة لا تتعدى 0.1%، حيث يصعب على البشرة امتصاص المنتجات التي تحتوي على نسبة أعلى من هذه. 

“النياسيناميد”:

باعتباره أحد أشكال فيتامين ب 3، فهو يعمل على تحسين البشرة من التجاعيد وعلاجها من الخطوط الدقيقة والجفاف، لذلك ينصح باستخدامه بكفاءة 5%.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.