أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

كيفية علاج البشرة الدهنية في المنزل


كتبت/إسراء أحمد

تهتم المرأة دائما بجمالها ،وبشرتها، وتلجأ إلى الكثير من الحلول ، للعناية بالبشرة عناية فائقة، لتصبح فى أحسن صورة، وخاصة من يمتلكون البشرة الدهنية، حيث أن البشرة الدهنية مشاكلها كثيرة، وتحتاج إلى معاملة خاصة، لذلك سيدتى من وحى الطبيعة، ومن منزلك ، ودون أى تكلفة، نسعى دائما لتحضير أنقى مواد التجميل التجميل الطبيعية لبشرتك الدهنية، وهل يمكن علاج البشرة الدهنية بالمنزل بدون تكاليف؟!، نعم سيدتي و سأعرض كل ما يخص البشرة الدهنية وعلاجها من منزلك دون تكلفة وذلك عبر موقعنا موقع أسرار المشاهير.

البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة، تتميز بفرط نشاط الغدد الدهنية المسؤولة عن إنتاج مادة الزهم”sebum”، وهذه المادة تعمل على ترطيب الجلد، ولكن مع الإفراط فى نشاط الغدد تعمل على زيادة إفراز الزيوت.

•أسباب امتلاك البشرة الدهنية:-
1-العامل الوراثي.
2-القلق الزائد.
3-عدم اتباع نظام غذائى صحى.
4 السيدات أكثر عرضة من الرجال، لامتلاك البشرة الدهنية،بسبب الحمل، الدورة الشهرية، سن اليأس، تناول حبوب الحمل أحيانا.

•مساوئ البشرة الدهنية:-

إذا لم يتم الإهتمام بالبشرة الدهنية، والعناية الكافية بها، تعمل على ظهور البثور والرؤوس السوداء، ظهور الحبوب، تتسم المسامات الواسعة، و الندب فى الوجه.

•وعلى الجانب الآخر تتميز البشرة الدهنية :-

بقدرتها على مقاومة آثار تقدم العمر، ومقاومة التجاعيد، وتأخير الشيخوخة، مقارنة بالبشرة الجافة، والمختلطة.

•كيفية تنظيف البشرة الدهنية والحفاظ عليها:-

1-غسيل البشرة الدهنية بغسول مناسب، لإزالة الشوائب العالقة، وتنظيف البشرة من الأتربة، والبكتريا، والفطريات.
2-استخدام التونر، خاصة فى إزالة المكياج،وكذلك يعمل التونر على قبض ، وتقليل حجم المسامات، واستعادة التوازن الطبيعي للبشرة ، ويستخدم ماء الورد كتونر طبيعي.
3-عمل حمام بخار ماء للبشرة الدهنية، مرتين كل شهر.
4-عمل ماسكات طبيعية،  تساعد البشرة الدهنية، فى التخلص من البثور السوداء، وتقليل ظهور الحبوب، وتقليل حجم المسامات.
5-عمل تقشير طبيعي للبشرة، وذلك يعمل على صنفرة البشرة، وإزالة الأتربة، والبكتريا العالقة بالبشرة.

•كيفية عمل حمام بخار للبشرة الدهنية بالمنزل:-

مع ارتفاع أسعار مستحضرات التجميل، نقدم لكم طرق تجميلية وطبيعية من منزلك، حمام البخار يساعد على استعادة حيوية البشرة الدهنية، وجمالها، وصفاء الوجه، واشراقه، وينظف البشرة تماما من أى شوائب، ويعمل كعامل راحة للبشرة بين فترة وفترة.
طريقة عمله:-
نحضر كمية مناسبة من الماء، ثم نضعها فى إناء واسع على النار، مع وضع شرائح من الليمون، البابونج، أوراق النعناع، ونتركها تغلى لمدة 5دقائق، ثم نعرض الوجه للبخار المتصاعد من الإناء، مع الحرص على ترك مسافة معينة، حتى لا يحدث التهابات للبشرة، يتم عمل حمام البخار للبشرة الدهنية مرتين كل شهر.
٠بعد عمل حمام بخار للبشرة الدهنية ،  يجب استخدام التونر، حتى يتم غلق المسام، أو قطنة مبللة بماء الورد، أو مكعبات ماء الورد المثلجة.

•طريقة عمل تقشير طبيعي للبشرة الدهنية بالمنزل:-

تقشير البشرة، بمثابة سنفرة، لتجديد نشاط البشرة، وتنظيفها من الشوائب، وجعل البشرة ناعمة، خالية من أى أتربة، أو ميكروبات.
٠الأرز يتم طحن كمية مناسبة من الأرز ، وخلطها بماء الورد، ويتم فرك الوجه بالخليط لمدة عشر دقائق.
٠السكر يتم خلط ملعقتين من السكر، وملعقتين من العسل الأبيض، وملعقة زيت زيتون، ووضع الخليط على البشرة الدهنية، مع مراعاة تغطية الوجه كاملا، ويتم فرك الوجه بها لمدة 10 دقائق.
٠يتم عمل التقشير مرة كل أسبوع.

•ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية من المنزل:-

1-ماسك بياض البيض،  حيث أن البيض يحتوى على فيتامين A، وفيتامين E، اللذان يعملان كعامل تقوية ،لزيادة حيوية البشرة الدهنية، وتقليل إفراز الزيوت.
٠طريقة عمله، يتم خفق بياض البيض ووضعه على الوجه لمدة 10دقائق، ولا تتركيه أكثر حتى لا يعمل على شد البشرة، وبعد أن يجف يتم غسله بماء دافئ.
2-عصير الليمون، نظرا لأن الليمون يحافظ على درجة حموضة البشرة، ويحتوى على مواد مضادة للميكروبات، مما يعمل على تفتيح البشرة ، وتنظيفها.
٠طريقة عمله، ملعقة من عصير الليمون، ويتم تخفيفها بملعقة صغيرة من الماء، ويتم غمس القطنة فى الخليط ، ومسح الوجه لمدة 10 دقائق، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.
3-العسل يعمل على امتصاص الزيوت وتقليل إفرازها، وكذلك تقليل حجم المسام.
٠طريقة عمله، ملعقة صغيرة من العسل ، وتوزيعها على الوجه كاملا،لمدة 10 دقائق، ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد.
4-ماسك الطماطم، الطماطم غنية بفيتامين C، الذى يعمل على تبريد البشرة، وإزالة الشوائب، وتقليل إفراز الزيوت.
٠طريقة عمله، يتم تقطيع حبة طماطم، وتصفية الماء الداخل فيها، أو عمل الطماطم عصير، ووضعه على الوجه لمدة ربع ساعة، كما أنه يمكن عمل الطماطم مكعبات ثلج واستخدامها للبشرة.
5-ماسك الخيار، الخيار غني بالفيتامينات، والمغنسيوم، والبوتاسيوم، فيعمل على تقليل اجهاد البشرة، وتقليل إفراز الزيوت.
٠طريقة عمله، تقطيع الخيار إلى شرائح صغيرة ووضعها على البشرة، لمدة ليلة كاملة.
6-ماسك الكركم، الكركم مطهر طبيعي للبشرة، يقلل من وجود الندوب على البشرة الدهنية، لتقليل حساسية الجلد.
طريقة عمله، يتم وضع كميات متساوية من الكركم، والدقيق، وعجنه بالماء، والحليب، حتى تتكون عجينة،يسهل وضعها على الوجه لمدة ربع ساعة، يتم عمل الماسك مرة واحدة كل أسبوع.
7-ماسك البابايا، يعمل على الحد من ظهور الندب، وإزالة الجلد التالف،  ويحتوى على مواد مضادة للجراثيم.
٠طريقة عمله، يتم تقطيع البابايا إلى قطع صغيرة، ووضع ملعقة من العسل، وإضافة مسحوق خشب الصندل إلى الخليط، ويتم وضعه على الوجه لمدة نصف ساعة، ويحضر مرة واحدة كل أسبوع.
8-ماسك الطمى،يعمل على تقليل حجم المسام.
طريقة عمل، ملعقتين من الطمي، مع ملعقة طماطم مهروسة، وإضافة ملعقتين حليب للخليط، ووضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد.
9-جل الصبار يعمل على ترطيب البشرة الدهنية، وتقليل ظهور الحبوب، وكذلك يفرز مواد مضادة للميكروبات.
طريقة عمله، باستخدام قطنة، يتم غمسها فى جل الصبار، وتدليك الوجه بالقطنة، وتركه على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر.
10-زيت الزيتون يعمل على توازن معامل حموضة البشرة الدهنية.
طريقة عمل، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ووضعها على البشرة الدهنية، لمدة 5 دقائق،  باستخدام فوطة مبللة بالماء الدافئ، ويتم مسح الوجه.

سيدتى الجميلة بشرتك الدهنية تحتاج إلى معاملة خاصة، كطفل فى بداية ولادته، لذلك احرصي على تنظيف البشرة الدهنية باستمرار وبعناية، لتتألقي، وتصبح ملكة جمال في عين نفسك، وكل من يراك، سيدتى انتى جميلة، فقط تحتاجين إلى لمسات فنية من وحى الطبيعة، لا تتردى واقبلى على كل ما يجعلك عروسة كل يوم.

fpm_start( "true" ); /* ]]> */
Post Views: 39
المشاركات 291 تعليقات 0
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.